Friday 29 May 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي في البقاع: لإقامة مراكز ثابتة للجيش اللبناني داخل أحياء عرسال




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي في البقاع: لإقامة مراكز ثابتة للجيش اللبناني داخل أحياء عرسال وعودة أهاليها الذين هجرتهم قوى التطرف المسلح
 
رحّب المؤتمر الشعبي اللبناني بخطوة تسيير دوريات للجيش اللبناني بالأمس على أطراف بلدة عرسال وداخل بعض أحيائها، مطالباً بإستحداث مراكز ثابتة للجيش داخل مختلف أحياء البلدة، وعودة أهاليها الذين هجرتهم قوى التطرف المسلح.
وقال بيان صادر عن فرع "المؤتمر" في البقاع: لقد لاقت خطوة تسيير دوريات للجيش اللبناني على أطراف من بلدة عرسال وداخل بعض أحيائها، إرتياحاً واسعاً من أهالي البلدة وعموم الشعب اللبناني، ما يؤكد أن غالبية أبناء عرسال هم بيئة حاضنة للجيش، وينبذون كل شكل من أشكال التطرف المسلح، ويريدون حياة آمنة ليتنقلوا بحرية داخل بلدتهم وخارجها بحثاً عن لقمة عيشهم ومصدر رزقهم، ويرفضون إقحام البلدة في أي صراعات فئوية مع تأكيدهم على حسن العلاقة مع الجوار.
إننا، كما أهل عرسال ومعظم اللبنانيين، نتطلع لخطوات أمنية فعّالة توفر الأمن والأمان، وتبعد خطر التطرف المسلح وتمنعه من العبث بالبلدة وترويع أبنائها، وتعيد أهلها الذين هجرتهم قوى التطرف المسلح إثر أحداث العام الماضي وما يزالون خارج بيوتهم وبلدتهم وأرزاقهم.. وهذا يستدعي إقامة مراكز أمنية ثابتة للجيش داخل الأحياء، وعدم التهاون مع كل مخل بالأمن ورفع الغطاء السياسي عنه، وتنظيف مخيمات النازحين من السلاح، وتوفير المناخ الأمني الملائم داخل البلدة وفي خراجها، بما يُمكن الأهالي من إستثمار مواردهم الزراعية والصخرية بحرية، على أن تتولى الوزارات المعنية تنشيط وتطوير المرافق العامة من مياه الشفة والكهرباء وإنشاء مركز طبي متطور مجهّز لاستقبال الحالات الطارئة، تمهيداً لإنشاء مستشفى حكومي، فضلاً عن ضرورة قيام هيئة الإغاثة العليا بمد يد العون للمهجرين والتعويض على الذين تضررت مواردهم الزراعية والصخرية وغيرها من  أرزاق أهل عرسال.
إن الوضع الأمني والإنساني في عرسال هو لغم متفجر يجب على الحكومة وكل القوى المعنية المبادرة لنزع صاعقه قبل أن تحدث الكارثة وتعم آثارها كل لبنان.
 
----------------------- في 29/5/2015
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment