Thursday 23 March 2017

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: الإصلاح الإقتصادي في لبنان يبدأ بإستعادة حقوق الدولة والشعب من المصارف

 


loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
كمال شاتيلا: الإصلاح الإقتصادي في لبنان يبدأ بإستعادة حقوق الدولة والشعب من المصارف والشركات العقارية الكبرى ومغتصبي الأملاك البحرية
 
رأى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني أن إستعادة حقوق الدولة والشعب من ثالوث الرأسمالية المتوحشة المتمثلة بالمصارف والشركات العقارية الكبرى ومغتصبي الأملاك البحرية هي بداية الإصلاح الإقتصادي في لبنان.
وقال شاتيلا في بيان له اليوم: ان الهجمة المضادة لأهل السلطة على الحراك الشعبي بحجة ان لا ضرائب مفروضة على الشعب، وابدائهم الاستعداد لزيادة  الضرائب على المصارف والعمل لاقرار سلسلة الرتب والرواتب للموظفين والعسكريين لم يبدد الاحتقان الشعبي ولا الغضب العارم على أرباب الرأسمالية الوحشية. فالضرائب على البنوك حتى لو اصبحت 7% او 10% فانها ليست حلاً، لان المصارف قد حققت ارباحاً تزيد عن 5 مليار دولار أميركي يضاف إليها 5.65 مليار دولار أرباحاً من الهندسة المالية التي قررها المخرّب الاقتصادي رياض سلامة. ان اوروبا وامريكا تفرضان ضرائب على المصارف تتراوح بين 30 و40% وهذا ما يجب ان يطبق في لبنان. والناس الذين احتجوا على رئيس الحكومة طالبوه برد الـ 575 مليون دولار من الهندسة السرية التي اخذها من البنك المركزي بقرار من رياض سلامة بين عامي 2013 – 2015.
ان صميم الازمة الاقتصادية الاجتماعية هو استيلاء الثالوث الرأسمالي الوحشي المتمثل بالمصارف، والشركات العقارية الكبرى، مغتصبي الاملاك البحرية. فالموازنة فرضت 500 مليون دولار على عملية مغتصبي الأملاك البحرية فيما عائدها الفعلي هو 8 مليار دولار، وهذا ما يجب ان يكون كمطلب شعبي عادل خاصة وان هذه الاملاك هي ملك لللبنانيين وإغتصابها هو اعتداء على املاك الدولة بالاساس والمغتصبين لا يتعدون 128 شخص.
كما إن مطلوب الغاء بند تحويل مبلغ 8 مليون دولارلمصلحة سكة الحديد الغير موجودة، واسترداد 200 مليون دولار من السوق الحرة بالمطار بدلاً من 2 مليون دولار التي تدفع حاليا.
اننا نتحدث عن هذه الامثلة لنقول ان الاصلاح الاقتصادي يبدأ بمحاسبة الثالوث الرأسمالي الوحشي واسترداد اموال الشعب منه وتدفيعه الضرائب المتوجبة عليه خاصة أن هنالك تهّرب ضريبي بـ 2 مليار دولار. فاسترداد حق الشعب يوفر تمويل السلسلة ويدفع جزءاً من الدين وخدمته ويوفر أموالأً لإقامة مشاريع تنموية، خاصة وأن الموازنة التي يتم دراستها حالياً تقتصر بنود المصاريف فيها على  خدمة الدين والرواتب ولا يبقى شيئاً لاي مشروع تنموي.
ان تسويات وتفاهمات اركان الطبقة الحاكمة ظهرت بانها على حساب حقوق الشعب وبالدفاع عن الثالوث الراسمالي الوحشي الذي تمثله معظم اركان الطبقة الحاكمة.
هذه هي حلولنا ونحن في قلب الحراك الشعبي من اجل تحقيقها، والشعب لا يصدق اكاذيب وسائل الاعلام التي تخدم هذا الثالوث وتعمل على امتصاص نقمة الشعب بسلسلة اكاذيب واضاليل وندعو ان يتحرك القضاة الشرفاء ولا يبقوا صامتين لان الساكن عن الحق شيطان اخرس.
------------------------------- 23/3/2017
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment