Tuesday 29 May 2012

{الفكر القومي العربي} رسالة خاصة إلى الأخ جميل السـلحوت


الأستاذ حامد عرب أبو ناصر المحترم


السلام عليكم


أشكر صديقك أو قريبك، ذاك الإنسان الفلسطيني الغيور،  والذي انتقد تلك الفئة القليلة التي تشغل الناس عن الهدف الأسمى والأساس للإنسان الفلسطيني المعذب لينشغل بهوايات عبثية، وأخبار تافهة بعيدة كل البعد عن ساحة الكفاح والتخطيط والصمود للمحافظة على الأرض والإنسان الفلسطيني، فينشغل مرة في أكبر صينية كنافة في مدينة نابلس ، وبالأمس في أكبر وجبة طعام في القدس، ما شاء الله، بصراحة ارتفعت معنوياتنا، واقترب الشعب الفلسطيني من النصر والاستقرار والأمن والحياة الكريمة، وقريبا سيكون هناك طبخة في أريحا، والوجبة اللي بعدها على النهر والجسر إن شاء الله، ويكون كل سكان الضفة الغربية مدعوين (معزومين) للتذذ بأحلى وأضخم طبق او طبخة ربما مقلوبة أو مفتول، وما يحق لنا نطبخ منسف لأنها أكلة اهلنا التراثية في الأردن، وايش بدك في الطويلة، بعد ما يشبع الكل، بيكملوا مشوارهم شرقاً، والرجوع عيب، ويصير كل الشعب الفلسطيني سفراء طعام وطباخين اشكال وألوان، مادام الكل شبع وودع فلسطين وكفى الله المؤمنين شر القتال، وبعدها بنصير نحيي فلسطين ونرفع علمها وخارطتها كلما طبخنا طبخة فلسطينية، شكراً ثانية لكاتب النقد الأساس قريب او صديق حامد عرب، ويقول صاحبنا الناقد الأساس، إن ما يجرى امر معيب، ويندى له جبين كل فلسطيني في الشتات او على أرض فلسطين.


والآن ماذا نقول لمن يناصرنا ويتفهم قضيتنا؟ نقول له إننا نصنع امجاد امتنا بأكبر الطبائخ في العالم؟ او نقول كل شيئ طبيخ في طبيخ، لكن غيرنا يطبخ بطرق مختلفة عن طبيخنا، يا ريت لو عهملنا هالسفرة في إحدى سجون الاحتلال، وصورناها والأسرى مضربون لا يقتربون، الأسرى لا يرضون بغير طعام الحرية بديلاً، والوطن أهم من البطون ومن الصور ومن جينيس او قينيس كيف تكتبوها بحروف عربية.


واحنا مالنا ومال هالأمور؟ البطرانون يحق لهم أن يفعلوا مثل هذا، معذرة لم أستطع كتابة نقدي لأخي وصديقي العزيز ابن القدس الأديب جميل السلحوت، حياء وتقديراً له، لكن قريب حامد عرب سبقني فأردت أن المح تلميحاً لهذا الأمر، واستغربت كيف جرى قلم ابي قيس (جميل السلحوت ) وكرس الحدث بالكتابة عنه، وكأنه مقتنع بضرورته للقدس ولشعبنا،


والسلام عليكم  العجوز ابوخالد نازك ضمرة

 

From: arab_hamed77@hotmail.com
Subject: !!!رسالة خاصة إلى الأخ جميل السـلحوت
Date: Mon, 28 May 2012 17:03:56 +0000

بسـم الله الرحمن الرحيم،

الأخ الكريم والأسـتاذ الفاضل جميل السـلحوت / حفظـه الله،

تحيـة أخويـة مسـائيـة طيبـة وبعد،

أرجو أن أوجـه عنايتك الكريمـة إلى أنني قمتُ صباح هذا اليوم بإرسـال وتعميم موضوعك الذي حمل عنوان "هنا القدس" على الإخوة والأصدقاء، وقد فوجئت بتعليقٍ على الموضوع وصلني من ابن عم لي يعيـش في إنكلترا!

أرجو التكرم بقراءة ما جاء في رسـالـة الأخ فايز ابن عمي المرفقـة طياً، ولا أدري إن كان لديك أي تعليق أو تعقيب على رأيـه ووجهـة نظره!

ولك مني كل التقدير والاحترام

أخوك أبو ناصر

مسـاء الإثنين 28/05/2012

-------------------------------------------------------------------

From: fkhali@hotmail.com

To: arab_hamed77@hotmail.com

Subject: !!!هنا القدس

Date: Monday, May 28th, 2012

Hi Abu Naser,

Wwaa Assefah on what is going on! Is it the time of the food to face the enemies with Al-Mojadarah, or Warak Al-Enab especially while the Palestinian people are dying!? Or is this the way of confronting the Israeli settlements!? It is a disgusting behaviour, because the Palestinians are looking for such silly things! And I'm sure that the Israelis are laughing on such people, while they are working on expanding their settlements! I'm sure that the Palestinians are still in a deep sleep!

 

Salam




--
مع تحياتى - سيد أمين
شاعر وصحفى عربى مصرى
هاتف محمول
01225499663
01000427235

طالع مدونة "سيد أمين"
http://albaaselaraby.blogspot.com/

منسق عام "الحملة الوطنية لتوثيق جرائم مبارك"
http://www.facebook.com/group.php?gid=177305179592

انضم الى  مجموعة "عرباوى" المناضلة وشارك الالف المناضلين صنع مستقبل عالمنا العربى

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment