Tuesday 29 May 2012

{الفكر القومي العربي} الديمقراطية تؤكد على الشراكة في تنفيذ المصالحة ومشاورات تشكيل الحكومة

تصريح صحافي

 

الديمقراطية ترحب بقدوم لجنة الانتخابات المركزية لغزة

وتؤكد على الشراكة في تنفيذ المصالحة ومشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني

 

رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بقدوم لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة للبدء بعملها وتحديث وتوحيد سجل الناخبين، مطالبة بضرورة تقديم كل التسهيلات لعملها وتجهيز البنية التحتية واللوجستية، تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأكدت الجبهة الديمقراطية على لسان عضو مكتبها السياسي طلال أبو ظريفة، ضرورة مشاركة الفصائل والقوى الفلسطينية في مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني، رافضاً استمرار الحوارات الثنائية بين حركتي فتح وحماس.

وشدد أبو ظريفة على اتفاق المصالحة في 20 أيار/ مايو الجاري أمام اختبار حقيقي في تنفيذ بنوده، داعيا إلى ضرورة استناده لاتفاق 4 مايو/ أيار 2011 ونتائج حوارات القاهرة في 20 و22 ديسمبر الماضي وإعلان الدوحة في شباط/2012 ، ودورة أعمال اللجنة القيادية العليا في شباط/ فبراير 2012 في القاهرة لانهاء الانقسام واصلاح مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير، للوصول إلى مصالحة حقيقية وإنهاء الانقسام، مؤكداً ضرورة الشراكة الوطنية في تنفيذ اتفاق المصالحة.

وطالب بضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة العليا لـ م.ت.ف. للبحث في خطوات المصالحة الفلسطينية وإجراء الانتخابات الرئاسية والمجلسين التشريعي والوطني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل بديلا عن القوانين الانقسامية.

وفي ذات السياق، طالب القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة بضرورة  دعوة لجنة المصالحة المجتمعية في غزة ولجنة الحريات في الضفة وغزة ولجنة الإعداد لانتخابات المجلس الوطني لإنجاز أعمالها واحترام قراراتها والعمل لتنفيذها. مؤكدا ضرورة فرض الشراكة الوطنية والرقابة والضغط الشعبي لضمان تطبيق اتفاق 20 أيار الجاري وعدم تركه رهناً لاعتبارات خاصة لحماس وفتح، وتجاوز كل العراقيل وعناصر التعطيل.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة

29/5/2012

 


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment