Monday 28 May 2012

{الفكر القومي العربي} الشعب العراقي قادر على حماية أمنه ووحدته

                    الشعب العراقي قادر على حماية أمنه ووحدته
                                                                                       حسين الربيعي
 
 
بالقدر الذي وقفنا مع موقف رئيس الوزراء بشأن قضية عراقية كركوك ومواقفه بشأن الأقاليم ، ومواقف أخرى . ومع علمنا بحجم المؤامرة التي تستهدف وحدة العراق وأمنه ، وضرورة تصافف القوى الوطنية لأجتياز هذه المرحلة الخطرة ، خصوصا وهي واحدة من مراحل ما أنتجه الأحتلال الأمريكي في دستوره الذي تركه جاثما على صدر العراق يعاني من مفخخاته ، كما ترك رعيلا مضموما ومكشوفا لتنفيذ مشروعاته وفي مقدمتها تقسيم العراق .
مع كل هذا فإن ما قاله النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي بشأن تقديره من أن حكومة السيد المالكي هي أخر حكومة في العراق الموحد ، تعبر عن أستصغار لدور الشعب العراقي وقواه السياسية الوطنية المناهضة للأحتلال ، كما يمكن أن تؤخذ على إنها تهديدا بتقسيم العراق بدون زعامة المالكي ، وهي في النتيجة تدخل ضمن الفوضى العارمة في التصريحات للنواب العراقيين بشكل عام ولنواب دولة القانون بشكل خاص ، هذه التصريحات التي يجب أن تضبط لمصلحة المواقف التي ذكرناها آنفا ، وإن على رئيس الوزراء ان يحكم أعضاء كتلته من التصريحات التي لاتمثله بشكل رسمي واختصارها على الناطق بأسم الحكومة والناطق بأسم أتلافه فقط .
أن الشعب العراقي لازال رغم كل معاناته يملك إرادته ، وأن هذه التصريحات وشبيهاتها تولد في نفوس أبنائه النرفزة وتضخم المخاوف من دكتاتورية جديدة .
 
 
 
 
 
 
                                                                     بغداد العروبة
                                                                   27 آيار 2012

No comments:

Post a Comment