Friday 13 July 2012

{الفكر القومي العربي} الأردن وتركيا يسمحان لإسرائيليين بمساعدة سوريين على أراضيهما


الأردن وتركيا يسمحان لإسرائيليين بمساعدة سوريين على أراضيهما

أعلن النائب في الكنيست الإسرائيلية أيوب قرا، في القدس المحتلة أمس، أن إسـرائيليين يتعاونـون مع منظمات غربـية لتوفـير مسـاعدة إنسـانية للاجـئين السـوريين في تركيا والأردن.
وقال قرا، النائب في «الليكود» بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، «لقد وجدنا متطوعين إسرائيليين مع منظمات متواجدة حاليا عند الحدود الأردنية والتركية مع سوريا، كوسيلة لتوفير مساعدة إنسانية للسوريين المتواجدين هناك».
وأوضح أن «مجموعات من المتطوعين الإسرائيليين ينشطون في تركيا والأردن منذ شهرين»، معتبرا أن المساعدة إنسانية وتتمثل خصوصا في تأمين «الأغذية والأدوية».
وشدد قرا على أن المجموعات المعنية، التي رفض الكشف عن أسمائها، ليست مرتبطة بالحكومة الإسرائيلية وتعمل بالتعاون مع مؤسسات أوروبية. وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية تريد التـحرك بحذر في هذا الصـدد، خشـية أن ينظر إليها على أنها تدعم مجـموعات معارضة تسـعى لإسـقاط النظـام السـوري.
وقال «لو كنا طرفا في النزاع فربما كان ذلك يشكل خطرا على مجمل المنطقة والعالم». وأضاف إن الحكومتين الأردنية والتركية «على علم بتواجد منظمات إسرائيلية» على أراضيهما، مشيرا إلى مباحثات مع الحكومتين الإسرائيلية والأردنية حول إمكانية معالجة لاجئين سوريين في إسرائيل. (ا ف ب)


No comments:

Post a Comment