Sunday 24 May 2015

{الفكر القومي العربي} تصريح صحفى للحزب الاشتراكى المصرى بخصوص براءة 17 عضوا قياديا بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى

تصريح صحفى للحزب الاشتراكى المصرى بخصوص براءة 17 عضوا قياديا بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى

يرحب الحزب الاشتراكى المصرى ببراءة 17 عضوا قياديا بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى من تهمة التظاهر بدون ترخيص والاعتداء على الأمن وإعاقة الطريق واستخدام العنف وغيرها من تهم الزور. لقد شهد الحكم بنزاهة وعدالة على أن المتهمين وغيرهم لم يرتكبوا أى عمل مخالف للقانون، ولم يتظاهروا أصلا محتجين على شيئ ما، بل كانت مسيرة فى إطار الاحتفال بذكرى أربع سنوات على بدء ثورة 25 يناير بوضع إكليل من الزهور على نصب الشهداء بميدان التحرير، وسار الجمع على الرصيف دون إعاقة للمرور ودون اعتداء على أحد ودون ارتكاب آية جريمة أو خرق للقانون.

إن هذا الحكم فى مضمونه يدين وزارة الداخلية أشد الإدانة، فما دام الأعضاء لم يرتكبوا أى مخالفة، إذن فبأى ذنب قتلت شيماء الصباغ غير عنف الشرطة وضباط حبيب العادلى الباقين ينفذون وصيته وتعاليمه بالعنف والاعتداء على الجمهور المسالم والوصول إلى حد القتل غير المبرر بما يشكل جريمة مازالنا ننتظر حكم القضاء العادل فيها.

كما أن هذا الحكم يطرح قضية تعديل قانون التظاهر الذى يتلاعب بالألفاظ فيخالف نص الدستور الذى يصرح بالتظاهر وغيره من أشكال التعبير السلمى بالإخطار، فيدعى الإخطار ولكنه يشترط بعد ذلك الإذن المسبق من الشرطة، وفى كل العالم الديمقراطى الإخطار هو الاكتفاء بالإخطار، ولا تملك الشرطة سلطة الاعتراض إلا باللجوء للقاضى المختص.

تهنئة لرفاقنا فى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ولن يذهب دم شيماء الصباغ هدرا طالما نُصِّر على المسيرة الطويلة المشتركة من أجل إقرار الحريات التى طالبت بها الثورة.

الحزب الاشتراكى المصرى

24/5/2015

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment