Thursday 31 May 2012

{الفكر القومي العربي} بيان صادر عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حول جثامين الشهداء وجثمان الشهيد احمد الزغارنة.


بيان صادر عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الخليل/الرماضين- عرس وطني كبير يشارك فيه ابناء شعبنا الفلسطيني من جنين الى رفح لاستقبال جثامين الشهداء الابطال الذين ضحوا باغلى ما يملكون من اجل اهداف نبيلة وسامية في محاولة لتحقيق الحلم  - بالحرية والاستقلال -  الذي ظل يراودهم خلال مسيرتهم النضالية الى ان استشهدوا على تراب فلسطين .

ان الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وهي ترحب بخطوة الإفراج عن جثمان الشهيد أحمد سلمان مغنم الزغارنة – الملقب ب"خالد ابو زياد" أحد أبرز كوادر الجبهة الديمقراطية العسكريين، وأبطال العمليات الفدائية في السبعينات من القرن الماضي.

ان الإفراج عن جثمان الشهيد الزغارنة، وجثامين شهداء الثورة الفلسطينية يعتبر انتصارا لنضال الشعب الفلسطيني في سبيل حريته وكرامته، وجزءا من معركة الإفراج الشامل عن جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام، وفي هذا السياق تثمن الجبهة  الديمقراطية  جهود الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء وجهود اللجان الوطنية والحقوقية  والجهود الرسمية التي قادت إلى هذا الإنجاز العظيم للشهداء اولا ولذويهم ولشعبنا الفلسطيني ، كما وتدعو الجبهة   إلى تضافر الجهود الوطنية، الرسمية والأهلية لضمان الإفراج عن رفات جميع الشهداء المحتجزين لدفنهم بشكل ينسجم مع التعاليم الدينية والاجتماعية، ويليق بمكانتهم السامية في وجدان جميع ابناء الشعب الفلسطيني.

كان الشهيد أحمد سلمان مغنم الزغارنه، المعروف بِ -  خالد أبو زياد -  مقاتلاً في صفوف الثورة الفلسطينية. شارك في عملية لينا النابلسي البطولية التي تبنتها الجبهة الديمقراطية في الثامن عشر من ايار  1976 حيث اشتبكت دوريتهم مع قوات الاحتلال في مستعمرة الحمرا المقامة على التراب الوطني الفلسطيني  في غور الأردن، ودام الاشتباك لعدة ساعات فقتل عدد من الضباط والجنود الإسرائيليين وجرح عدد آخر، بينما استشهد منفذو العملية الثلاثة وهم احمد الزغارنة و ابو زنط والعاروري .

المجد والخلود للشهيد الزغارنة وكل شهداء الثورة الفلسطينية

الحرية للاسرى الابطال

والنصر لشعبنا العظيم

31/5/2012

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment