Tuesday 29 May 2012

{الفكر القومي العربي} Fwd: القوة الوحشية والإعدامات



---------- Forwarded message ----------
From: Salah Ahamed Al-Swelem <SASwelem@se.com.sa>
Date: 2012/5/29
Subject: القوة الوحشية والإعدامات
To: "g.hishmat@gmail.com" <g.hishmat@gmail.com>


 

نيويورك تايمز:

شفيق يتوعد باستخدام القوة الوحشية والإعدامات

إقرأ يا مسلم وافهم جيداً المؤامرة العلمانية في تحالف مع نخبة رجال الأعمال والضباط العسكريين السابقين، وأفراد من الأقلية المسيحية و الصليبية العالمية الذين يشعرون بالقلق من انتصارات الإسلاميين

يا شعب مصر العظيم إذا نجح هذا الفريق فعلى مصر السلام

 

 

 

 

 

 

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريرًا أشارت فيه إلى حفل غداء دعت إليه هذا الشهر غرفة التجارة الأمريكية في مصر، حضره نخبة من رجال الأعمال الذين يشكلون مظلة للشركات متعددة الجنسيات، وحضره المرشحون المرجحون للإعادة في الانتخابات الرئاسية أحمد شفيق وخيرت الشاطر كممثل للدكتور محمد مرسي الذي أرسله إلى هذا الاجتماع.

 

وذكرت أن شفيق أكد أنه لم يندم أبدًا عند وصفه للرئيس السابق مبارك بأنه قدوة وأن الحاضرين انفجروا من التصفيق بعد هذه الكلمة.

 

واعتبر كيرباتريك معد التقرير أن هذا الاجتماع كان وصفًا للدعم غير المتوقع لشفيق، والذي سيعتبر في حالة فوزه أول رئيس بعد مبارك يضع نموذجًا لمستقبل مصر ما بعد مبارك.

 

وقالت الصحيفة: فرصة شفيق في الرئاسة تدور حول المخاوف من استيلاء الإسلاميين على السلطة من جهة، والانفلات الأمني من جهة أخرى.

 

وأضافت الصحيفة أن هذه المخاوف هي التي جذبت العلمانية المحافظة في تحالف مع نخبة رجال الأعمال والضباط العسكريين السابقين، وأفراد من الأقلية المسيحية والعالميين الذين يشعرون بالقلق من انتصارات الإسلاميين الانتخابية وبما يعنيه ذلك من ثقافة التقوى وعدم التسامح.

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن هذه المخاوف كانت حديث غرفة التجارة الأمريكية، وهلل جمهور الأثرياء عندما ألمح شفيق أنه سيستخدم القوة الوحشية والإعدام لاستعادة النظام في غضون شهر، وسخر شفيق مرارًا من البرلمان الذي يقوده الإسلاميون واتهم الإسلاميين بأنهم يأوون ميليشيات خفية لاستخدامها في حرب أهلية.

 

وقال شفيق: لا يزال الأمل موجودًا فالشعب المصري - على النقيض من كل الاتهامات - مطيع.

 

وقالت الصحيفة: شفيق يسعى في جولة الإعادة إلى ارتداء عباءة الثورة المجيدة وفي هذا الاجتماع وبعد تصفيق قوبل به من الحضور عندما عبر عن إعجابه بمبارك، أعرب عن إعجابه أيضًا بقدرة أصدقائه على إبقاء مشاعرهم الشخصية خارج القرارات الرسمية.

 

وسخر شفيق من الناشطين الذين تعهدوا النزول إلى الشوارع من أجل ثورة ثانية إذا أصبح شفيق أو سليمان رئيسًا لمصر، وقال ليس لدينا في مصر آباء أو أمهات يقولون بهذا وأشار إلى أن سماحه بهذا أو عدمه يرجع إلى طبيعة النازلين إلى الشوارع هل سيطلقون النار على البلاد، أو سينتشرون في الشوارع بالأسلحة، وأضاف شفيق الدولة يجب أن تكون قوية جدًّا، والدولة ينبغي أن تكون الأقوى.

 

وفيما يلي رابط لنص المقال بالكامل في الصحيفة الأمريكية:

 

http://www.nytimes.com/2012/05/28/world/middleeast/ahmed-shafik-counting-on-egyptian-elites-fears.html?_r=2

 

 

 

 

Salah Ahmad Swelem

Consultant Electrical Power Engineer

 

Saudi Electricity Company – Riyadh – Al-Morooj

Transmission Planning and Development Sector

Transmission Regulation Department

, P.O. Box 57

      Zip Code 11411 Riyadh – Saudi Arabia

( +966 (1) 4947294

6  +966 (1) 4947405

)  + 966  -507222955

* SASwelem@se.com.sa

 

Disclaimer: This message and its attachment, if any, are confidential and may contain legally privileged information. If you are not the intended recipient, please contact the sender immediately and delete this message and its attachment, if any, from your system. You should not copy this message or disclose its contents to any other person or use it for any purpose. Statements and opinions expressed in this e-mail are those of the sender, and do not necessarily reflect those of Saudi Electricity Company (SEC). SEC accepts no liability for damage caused by any virus transmitted by this email.

هذه الرسالة و مرفقاتها (إن وجدت) تمثل وثيقة سرية قد تحتوي على معلومات تتمتع بحماية وحصانة قانونية. إذا لم تكن الشخص المعني بهذه الرسالة يجب عليك تنبيه المُرسل بخطأ وصولها إليك، و حذف الرسالة و مرفقاتها (إن وجدت) من الحاسب الآلي الخاص بك. ولا يجوز لك نسخ هذه الرسالة أو مرفقاتها (إن وجدت) أو أي جزئ منها، أو البوح بمحتوياتها لأي شخص أو استعمالها لأي غرض. علماً بأن الإفادات و الآراء التي تحويها هذه الرسالة تعبر فقط عن رأي المُرسل و ليس بالضرورة رأي الشركة السعودية للكهرباء، ولا تتحمل الشركة السعودية للكهرباء أي مسئولية عن الأضرار الناتجة عن أي فيروسات قد يحملها هذا البريد.


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment