Wednesday 30 May 2012

{الفكر القومي العربي} اتحاد لجان العمل النسائي بالدرج يعقد مؤتمره الحزبي تحضيراً للمؤتمر السادس للجبهة الديمقراطية باقليم غزة


اتحاد لجان العمل النسائي بالدرج يعقد مؤتمره الحزبي

تحضيراً للمؤتمر السادس للجبهة الديمقراطية باقليم غزة

 

الدرج - 30/5/2012:

عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الاربعاء، مؤتمره الحزبي في منطقة الدرج شرق غزة تحضيراً لعقد المؤتمر السادس للجبهة في اقليم قطاع غزة، بمشاركة صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، محمود خلف ورائدة أبو العوف عضوا اللجنة المركزية للجبهة، رامي خلف مسؤول الجبهة في فرع الدرج، أريج الأشقر وابتسام الهواري عضوتا القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية.

توج المؤتمر الحزبي لاتحاد لجان العمل النسائي بسلسلة مؤتمرات محلية عددها 7 محليات شاركت فيها العضوية الحزبية للاتحاد بنسبة حضور للمؤتمر 86% وبغياب 14% وتم إقرار برنامج العمل ومجموع المحليات الحزبية التي عقدت مؤتمراتها.

حيث بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني. ثم تلت الرفيقة ابتسام الهواري مسؤولة المنظمة الجماهيرية لاتحاد لجان العمل النسائي بالدرج تقرير العضوية لتثبيت النصاب القانوني. وتم انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر من 3 رفيقات برئاسة ابتسام الهواري، وتثبيت جدول أعمال المؤتمر الذي ركز حول برنامج العمل لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بجوانبه السياسية والاجتماعية وقضايا المرأة ومعضلاتها.

بدورها أشارت رائدة أبو العوف مسؤولة المكتب التنفيذي لاتحاد لجان العمل النسائي بغزة، إلى المشكلات التي تعاني منها المرأة الفلسطينية وخصوصا في قطاع غزة في مقدمتها مشكلتي الفقر والبطالة إضافة إلى المعاناة اليومية الناجمة عن مشاكل الكهرباء والغلاء والمحروقات والتضييق على حقوق المرأة وحريتها.

وأشادت أبو العوف بدور اتحاد لجان العمل النسائي في الدفاع عن حقوق المرأة وانجازاتها والمطالبة بمساواتها في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية ورفض التطاول على حقوقها في الحرية والمساواة والذي تجسد ذلك من خلال مشاركة الاتحاد في العديد من الفعاليات والمناسبات الوطنية والتي تجلت في فعاليات الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام والوقوف إلى جانب الفئات المهمشة والفقيرة والدفع بمصالحها للحد من المشكلات الاجتماعية ومناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية وإقرار التشريعات والقوانين التي تلغي التمييز ضد المرأة وترجمة الموافقة على اتفاقية سيداو.

كما وجهت أبو العوف التحية للمرأة الفلسطينية على دورها النضالي والوطني في مراحل عدة وانجازاتها، داعية إلى إقرار قوانين تنصف المرأة الفلسطينية للقيام بدورها على أكمل وجه.

ومن جهته نقل صالح ناصر تحيات الأمين العام للجبهة الديمقراطية الرفيق نايف حواتمة وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، مستعرضاً الوضع السياسي في ظل الحديث عن المصالحة الوطنية بدءا من تشكيل حكومة التوافق الوطني والبدء بعمل لجنة الانتخابات المركزية في غزة.

وأكد ناصر ان اتفاق المصالحة يقف امام اختبار حقيقي في تنفيذ بنوده، مؤكدا ان نجاح الاتفاق مرهون بالشراكة الوطنية في مشاورات تشكيل حكومة الوفاق الوطني والسماح بعمل لجنة الانتخابات المركزية دون أية عراقيل وارتباط الاتفاق بجداول زمنية. منوها ان الحوارات الثنائية مصيرها الفشل والتعطيل وخاصة ان شعبنا جرب خمس سنوات من الحوارات ووصلت جميعها الى طريق مسدود بفعل صراع المصالح والسلطة.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية على ان الرقابة والضغط الشعبي والشراكة الوطنية، الكفيل لانجاح اتفاق المصالحة من خلال دفع حركتي فتح وحماس للاسراع بتنفيذ اتفاق المصالحة دون تأخير.

وأكد ناصر ان الجبهة الديمقراطية ترفض المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي دون وقف الاستيطان والعدوان في الضفة والقدس المحتلة وانهاء الحصار على قطاع غزة، واستناد المفاوضات لقرارات الشرعية الدولية مع التأكيد على ضرورة التوجه الفلسطيني للامم المتحدة لنيل عضوية فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 دون الرهان على نتائج الانتخابات الامريكية والتغيرات العربية.

فيما رأي رامي خلف ضرورة ايجاد حلول للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية في ظل تفاقم الفقر والبطالة وتوحش الغلاء وتواصل انقطاع الكهرباء وأزمة الوقود، بما يدعم صمود المواطنين لاستنهاض روافع النضال ضد الاحتلال لنيل الحرية والعودة والاستقلال. وأكد خلف ضرورة الإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإقرار قوانين وحدوية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات التشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني والاتحادات والقطاعات ومجالس الطلبة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه العدوانية والتوسعية.

وانتخب المؤتمر لجنة المنطقة من 9 رفيقات، انتخبت منى حسان مسؤولة المنظمة النسائية الحزبية لمنطقة الدرج، كما جرى انتخاب 51 مندوبة إلى مؤتمر المنطقة.

 

 

--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment