Wednesday 4 July 2012

{الفكر القومي العربي} التجمع يحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة المعتقلان الريخاوي والبرق

للحصول على نسخة من البيان يرجى زيارة موقعنا على الرابط

http://www.pal-cpr.org/news307b101.html

 

 

 

بعد تجديده بحق ما يقارب 35 معقتل منذ إتفاق الكرامة

التجمع يستنكر الاستمرار في سياسة الاعتقال الإداري ويحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة المعتقلان الريخاوي والبرق

 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اتباعها لسياسة الاعتقال الإداري التعسفية بحق المعتقلين الفلسطينيين على الرغم من الاتفاق على إنهاء هذه السياسة في الاتفاق الأخير الذي وقعه الأسرى مع مصلحة السجون مقابل فك إضرابهم عن الطعام، حيث أن قرابة 300 معتقل ما زالوا رهن الاعتقال الإداري في سجون دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتجديد الاعتقال الإداري بشكل تعسفي مستمر وممنهج بحق عدد من المعتقلين الفلسطينيين وهو ما يعني بقاءهم رهن الاعتقال دون ثبوت تهمة ودون توجيه لائحة اتهام ضدهم، حيث قامت سلطات الاحتلال مؤخراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق ما يقارب 35 معتقل بينهم نواب ووزراء سابقين ومسئولين حكوميين وأعضاء مجالس بلدية وأكاديميين وقيادات وطنية ، كان آخرهم قرارات التجديد بحق النائب عبد الجابر فقهاء (46 عاما) من رام الله، والأكاديمي في جامعة النجاح الوطنية الدكتور محمد غزال (55 عاما)، والوزير السابق م.عيسى الجعبري من الخليل، والمعتقل عماد ريحان (45 عاما) من مدينة نابلس، والشيخ نايف الرجوب، والشيخ بسام السعدي ، وغيرهم...

    إن سياسة الاعتقال الإداري تعد انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان، ما لم تثبت على المعتقلين أي تهمة وما لم يتم تقديمهم للمحاكمة كما نصت المادة (9) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدينة والسياسية ، ويعتبر سجن أي شخص دون توجيه تهمة له أو تقديمه للمحاكمة، خرقاً خطيراً ومخالفة صريحة للقوانين والأعراف الدولية، وخاصة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وللعهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية، ولاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين وقت الحرب لعام 1949م.

وفي سياق منفصل يواصل المعتقل أكرم الريخاوي والذي يرقد في مستشفى سجن الرملة نظراً لوضعه الصحي ومعاناته من عدة أمراض مزمنة بما فيها السكري والربو، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 73 على التوالي منذ منتصف إبريل/نيسان الماضي، رفضاً لسياسات سلطات الاحتلال التعسفية.

التجمع للحق الفلسطيني وإزاء هذه الممارسات اللاإنسانية واللاأخلاقية والمخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، يؤكد على ما يلي:

1.    يحمل دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقل الريخاوي بعد تدهور صحته ودخوله مرحلة الخطر الشديد وفقده 19 كيلو غرام منذ بداية إضرابه عن الطعام.

2.    يطالب بإجراء تحقيق دولي حول سياسة الاعتقال الإداري التعسفية المتبعة  في سجون الاحتلال بحق الفلسطينيين.

3.    نطالب مصر الراعية لصفقة الأسرى إلزام دولة الاحتلال باحترام الاتفاق وتنفيذ بنوده وعدم خرقه، وتحمل مسؤوليتها كونها راعية لهذه الاتفاقية .

4.    يطالب الأطراف الدولية بالخروج عن صمتها غبر المبرر والذي يشكل عامل تشجيع لدولة الاحتلال في الاستمرار في انتهاج هذه السياسة.

5.    يناشد المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية بالتدخل لوقف سياسة الاعتقال الإداري والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين الإداريين.

6.    ندعو كل أحرار العالم على المستويين الشعبي و الرسمي للتحرك العاجل و الفوري لإنقاذ حياة المعتقل الريخاوي وزملاؤه المضربين عن الطعام.

 

انتهى ،،

 

التجمع للحق الفلسطيني

4/7/2012م

 



__________ Information from ESET NOD32 Antivirus, version of virus signature database 7269 (20120704) __________

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

http://www.eset.com

No comments:

Post a Comment