Thursday 19 July 2012

{الفكر القومي العربي} الديمقراطية بغزة تنظم وقفة تضامنية مع الأسير إبراهيم أبو حجلة في يوم محاكمته

 

الديمقراطية بغزة تنظم وقفة تضامنية مع الأسير إبراهيم أبو حجلة في يوم محاكمته

مطالبة الاحتلال بالالتزام ببنود صفقة تبادل الأسرى ورفض اعتقال المناضلين على أرائهم وانشطتهم السياسية

 

غزة- 19/7/2012:

طالب قادة فلسطينيون، مصر بالتدخل العاجل للضغط على "إسرائيل" لالزامها ببنود صفقة تبادل الأسرى الاخيرة، رافضين اعتقال الأسرى المحررين والمناضلين على أرائهم وأنشطتهم السياسية والفكرية.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع الأسير إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية امام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، في يوم مثوله للمحاكمة الاسرائيلية، اليوم الخميس، بحضور قادة الفصائل والقوى الفلسطينية وعدد واسع من وسائل الإعلام.

بدوره أدان صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، اعادة اعتقال الاحتلال الاسرائيلي للقائد الوطني إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وعضو المجلسين الوطني والمركزي وزملائه الأسرى المحررين بعد الافراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

ودعا ناصر كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية والصليب الأحمر الدولي الى الضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي من أجل الزامها ببنود صفقة تبادل الأسرى، ووقف انتهاكها ومخالفتها لكافة المواثيق والأعراف الدولية.

كما وطالب الوسيط المصري في صفقة التبادل الى التدخل العاجل لانقاذ حياة الأسرى في ظل مواصلة "اسرائيل" التنصل من اتفاق تبادل الأسرى.

من ناحيته أكد نشأت الوحيدي عضو لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية عن حركة فتح، ان اعادة اعتقال الأسير المحرر ابراهيم ابو حجلة دليل واضح على مواصلة الاحتلال عدوانه على شعبنا، داعيا المجتمع الدولي لالزام اسرائيل بالاتفاقيات الدولية. وطالب بالاسراع بانجاز المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام.

وفي ذات السياق، عبر طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، عن رفضه لادعاءات الاحتلال الاسرائيلي لاعادة اعتقال القائد ابراهيم أبو حجلة تحت ذرائع ممارسته لأنشطة سياسية وتنظيمية، واعتبر ذلك الاجراء الاسرائيلي انتهاك واضح وصريح لكافة المواثيق والأعراف الدولية، رافضا اعتقال المناضلين على أرائهم السياسية.

وأوضح أبو ظريفة ان تقديم الأسير والقائد الوطني ابراهيم أبو حجلة وغيرهم من الاسرى المحررين الى المحكمة بعد الافراج عنهم، استكمالا للاعتقال الاداري الذي تمارسه إسرائيل ضد الاسرى الفلسطينيين وكافة أبناء شعبنا، واعتبر ذلك تحد واضح للقوانين الدولية وخرقا لاتفاقية الأسرى الاخيرة.

كما ودعا ابو ظريفة فصائل المقاومة الفلسطينية الى مواصلة النضال والمقاومة ضد الاحتلال للافراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

 

 

 

 

 


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment