Monday 18 May 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يطالب بمقاطعة النواب الممتنعين عن حضور الجلسات التشريعية






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي يطالب بمقاطعة النواب الممتنعين عن حضور الجلسات التشريعية
 
طالب المؤتمر الشعبي اللبناني بمقاطعة شعبية للنواب الممتنعين عن حضور الجلسات التشريعية.
وقال بيان صادر عن لجنة المحامين في "المؤتمر"، بعد إجتماعها مع رئيس المؤتمر كمال شاتيلا:  إن لبنان يعيش في فراغ سياسي وقانوني، وهو فراغ ناتج عن احتكار الطبقة السياسية وعدم إهتمام معظمها بمصالح البلاد والعباد. ولم نجد كتلة نيابية واحدة تتبنى مقررات مؤتمر الكومودور الذي عقده المؤتمر الشعبي بتاريخ 8 – 5 – 2014 لانتخاب رئيس الجمهورية من الشعب لحل مشكلة الفراغ الرئاسي. والآن لدينا حكومة فدرالية لكل عضو فيها حق الفيتو، وهي بدعة لا مثيل لها في العالم.
ان مصالح الناس تتعرض لافدح الاخطار سياسياً واقتصادياً واجتماعياً. وقد بادر رئيس مجلس النواب مراراً لعقد جلسات تشريعية لانتاج قوانين الضرورة، وأهمها مناقشة واقرار الموازنة العامة، لكن مجموعة من النواب الذين يفتقدون روح المسؤولية والالتزام بالمصلحة العامة كانوا ولا زالوا يتهربون من انعقاد مجلس النواب بحجج وتبريرات سياسية او طائفية.
اننا ندعو دولة الرئيس نبيه بري للمبادرة بدعوة المجلس بمن حضر طالما النصاب متوفر، سواء رضي المقاطعون أم لم يرضوا. فلا يجب ان تكون مصالح البلاد والعباد رهينة بيد مجموعة تخالف القوانين والاعراف ومصلحة الوطن. وندعو لمقاطعة شعبية لكل من يمتنع عن حضور جلسات مجلس النواب حتى يلبوا نداء الواجب.
 
 
--------------------------- 18/5/2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
info@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment