Wednesday 30 May 2012

{الفكر القومي العربي} "الديمقراطية" بغرب رفح تعقد مؤتمرها الحزبي وتنتخب مندوبين لمؤتمر الفرع


 

"الديمقراطية" بغرب رفح تعقد مؤتمرها الحزبي وتنتخب مندوبين لمؤتمر الفرع

 

رفح: 30-5-2012:

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المنطقة الغربية من رفح مؤتمرها الحزبي بحضور زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، إبراهيم أبو حميد مسؤول الجبهة في فرع رفح.

ويأتي هذا المؤتمر المنطقي في إطار التحضير لانعقاد مؤتمر إقليم قطاع غزة المقرر عقده في تموز المقبل تمهيدا للمؤتمر الوطني العام السادس للجبهة الديمقراطية.

هذا وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء الجبهة الديمقراطية والثورة والشعب. وتوج المؤتمر الحزبي للجبهة الديمقراطية في منطقة غرب رفح بسلسلة مؤتمرات عددها 3 محليات، اثنتين للعمال وواحدة للثانويين، وحضر 70% من ملاك المؤتمر وانتخب هيئة رئاسة من 3 رفاق يترأسها باسل بارود.

وأقر المؤتمرون برنامج العمل لسير أعمال المؤتمر الحزبي المنطقي وإقرار التقريرين البرنامجي والتنظيمي لإقليم قطاع غزة وانتخاب لجنة منطقة ومندوبين لمؤتمر الفرع.

حيث بدأ إبراهيم أبو حميد كلمته، بالحديث عن أهمية انعقاد المؤتمرات على الصعيدين الديمقراطي الداخلي، والنضالي الوطني والاجتماعي، موضحا دور الجبهة الطليعي والمبادر في الانخراط في كافة النشاطات والفعاليات الوطنية العامة ضد استمرار حالة الانقسام والقضايا الاجتماعية والمطلبية لشعبنا والوقوف الى جانب قضية الأسرى.

من ناحيته أكد زياد جرغون،  رفض الجبهة استمرار الحوارات الثنائية بين حركتي فتح وحماس، قائلا: كفى خمس سنوات من الانقسام وتعطيل برامج النضال الوطني. منوها ضرورة مشاركة القوى والفصائل الفلسطينية إضافة الى الضغط والرقابة الشعبية لتنفيذ اتفاق 20 مايو/ أيار الجاري وعدم تركه أسيرا لاعتبارات خاصة في حركتي فتح وحماس لتجاوز كل العراقيل وعناصر التعطيل.

وشدد على أن اتفاق 20/5 يقف أمام اختبار حقيقي في تنفيذ بنوده بإشراك الجميع في مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني وعمل لجنة الانتخابات المركزية إضافة الى العديد من القضايا الوطنية للوقوف رقيبا أمام تجاوزات حركتي فتح وحماس وتنصلها من بنود تطبيق اتفاق المصالحة .

وقال جرغون:  بإنهاء الانقسام نُنجح الخيار الوطني الفلسطيني باعتماد إستراتيجية فلسطينية جديدة قائمة على التكامل بين العمل السياسي والمقاومة، والذي بات ضرورة ملحة وأكثر من أي وقت مضى.

وحيا القيادي في الجبهة الديمقراطية، الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين خاضوا معركة الأمعاء الخاوية وانتصروا على السجان بفضل وحدتهم وتماسكهم وإرادتهم الوطنية.

وانتخب المؤتمر لجنة المنطقة من 8 رفاق، وباسل بارود مسؤولا للمنطقة الغربية لرفح، كما جرى انتخاب 10 مندوبين لمؤتمر الفرع.

--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment