Monday 28 May 2012

{الفكر القومي العربي} جباليا: اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الحزبي تمهيداً للمؤتمر السادس لإقليم الجبهة الديمقراطية بقطاع غزة


جباليا: اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الحزبي  تمهيداً

للمؤتمر السادس لإقليم الجبهة الديمقراطية بقطاع غزة

 

جباليا- 28/5/2012:

تحت شعار "وحدة الحركة النسوية، محطة مهمة للنهوض بدور المرأة الفلسطينية وتعزيز مكانتها"، عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مؤتمره الحزبي بجياليا تحضيراً لعقد المؤتمر السادس للجبهة في قطاع غزة بمشاركة عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، نوال الدغمة مسؤولة قطاع المرأة في الجبهة، أريج الأشقر مسؤولة الهيئة الحزبية في الاتحاد بقطاع غزة وبحضور سحر المدهون مسؤولة الاتحاد بفرع جباليا وأيمن أبو الحصين مسؤول الجبهة بفرع جباليا.

توج المؤتمر الحزبي لاتحاد لجان العمل النسائي بسلسلة مؤتمرات محلية عددها 5 مؤتمرات شاركت فيها العضوية الحزبية للاتحاد بنسبة حضور للمؤتمر القاعدية 93% وبغياب 7% وتم إقرار برنامج العمل ومجموع المحليات الحزبية التي عقدت مؤتمراتها انتخبت هيئاتها القيادية. كما جرى انتخاب مندوبي المحليات لمؤتمر المنطقة "المحافظة".

حيث بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني. ثم تلت الرفيقة سحر المدهون مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بجباليا تقرير العضوية لتثبيت النصاب القانوني وانتخاب هيئة رئاسة من 3 رفيقات للمؤتمر برئاسة سحر المدهون، فيما استعرضت غادة أبو عشيبة خطة العمل، وجرى تثبيت جدول أعمال المؤتمر الذي ركز حول برنامج العمل لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بجوانبه السياسية والاجتماعية وقضايا المرأة ومعضلاتها.

بدورها أشارت أريج الأشقر، إلى المشاكل المجتمعية والسياسية التي تؤثر سلباً على المرأة الفلسطينية مما يستدعي وضع حلول جذرية لها، مؤكدة أن الانقسام هو المعضلة الأكبر للمرأة والتي ترتبت عليه مشاكل الكهرباء والمحروقات والغلاء وانتهاك الحريات إضافة إلى ارتفاع نسب الفقر والبطالة.

وأشادت الأشقر بدور اتحاد لجان العمل النسائي في الدفاع عن حقوق المرأة وانجازاتها والمطالبة بمساواتها في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية ومشاركته في العديد من الفعاليات والمناسبات الوطنية.

كما أكدت أن الاتحاد شارك بفعاليات التضامن مع الأسرى في خيمة التضامن في معركة الأمعاء الخاوية ضد إجراءات الاحتلال والسجان الإسرائيليين والمشاركة الفاعلة بالذكرى الـ64 للنكبة وذكرى يوم الأرض والوقوف إلى جانب الفئات المهمشة والفقيرة والدفاع عن مصالحها للحد من المشكلات الاجتماعية ومناهضة العنف والتمييز ضد المرأة الفلسطينية وإقرار التشريعات والقوانين والدعوة إلى ترجمة الموافقة على اتفاقية سيداو.

ومن جهته نقل عصام أبو دقة تحيات الأمين العام للجبهة الديمقراطية الرفيق نايف حواتمة وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة، وحذر من استمرار اللقاءات الثنائية بين حركتي فتح وحماس التي لم تنتج شيئا بل وصلت إلى طريق مسدود بفعل الصراع على المصالح والسلطة والنفوذ، مؤكدا ان الشراكة الوطنية هي طريق الخلاص من الانقسام وتداعياته .

ودعا أبو دقة إلى الشراكة الوطنية في مشاورات تشكيل الحكومة وعمل اللجان، موضحا ان اتفاق 4 مايو/ أيار 2011 دليل صارخ على الطريق المسدود للحلول الثنائية وإدارة الظهر للكل الوطني الفلسطيني. منوها إلى العبرة في تنفيذ اتفاق المصالحة في 20 مايو/ أيار الجاري استنادا لاتفاق 4 أيار 2011 وإعلان الدوحة.

وندد أبو دقة بالهجمة الإسرائيلية الاستيطانية والعدوانية الشرسة ضد شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، داعيا إلى تفعيل المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان وتشكيل لجان للدفاع عن المواطنين ضد المستوطنين.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية حكومتي رام الله وغزة إلى الاهتمام بقضايا المواطنين وحل المشاكل الاجتماعية والمجتمعية بما فيها مشكلتي الفقر والبطالة ومعضلات الغلاء الفاحش للأسعار وإيجاد حلول للخريجين ودعم صمود المواطنين بدلا من إدارة الظهر لهم، كما أكد ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل الكهرباء والوقود وعلى حق المواطنين في التظاهر والاحتجاج السلمي.

وأكد أبو دقة وقوف الجبهة الديمقراطية إلى جانب قضية الأسرى العادلة في المعركة المتواصلة مع الاحتلال الإسرائيلي، داعيا إلى إلزام إسرائيل بما اتفق عليه في اتفاق الأسرى الأخير بإنهاء العزل الانفرادي بشكل كامل والسماح بالزيارات لذوي اسري غزة، مؤكدا انه لا سلام دون حل قضية الأسرى والإفراج الكامل عنهم من سجون ومعتقلات الاحتلال.

كما دعا أبو دقة إلى إنصاف المرأة الفلسطينية والوقوف الى جانبها وإقرار قوانين توحد الحركة النسوية والنهوض بدورها على أكمل وجه.

وأكد المؤتمرون ضرورة الإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإقرار قوانين وحدوية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات التشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني والاتحادات والقطاعات ومجالس الطلبة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه العدوانية والتوسعية، وأكدوا على ضرورة التوجه الفلسطيني للجمعية العامة لنيل عضوية دولة فلسطين.

وانتخب المؤتمر لجنة المنطقة من 7 رفيقات، انتخبت سحر المدهون مسؤولة الحزبية للمنطقة، كما جرى انتخاب 25 مندوبة من المنطقة إلى مؤتمر فرع جباليا الذي سيعقد خلال الأيام القادمة.

 

 

--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment