Friday 17 March 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني: التفجيرات في دمشق جزء من مشروع الشرق الأوسط الكبير لضرب وحدة سوريا





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني: التفجيرات في دمشق جزء من مشروع الشرق الأوسط الكبير لضرب وحدة سوريا
 
 
دان المؤتمر الشعبي اللبناني التفجيرات الإرهابية التي وقعت في العاصمة السورية دمشق، معتبراً أن هذا الإرهاب هو جزء من مشروع الشرق الأوسط الكبير الصهيوني لضرب وحدة سوريا ،  داعياً لتعزيز قدرات الجيش العربي السوري ودعم صمود الشعب، والتواصل بين الحكومتين اللبنانية والسورية لحل مشكلة النارحين.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": ان التفجيرات الارهابية الوحشية في مراكز مدنية والاسواق ووزارة العدل موجّهة ضد المدنيين من كل المناطق والطوائف التي تضمها العاصمة دمشق.
وهذا الارهاب المتصهين هو بقايا مشروع الاوسط الكبير الصهيوني الاميركي الرامي الى تدمير وحدة سوريا عبر هذا التطرف المسلّح المعادي للدين وللوطن وللعروبة.
اننا من موقع التيار الوطني العروبي اذ ندين من يقف وراء الارهابيين من مجرمين مرتبطين بالدوائر الاطلسية، فاننا نعتبر اجرامهم هو افلاس بعد خسائرهم الهائلة في الجغرافيا السورية. كما إن الاجرام الاكبر يتمثل في مخططات بعض الدول الاقليمية الطامعة بسوريا وراغبة في تدمير كيانها الوطني وليس فقط نظامها السياسي.
اننا نحيي صمود شعب سوريا الموّحد الواعي لهذه المخططات المعادية لكيانه، وندعو لتعزيز قدرات الجيش العربي السوري ونطالب الجامعة العربية المشلولة ان تتجاوز النفوذ التركي وبعض دول الخليج الذي يستمر في معاقبة ومقاطعة الشعب السوري الذي يحتاج الى تضامن واسع مع آلامه ومعاناته ونكباته. كما نطالب حكومة لبنان بالمباشرة في مفاوضات مع الحكومة السورية من اجل حل مشكلات الوافدين السوريين الى لبنان. فغياب التنسيق بين الحكومتين تستفيد منه قوى الارهاب والمتأمركين ولا يجب ان تسمح القوى الوطنية في السلطة اللبنانية لجماعة 17 أيار بفرض سياستهم بل عليهم التحرك الايجابي وتجاوز رئيس الوزراء والوزراء الذين يرفضون حل مشاكل السوريين في لبنان مع الحكومة السورية.
--------------------- 17/3/2017
 
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment