Friday 24 March 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني: زيارة رئيس الحكومة للقاهرة لم تكن بالمستوى المطلوب سياسياً

 



loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني: زيارة رئيس الحكومة للقاهرة لم تكن بالمستوى المطلوب سياسياً وتجاهله لتحرير مزارع شبعا استمرار لسياسته المتجاهلة لاهم قضية وطنية
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن  زيارة رئيس الحكومة للقاهرة لم تكن على المستوى المطلوب سياسياً بالرغم من الإتفاقات الإقتصادية التي تم توقيعها، مشدداً على أن تجاهله لتحرير مزارع شبعا هو تأكيد على استمرار لسياسته المتجاهلة لاهم قضية وطنية.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": اننا نسعى دائماً لاقامة افضل العلاقات بين لبنان ومصر، وهي بالاساس علاقة تاريخية ونضالية. فمصر عبد الناصر فتحت ابوابها لآلاف الطلاب اللبنانيين وساندت لبنان خاصة الحركة الشعبية فيه ضد حلف بغداد ومشروع ايزنهاور في الخمسينات، وضد الاحتلال الصهيوني. لقد أكدت مصر دائماً في المحافل الدولية والعربية على دعم لبنان لاستعادة ارضه المحتلة في الجنوب ومزارع العرقوب.
ان تطوير العلاقات المصرية اللبنانية واجب لبناني والتزام قومي عربي مع الشقيقة الكبرى التي تتقدم في مسيرتها للدفاع عن الامن القومي العربي وتسعى للتضامن العربي في مواجهة التحديات على الامة وضد مشاريع التقسيم وضد كل انواع التطرف. لقد كان الأجدى ان تكون زيارة رئيس الحكومة تهدف لتعميق العلاقات السياسية مع القاهرة والحديث في الجامعة العربية عن قضية فلسطين وفضح العدوانية الصهيونية واطماعها في لبنان، ويطالب العرب والعالم لمساندة لبنان لاستعادة ارضه المحتلة، وعدم الاكتفاء بتوقيع اتفاقات تجارية . كما كان المطلوب العمل على تشكيل لجان لتنسيق السياسة الخارجية.
كل ذلك لم يحصل واكتفى السيد الحريري بتصريحات مبهمة غامضة لا تعبر عن اغلبية اللبنانيين وانما تعبّر عن استمرار سياسة المستقبل في امركة لبنان والتي تمت مواجهتها من احرار لبنان وخاصة العروبيين اللبنانيين.
لقد كان موقف السيد الحريري ضعيفاً. فهو زار القاهرة بعد حراك شعبي واسع انتفض على فساد السلطة ومظالمها، وكان متردداً في طرح سياسته العربية لأنه لا يريد اغضاب قطر وتركيا اللتان تحاربان مصر بكل الوسائل بما فيها دعم الارهابيين. كما إنه لم يطرح ابداً دور مصر الريادي في الوطن العربي، فبدا بمستوى ضعيف يعبّر عن نفسه وليس عن شعب لبنان.
ومع كل ذلك نحن نؤيد الاتفاقات الاقتصادية والثقافية التي تم توقيعها ومع تطوير العلاقات المصرية – اللبنانية الى اعلى المستويات غير عابئين بسياسته الفئوية الشخصانية التي تضع مصالحه الخاصة دائماً فوق مصلحة الوطن والامة.
 
------------------------- 24/3/2017
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment