Saturday 23 May 2015

{الفكر القومي العربي} FW: تصريح صحفي .. خالد عبد المجيد:7آلاف لاجئ فلسطيني مهددين من داعش والنصرة في مخيم اليرموك..

 

 

 

 

 

 

خالد عبد المجيد:7آلاف لاجئ فلسطيني مهددين من داعش والنصرة في مخيم اليرموك..ونستبعد حلول سريعة معها إزاء ما تحمله من مخطط له ارتباطات إقليمية"..السلطة الفلسطينية جمعت 6مليون و400الف دولار في حملة دعم المخيم لكنها لم تصل للأهالي لغاية الآن ..نطالب بإرسال هذه المساعدات لوكالة الغوث "الأونروا والهيئة العامة للاجئين في سوريا وأن يتم التوزيع عبرهما

قال أمين سر تحالف الفصائل الفلسطينية/ خالد عبد المجيد /إن "بطش تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرّة" ضدّ مخيم اليرموك في سورية، تسبب بنزوح آلاف اللاجئين الفلسطينيين ولم يبق منهم سوى أقل من 7 آلاف نسمة، مهددين بالتهجير". وأضاف  إنه "من الصعب حالياً عودة النازحين من اللاجئين الفلسطينيين إلى المخيم مجدداً، نظراً للاشتباكات المستمرة مع التنظيمين المسلحين، ومحاولة "داعش" لاستعادة بعض المناطق من يدّ الفصائل". وأفاد "بسيطرة الفصائل على أكثر من40% من مساحة المخيم، في ظل الاشتباكات المستمرة، بوتيرة متفاوتة، داخل المخيم"، مستبعداً "بلوغ حلول سريعة معها إزاء ما تحمله من مخطط له ارتباطات إقليمية". وأوضح بأن "السلطة الفلسطينية تمكن من خلال حملة التبرعات التي أطلقتها في الضفة الغربية لدعم وإسناد أهالي المخيم، من جمع زهاء 6 مليون و400 ألف دولار.

ولفت إلى أن "المبلغ المنتظر لم يصل حتى اللحظة إلى أهالي المخيم"، مبيناً أهمية "تأمينه نظير الحاجة الماسة للاجئين إلى الدعم والمساندة اللازمة".

ودعا إلى "إرسال المساعدات المالية، بأسرع ما يمكن، الى وكالة الغوث الدولية "الأونروا" والهيئة العامة للاجئين في سوريا والتي يمكن عبرهما يتم توزيع المساعدات في ضوء توفر السجلات المنظمة لديها بأسماء اللاجئين الفلسطينيين".

وأشار إلى أن "معاناة أهالي المخيم في ازدياد مستمر، حيث لم يبق سوى 7 آلاف لاجئ فلسطيني فقط عقب نزوح حوالي 13 ألف منهم إلى البلدات المجاورة، مثل يلدا وبيت سحم وغيرها".

ويتواجد اللاجئون النازحون حالياً في مراكز ألإيواء التابعة للحكومة السورية، ويشرف على رعايتهم وكالة "الأونروا" والهلال الأحمر السوري والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين.

وأشار إلى أن "تلك الجهات توزع يومياً سللّ غذائية وطبية لمراكز الإيواء من أجل تأمينها للاجئين الفلسطينيين، فيما يتم أحياناً، إدخال بعض المواد الغذائية إلى المخيم، بشكل أو بآخر، ولكن وضع المخيم يزداد سوءاً في ظل الحاجة للإغاثة العاجلة"

وكان أكثر من 150 ألف لاجئ فلسطيني نزحوا من مخيم اليرموك، منذ 17 كانون الأول (ديسمبر( 2012، إلى المناطق المجاورة، بانتظار تأمين عودتهم إليه مجدداً.

دمشق 23/5/2015                                                             المكتب الصحفي

                

 

 

No comments:

Post a Comment