Thursday 31 May 2012

{الفكر القومي العربي} Re: {لا لبيع مصر} حمدي قنديل يكتب : ........ نداء الي قوي الثورة


   
Translate message
Turn off for: Arabic

 

كلمة لأصدقائي قبل أن تنتخبوا الإخوان، للدكتور محمد عكاشة

  

و3 رسائل أخرى

 

قال ايه ؟

 

قال .... مش هدافع عن الإخوان...لان اختلافي معاهم في المواقف السياسية متواصل


لكن علشان بس ننهي الحوار فى الموضوع ده...


... 
أحب أقول لأصدقائي الأحباء اللي بيقولوا انتخب الشيطان ولا تنتخب الإخوان !!!
الإخوان ...غلطاتهم كتير لأنهم بشر و مصريين زينا "و مصر مفيهاش ملايكه" و عيوبهم كانت بسبب أنهم معزولين عن باقي فكر المجتمع بسبب العزلة السياسية المفروضة عليهم


إنما تعالوا نشوفها كمواقف...و احكي لكم عن مواقفي مع الإخوان


 - 
أنا أول شيخ حفظني القران ......كان إخوان و مكنتش اعرف يعني ايه إخوان.
 - 
أول صاحب في المدرسة لعبت معاه كوره و حكالي عن كل مشاكله و دخلت بيته و علمني اعتكف ف رمضان....كان إخوان...و مكنتش اعرف انه إخوان.
 - 
أول مدرس لغة عربيه حببني في اللغة و في صياغة الكلمات و ف جمال رسمها...كان إخوان.
 أول صاحب في الكلية شفته ف مظاهره معارضه للنظام و كان يختفي أيام الامتحانات ...كان إخوان.
 - 
أول أستاذ في الكلية علمني ابتسم في وش مريضي و ف وش أي حد يعارض كلامي....كان إخوان.
 - 
أول واحد دعالي و قالي ربنا يحفظ طريقك و يرجعك سالم لما سافرت ....كان إخوان.
 - 
أول واحد صمم يعلمني تجويد و فقه وكان بيستخبى علشان ييجي يعلمني ....كان إخوان و عمره ما طلب مني انضم للإخوان.
أول سينيور ليا في الطوارئ و خد بيدي من أول الكانيولا لغاية شغل الجراحة و العناية و علمني يبقى عندي ضمير.....كان إخوان.
 أول واحد عرض عليا شغل برايفت في مستشفى إخوان....مع إني مش إخوان....كان إخوان .
و اللي كان واقف معانا في الميدان بيهتف بصوتنا و بنهتف بصوته كان إخوان .

يعني من الآخر الإخوان مش بعبع...هم جزء مننا...وهم مش ملايكه علشان إحنا مش ملايكه....فيهم الحلو وفيهم الوحش.....ساعات بيحسنوا التصرف و ساعات بيعكوا ...... زي كلنا ما بنعك !!!!


تقدر تقولي بقى علمنا إيه الحزب الوطني و أبناء شفيق؟؟؟

الكذب و التضليل و التطبيل و النصب و الفهلوة و الواسطة و الرشوة و المحسوبية

 

 

الكلام ده كله عن الإخوان من واحد محترم وبرضه مش إخوان  J

 

------------------*

 

ودي رسالة ثانية

 

من سيخرج حسني مبارك وعصابته من السجن ويكرمهم ويطلق علي الشهداء عملاء...

١- احمد شفيق ٢- محمد مرسي.

من المرشح الذي سيكتب التاريخ في حال نجاحه فشل الثورة تماما ...

 ١- احمد شفيق ٢- محمد مرسي.

من المرشح الذي تتمناه إسرائيل ... ١- احمد شفيق ٢- محمد مرسي.

من المرشح الذي قاوم النظام ودفع ثمنا لذلك في يوم من الأيام ... ١- احمد شفيق ٢- محمد مرسي.

من المرشح الذي سرق أو سهل السرقة في يوم من الأيام ... ١- احمد شفيق ٢-محمد مرسي.

من المرشح المستعد للقتل للبقاء في السلطة ... ١- احمد شفيق ٢- محمد مرسي.

من المرشح الذي يمتلك بلطجية وأجهزة أمن وجيش يدين له بالولاء ... ١- احمد شفيق ٢- محمد مرسي.

ما هو المرشح الذي تعتقد أن أنصاره سيجعلون حياتك جحيما وتصاب بأمراض الحسرة ... ١- احمد شفيق ٢- محمد مرسي.

ما الحزب الذي تم تزوير الانتخابات له حتي الآن ؟

 ١- الحزب الوطني الديمقراطي ٢- حزب الحرية والعدالة

ما الحزب الذي نشأ علي المصالح والفساد والبلطجة ؟

١- الحزب الوطني الديمقراطي ٢- حزب الحرية والعدالة

إذا حاولت تذكر داعم لك في عمل نضالي سيكون من ١- أنصار احمد شفيق ٢- جماعة الإخوان المسلمين .

إذا تهت في الصحراء ماذا تفعل : ١- أظل مكاني منتظرا الموت ٢- أتوكل علي الله واختار احد الطرق واجتهد

-------------------*

رسالة ثالثة  أسئلة شائعة

1-   لا أريد انتخاب د.محمد مرسي أو الفريق أحمد شفيق، هل أقاطع الانتخابات؟

 

مقاطعة الانتخابات لن تكون في صالح الوطن. كلما زادت نسبة المشاركة في الانتخابات كلما انخفضت نسبة التصويت للمرشح الآخر. الضمان الرئيسي ضد التزوير هو المشاركة العالية مما يصعب عليه تزوير فرق تصويتي كبير.

كن إيجابيا اختر الأفضل بين المرشحين. أمامك مرشح شارك في الثورة واعتقل فيها،  ناضل لسنوات طويلة، صاحب خبرات سياسية حقيقية، مشهود له بالنزاهة والشرف والسيرة الطيبة ، ذو فكر وتطبيق علمي وعصري، الذي ينتمي إلي غالبية الشعب من الطبقة المتوسطة المستورة الذي يضع مصالحك علي رأس أولوياته متمثلة في أمن وعلاج أزمات الوقود والمرور ورغيف العيش والدواء والقمامة، كمقدمة لتوفير حرية وعدالة وكرامة حقيقية لكل مصري.

الوقوف علي الحياد في المعارك الكبرى ليس من شيم الأقوياء .

 

2-   رئيس من الإخوان = سيطرتهم على الدولة التكويش، الإستئثار، الطمع ؟

 

كل مناصب السلطة التنفيذية في البلد لازالت بيد النظام القديم. من أول الرئاسة، ورئيس الوزراء، والوزراء، والوكلاء، ورؤساء الهيئات والشركات الحكومية، والمحافظين، ورؤساء الأحياء، وخلافه.

حزب الحرية والعدالة له تواجد في البرلمان فقط وليس بأغلبية. نوابه يمثلون %41 من البرلمان. لا يستطيعوا أن يأخذوا أي قرار وحدهم.

هم يدعون إلى مؤسسة رئاسية وطنية ونواب من غيرهم يكون منهم نائب قبطي ونائبة إمرأة وحكومة ائتلافية بين جميع القوى السياسية لكي يتمكنوا من إصلاح الدولة بما يقيم العدالة ويمنع الفساد و يحقق النهضة الحقيقية.

الحزب الوطني جاء بالفساد و التزوير و الوساطة والسرقة، حزب الحرية والعدالة معروف عن أفراده النزاهة وتغليب المصلحة الوطنية وخدمة الناس وجاء من خلال أصوات الناس ودعمهم.

مثال تركيا

 

3-    ماذا حقق حزب الحرية و العدالة في البرلمان حتى أنتخب منهم رئيسا؟

فى أقل من 3 شهور أصدر قوانين تؤثر على حياة المصريين أكثر من قوانين البرلمان فى ال 10 سنين قبل الثورة. أغلب القوانين رفضت الحكومة تنفيذها لأنها ضد مصالح النظام السابق وفى صالح المصريين.

أهم القوانين: رفع تعويضات الشهداء و منع محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية و تثبيت العمالة المؤقتة ووضع حد أدنى وحد أقصى للأجور وتغيير قانون الانتخابات الرئاسية بما منع تزويرها لأول مرة في تاريخ مصر وغير ذلك.

بالإضافة إلى لجان تقصي الحقائق و الاستجوابات التي قاموا بها لمراقبة الحكومة و لكن المشكلة أن عدم تعاون الحكومة معهم يعوق تنفيذ الكثير من توجهات البرلمان فيعطلها.

عدد القوانين (تقريبا 67 قانون ) والقوانين الأقرب للناس مثل قانون الثانوية العامة والمرأة المعيلة

 

4-    هل الإخوان مستعدون للتعاون مع القوى السياسية و تحقيق توافق وطني؟

قبل الثورة:

انتخابات رئاسة 2005: وقوفهم إلى جانب د/أيمن نور والتصويت له في الانتخابات ، و كانت حملة الدعاية لأيمن نور هم شباب الإخوان ، و قد حصل أيمن نور على قرابة 800 ألف صوت معظمها أصوات الإخوان.

انتخابات مجلس الشعب 2005 : دعم الإخوان المسلمين لحمدين صباحى في مسقط رأسه بدائرة (البرلس و الحامول)، و كان شباب الإخوان هم مندوبي حملة حمدين داخل اللجان ، و تمكنوا... من منع عمليات تزوير ضخمة ضد حمدين ، و قد تعرض احد شباب الإخوان للضرب من احد البلطجية حاول منعه من دخول اللجنة.

الجمعية الوطنية للتغيير بعد عودة البرادعى 2009 : حاول البرادعى أن يجمع توقيعات اليكترونية لـ 7 مطالب (مطالب التغيير) ، وقد كان المواطنون يخشون إدخال الرقم القومي على موقع البرادعى خشية الملاحقة الأمنية ، وبعد دعم الإخوان للبرادعى، وصل عدد التوقيعات لقرابة المليون توقيع، كان البرادعى يستخدمها كوسيلة ضغط ضد نظام مبارك

يذكر أن الإخوان لم يطلبوا اى ضمانات في هذه المواقف، و لم يكن لديهم أي شروط ، بل كان شرطهم الوحيد ، هو أن تكون مشاركتهم بصورة سرية غير معلنة ، حتى لا يستخدمهم النظام كفزاعة

 

بعد الثورة:

في الأيام الأولى بعد التنحي أعلن الإخوان عن مبادرة لجمع القوى الوطنية للعمل معا من خلال التحالف الديمقراطي من أجل مصر ودعوا منذ إبريل 2011 إلى تشكيل حكومة ائتلافية لجميع القوى السياسية كما دعوا أربعين حزبا من كافة التيارات إلى النزول معا على قائمة موحدة في انتخابات مجلس الشعب و لكن بعض الأحزاب اختارت تشارك على قوائم خاصة بهم حتى بقي 11 حزبا في التحالف التزم حزب الحرية والعدالة بمسئوليته تجاههم ونجحوا مجلس الشعب على قوائمه ومنهم حزب أ.حمدين صباحى. والحزب دائما يدعوا جميع القوى إلى التقارب والعمل معا لأن المسئولية في مصر كبيرة لن ينجح في تحملها أي اتجاه بمفرده.

 

5-    هل أنتخب د.محمد مرسي و أنا أختلف معه في بعض المواقف السياسية؟

من الطبيعي أن تختلف مواقفنا و اختياراتنا السياسية و كل منا يمكن أن يصيب أو يخطئ و لكننا في النهاية لدينا جميعا ثوابت وأهداف مشتركة تتصل بخدمة بلدنا. وفي لحظة معينة مثل التي نعيشها الآن يكون ما نتفق عليه وهو إنقاذ البلاد من العودة إلى الفساد والظلم أهم وأكبر مما نختلف فيه.

لن تحكم مصر وجهة نظر، وقد تعهد د.مرسي بأن تكون مؤسسة الرئاسة تشاورية بين كافة الاستشاريين والنواب اللذين يقبلون العمل معه فيها. التعاون والتشاور بين الجميع يقودهم دائما إلى المواقف الأفضل و هو ما نسعى إليه في الفترة القادمة.

 

"نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه"

 

حجم الاتفاق بينك وبين د. مرسي بالتأكيد يوازي حجم عدم الاتفاق بينك وبين المرشح الآخر

 

6-    ماذا يمكن للدكتور محمد مرسي أن يقدم لمصر؟

 

الدكتور محمد مرسي رجل له خبرة سياسية كبيرة فهو رئيس حزب الحرية والعدالة وكان رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين 2000-2005 ولديه معرفة كبيرة بواقع الدولة المصرية على مختلف مستوياتها وكان رئيسا للقسم السياسي لجماعة الإخوان المسلمين و عضوا به منذ إنشائه. و الدكتور مرسي عالم كبير و صاحب عقلية متطورة ورؤية تعاونية منفتحة على كافة التيارات الأخرى. و هو يحمل مشروع النهضة الذي يقدم برنامج شامل للإصلاح على كافة المستويات ويقف خلفه ويدعمه عدد هائل من الكوادر و الخبراء والمتخصصين بالإضافة إلى الطاقة البشرية الكبيرة لجماعة الإخوان المسلمين التي ستعمل على تنفيذ مشروعه في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

7-    هل هناك المشكلة لو انتخبنا الفريق أحمد شفيق هذه الدورة ثم نختار رئيسا آخرا الدورة القادمة؟

لو انتخب أحمد شفيق رئيسا في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر سيؤثر ذلك على مسار عملية الإصلاح السياسي و الاجتماعي والاقتصادي بأكملها بحيث يمكن أن نعود ثانية إلى ما كنا عليه قبل 25 يناير و لن يمكننا تدارك الأمر فيما بعد بسرعة. و نحن نريد في هذه المرحلة رئيسا عرف بتاريخ طويل من رفض الفساد و النضال ضده و تحمل كافة المحن في سبيل ذلك بما يطمئننا على ما يمكن أن يقودنا إليه ويبنيه للأجيال القادمة من أبنائنا.

انتخاب مرشح ما يعني انتخاب تاريخه وإنجازاته، وانتخاب المرشح المنافس يعني تكرار فترة توليه رئاسة الوزراء والتي شهدت سقوط المئات من الشهداء والجرحي في مؤامرة موقعة الجمل وما سبقها وما تلاها

8-    أي من المرشحين قادر على أن يحقق الأمن و الاستقرار؟

 

لو كان الفريق أحمد شفيق قادرا على تحقيق الأمن والاستقرار لفعل ذلك أثناء توليه رئاسة الوزراء بل على العكس حدث وقتها أحداث و مشكلات أمنية  (مثل أحداث السلب والنهب الموسعة وموقعة الجمل) لم يسبق لها مثيل في تاريخ مصر. و في المقابل فإن الدكتور محمد مرسي لديه برنامج واضح و مفصل لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر ضمن خطة المائة يوم الأولى لتوليه الرئاسة وهو البرنامج الذي أشاد به الكثير من المتخصصين. كما أن الأمن والاستقرار لن يتحققا إذا وصل إلى الرئاسة شخص يعيد الممارسات الأمنية الفاسدة للدولة بل  يتحقق عندما يقودنا رئيس مخلص يسعى لبناء دولة عادلة يحصل كل فرد فيها على حقه.

 

9-    هل سيقبل الجيش برئيس مدني أم سيحدث صدام مع الجيش؟

 

القوات المسلحة المصرية أعلنت دعمها ووقوفها بجانب إختيار الشعب المصري أيا كان إيمانًا منها أن الشعب هو صاحب القرار ولا أحد يفرض قراره عليه. كما أن الدكتور محمد مرسي يقدر ويعلى من دور القوات المسلحة كمؤسسة وطنية هامة وسيسعى لتقويته ودعم دوره في حماية الدولة المصرية وحفظ حدودها وأمنها القومي.

 

10-  أنا مسيحي، هل أنتخب مرشح لحزب له مرجعية إسلامية؟

 

المرجعية الإسلامية هي الضامن الحقيقي لأصحاب الديانات المختلفة ولحقوقهم الكاملة على مختلف المستويات بل و تلزم الحاكم برعاية هذه الحقوق وضمانها وتحفظ لهم حرية العقيدة وحماية دور العبادة و منع أي تهديد لهم. كما تعطيهم حق الرجوع إلى تعاليم دينهم في شئونهم الشخصية كالزواج والطلاق و الميراث وغيرها. وحزب الحرية والعدالة يرى المسيحيين في مصر مواطنين متساوين مع غيرهم يتمتعون بحقوق المواطنة الكاملة التي ينص عليها الدستور والقوانين المختلفة. والحزب له نائب مسيحي ونحو مئة عضو مؤسس من المسيحيين وكان له مرشحين عديدين في انتخابات مجلس الشعب من المسيحيين أيضا. وبرنامج د. محمد مرسي يسعى لبناء دولة القانون التي يتساوى فيها الجميع دون أي تمييز.

 

11-  أي من المرشحين لديه خبرة سياسية أكبر؟

 

الخبرة سياسية لد.محمد مرسي تكمن في سنوات نضاله ضد النظام السابق ودفاعًا عن مصالح المصريين ووقوفًا بجانب الفقراء والمهمشين. خبرة الفريق شفيق كانت امتدادا لسياسات النظام السابق بكل ما بها من فساد وإفساد ونهب لحقوق المصريين وامتهان لكرامتهم واعتداء على مقدرات حياتهم.

الخبرة سياسية لد.محمد مرسي يشهد له بها جميع القوي السياسية الوطنية بمصر ويقدروه على دوره في استجوابات الحكومة في جرائمها في حق الشعب مثل استجواب حريق قطار الصعيد. أما خبرة  الفريق شفيق السياسية تنظر فيها الجهات القضائية المختلفة الآن !

 

12- هل سيكون للمرشد دور في الرئاسة إذا أصبح د.محمد مرسي رئيسا؟

 

عضو أو رئيس أي حزب أو جماعة في مصر مثله مثل كل المصريين. هم مواطنون مصريون في نظر الرئيس لا تمييز بينهم والمرشد لن يكون له أي دور في إدارة الدولة المصرية رئيس مصر يخضع لسلطة الشعب المصري و يعمل على خدمته و تحقيق مصلحته فقط. و هذا واضح في نموذج رئيس مجلس الشعب و هو الدكتور محمد سعد الكتاتني و هو الذي يتعامل مع الجميع من مختلف التيارات بحيادية و احترام و يعتمد في عمله على إرادة المجلس الذي يرأس


2012/5/31 mohamed el-sharkawy <sharkupper@hotmail.com>





مجلة الوعي العربي
أضغط علي عنوان المقال
http://elw3yalarabi.org

حمدي قنديل يكتب : ........ نداء الي قوي الثورة
كتاب : الإخوان والسعودية تجمعهم كراهية عبد الناصر ويوحدهم الأمريكان - 1

مصر : مرجعية الشعب شئ ومرجعية الاخوان شئ اخر!!
· مصر بخير
حملة صباحى: لم نتلق تمويلاً من الشاطر.. والإخوان تطلق الشائعات ضد حمدين
محاولة لفهم نتائج انتخابات الرئاسة - د . صفوت قابل
· الكفراوي للأخوان:مشروع نهضة عبد الناصركان تأميم القناة ومشروعكم بيع ممتلكات مصر
· من الذي أوصلنا الى هذه اللحظة العبثية ؟؟
صواريخ مضادة للطائرات مهربة من ليبيا.. واحتمالات تكوين خلايا سرية داخل الجيش
· الفكر القومى: قراءه نقديه
· الدين لا يمنح شرعية سياسية لحاكم أو حزب
الأسوانى: مرسي سيخسر الإعادة.. وهناك أدلة على التزوير رفضت العليا الإفصاح عنها
· الاخوان ...وانجازاتهم ( العظيمة ) في الوطن العربي !!
· المقاطعة هى الحل
· أين القضاء المصري؟
المجلس العسكري يستعد لقمع الثورة القادمة بأستيراد 1000سيارة مدرعة من الصين
· الدور الريادي للمسيحية العربية بقلم : فهد الريماوي
بديء اعتصام مفتوح في ميدان التحرير قبل ساعات من مليونية عزل شفيق..
كيف تم تزوير انتخابات الرئاسة ليفوز شفيق ويدخل الاعادة ? بأعتراف حاتم بجاتو
نيويورك تايمز: شفيق في غداء الغرفة التجارية الأمريكية يتوعد بالإعدامات !!
الثورة رجعت الميدان - أعتصامات و مظاهرات أحتجاجا علي نتائج الأنتخابات المصرية
تقرير: الإعلام المصري تخبط كثيرا في الفترة الانتقالية
اليوم.. مسيرة من التحرير للقضاء العالى للمطالبة بعزل شفيق سياسيا
· ظاهـرة حمدين صباحى
· صباحي يدفع بعدم دستورية قانون «مباشرة الحقوق السياسية» لوقف الانتخابات
· مصر في لحظة حرجة .. وحمدين هو المخرج
· حملة «صباحى» تجهز ملفاً بالانتهاكات ضده ومحاميه: سأقدم طعناً لوقف الانتخابات
· ( القاعدة ) وأخواتها - بقلم عبد الحليم قنديل
· ظاهرة صعود(نسر صباحى)
تونس تطهر قضائها -- متي تفعل مصر ذلك ؟؟
خبراء: «حمدين» ظاهرة ثورية بامتياز.. قدم نفسه للجماهير باعتباره «مواطناً بسيطاً»
· الفقيه الدستوري الصول صبحي صالح يشرع لمصر - هذا هو برلمان الأخوان !!
· مفاجأة من العيار الثقيل ... بالأدلة ... تزوير 3 مليون صوت لصالح شفيق
حمدين صباحي يعتزم تقديم شكوى بحصول تجاوزات في الانتخابات
· «مفاجأة» مركز كارتر : حمدين فى الإعادة أمام مرسى وشفيق راسب
· ستبني دمانا طريقا إليك
ثورة ‏23‏ يوليو‏..‏ والرجعية المصرية‏ (2‏ ـ‏2)‏ .....بقلم: د. هدى عبد الناصر
· زواج بالإكراه ... ولكن خلي السلاح صباحي
النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة تشير إلى نكسة بديلا للمعجزة! -محمد عبد الحكم دياب
رويترز: حمدين صباحي.. حصان أسود ينتظره دور أكبر بعد انتخابات الرئاسة
فلسطين.. وتاريخ المسيحية في الشرق ندوة (مركز الحوار العربي) في واشنطن
· خوف الأقباط .. وشفيق .. والعشق الممنوع
· هل حمدين صباحي هو الأحق بلقب الرئيس؟
مظاهر الاحتجاج تنحسر في ميدان التحرير مع انتخاب رئيس جديد لمصر
· كتاب أليكتروني: 25 يناير أصالة شعب . و.. ضبابية نخبة (1) - دكتور محمد رؤوف حامد
كتاب أليكتروني: 25 يناير أصالة شعب ..و. ضبابية نخبة (2)- دكتور محمد رؤوف حامد
كتاب أليكتروني: 25 يناير أصالة شعب ..و. ضبابية نخبة (3)- دكتور محمد رؤوف حامد
رئيسنا القادم : حصن ديارك بالعدل !!
· صراع و توازن القوى بين جماعة الاخوان والمجلس العسكرى والولايات المتحدة الأمريكية
· الناصريه والديموقراطيه: قراءه نقديه
مبادئ ميثاق تحتاجها مصرُ وكلُّ العرب
· اكبر عملية نصب تمت باسم الدين
· الانتخابات الرئاسية المصرية وإشكالية التداول على السلطة والشراكة السياسية
· حمدين صباحي.. الثورة من الميدان إلى الديوان
· الزعيم حمدين صباحي رئيساً أو معارضاً
مثقفون وناشطون وإعلاميون عرب يدعمون المرشح للرئاسة المصرية حمدين صباحي
هيكل يشبه انتخابات الرئاسة بدون دستور بزواج من غير عقد.وصحيفة الإخوان تهاجمه
· عبدالحليم قنديل يفضح التأمرالسعودي على مصر ويشرح التطابق بين مبارك و الأخوان !!
صوتي لحمدين صباحي .. لماذا؟ - بماذا رد حمدين علي أبو الفتوح !!
· مصر :فضيحة التصويت الجماعي في السعوية تتصاعد
«هيكل»يحذر:انتخاب رئيس دون دستور مثل «زواج بلا عقد»و سيناء رهينة لدى إسرائيل
عبد الحليم قنديل يكتب : إخوان مبارك
ليتني كنت مصريا لأصوت غدا
شكل الزمن الخاص بثورة 25 يناير - بقلم : أ.د. محمد رؤوف حامد
لمن يصوت فقراء مصر ؟
· لمن لا يعرف برنامج مرشح الثورة حمدين صباحي
هيكل في الجزء 2 من حواره:قيام دولة دينية علي شاطيء المتوسط سيثير مشاكل بلا حدود
عبد الحليم قنديل يكتب : ......إذا جاء ..الفلول
هيكل في حوار اللحظات الفاصلة‏:‏الرئيس القادم يحتاج إلي معجزة..فوز الإخوان معضلة
· لماذا أعطي صوتي كعربي للمناضل حمدين صباحي ؟
حمدين صباحي والقومية العربية والمشروع الصهيوني
صباحي»: فرصتي للفوز بالرئاسة تصل لـ 51%.وسأخوض «الإعادة» مع أحد الإسلاميين
القلق على المستقبل بعد مناظرة وبرامج مرشحى الرئاسة - د . صفوت قابل· الناخب الحائر بين استطلاعات رأي خادعة و جمهورية ثانية آفلة!إعلان حرب.. التحرير تنشر وثيقة سرية للإخوان المسلمين تكفّر المجتمع سبع سنين عجاف ربما تتخللها حرب:رؤية لديمجرافيا مصر الكثيفة -د.صادق محمد نعيميائتلاف أقباط مصر يعلن رسميا تأييد حمدين صباحي رئيسًا أكاذيب عبدالمنعم أبوالفتوح هل يخشي مرشحو الرئاسة مناظرة حمدين صباحي؟بالمستندات بلاغ للنائب العام يتهم مبارك وموسى وشفيق بالخيانة العظمى الأقباط والانتخابات الرئاسيةرهن قنــــاة السويـــــــــس و حقيقة زياره الشاطر لقطر فيما يخص قناة السويس · بيان صادر عن الائتلاف العام للطرق الصوفية بدعم مرشح الجماهير حمدين صباحيحمدين صباحي .. أمل المستضعفين !!· الحاجة إلى ثورةٍ على المفاهيم· أسماء جديدة من الناشطين والإعلاميين العرب تدعوالمصريين لانتخاب حمدين صباحيوقفة أمام «الجامعة العربية» في ذكرى «النكبة» للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين· مفكرون وكُتّاب وإعلاميون عرب يؤيدون المرشح للرئاسة المصرية حمدين صباحيرحيل الثائر زكريا محي الدين فى الذكرى ال64 للنكبة التى لاتزال أحداثها تجرى ....... بقلم د. رفعت سيد أحمد· اين اصبحت المؤسسة العسكرية العربية ؟؟ بقلم فهد الريماويالنكبة..وشعراء فلسطين!القدس عنواني الطريق إلى نكبة إسرائيل - بقلم : عبد الحليم قنديل· شاركنا :الاعتصام أمام جامعة الدول العربية للتضامن مع الأسرى المصريين والفلسطينيين· دراسة :أربعة وستون عاماً على نكبة فلسطين..وتبقى المقاومة هي خيار التحرير الوحيدأبو الفتوح.. الرجل الخطر الذكرى ال41 لانقلاب مايو 1971 ..بدء الجمهورية الثانية بمصررسالة لحمدين صباحي من الأقليم الشمالي للجمهورية العربية المتحدة - حبيب عيسى · آل سعود والإخوان المسلمين وأسئلة محيرة ؟· كتاب حمدين صباحي ........ الناصرية نظرية الثوره العربيةد. هدى عبد الناصر تكتب : ..ثورة‏23‏ يوليو‏..‏ والرجعية المصرية‏! · السودان والمصير· القرضاوي يخرف: «لو بُعث محمد صلى الله عليه وسلم من جديد لوضع يده بيد الناتو»· ساسة مصريون في الرياض و( مندوب سامي) سعودي بالقاهرة !-بقلم :محمد عبد الحكم دياب · كامب ديفيد - شرعية الخيانة وخيانة الشرعية - خالد الخولى· عبدالحكيم عبدالناصر من أسيوط: نحن بصدد بداية الجمهورية الثالثة· استراتيجيات مقترحة لصد خطر الفلول أسرى الحريه:خبز وملح الكرامه الوطنيه الفلسطينيه! دماء خمسين ألف جزائرى تشهد على الإجرام الفرنسى· سفير سوفيتي سابق يكشف خفايا الحرب العربية - الاسرائيلية في عام 1973· سورية تفجر أزمة في مؤتمر عدم الانحياز باقتراح بحث حقوق الانسان في السعودية وقطر · بعد فصله من الأخوان : أبو الفتوح يتهم حزب الحرية والعدالة بخيانة الشعب !!دعاء للثورة وحمدين صباحي تزوير تاريخ مصر لحساب الحاجة زينب الغزالىهل يصلح الإخوان المسلمون لحكم مصر؟ (الحلقة الثالثة والأخيرة) · المرشحون يتراقصون .. وإسرائيل تخترق !!انتخابات الرئاسة في مصر---- حمدين صباحي يقدم نفسه· .. وتبقى فلسطين هي أولاً· قائم آل برويزالأزهر الشريف .. الحصن والرمز والتاريخ .. بقلم : السيد شبلكرت أحمر للرئيس للمخرجة روان الضامن:عبد الحليم قنديل الصحافي الذي رفض ان يتراجع · ليلى خالد: ايقونة التحرير الفلسطيني قصة امرأة فلسطينية في معترك الكفاح مخاوف من اقتحام وزارة الدفاع وإصدار الأوامر لقادة الفرق بالانقلاب العسكري توثيق لمذبحة العباسية بقيادة الجيش المصري يوم الجمعة 4 مايو 2012· عبد الحليم قنديل يكتب : ...... حرب على مصر · حمدين صباحى مرشح رئاسة مصر 2012· أشتراكيا رئيسا لفرنسا بعد حكم لليمين دام 17 عاما ( صدام الحضارات ): التقسيم و القهر يسود في ( الشرق الأوسط الجديد ) !!اتفاقية دفاع مصرى مشترك· قصة صعود وسقوط حكم العسكر الفراعنة‏(3)‏ هل بدأ العد التنازلي لإنحسار المد السلفي في المنطقة؟ · ( غيتو ) عسكري يسمى دولةاردنيون يتظاهرون رفضا للحكومة ويحرقون العلمين الاسرائيلي والامريكيهل سقطت مصر لحساب جماعات العنف والجريمة المنظمة؟حظر التجول في محيط وزارة الدفاع في مصر بعد حرب شوارع الدولة الرخوة وازدراء الدين والفن والوطن - د. جلال أمين · المطلوب ما قبل وما بعد تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين· هل تدمير الخريطة الزراعية بمصر كان عفوياً ؟رئيس مصر القادم يواجه «شبح السجن»اتهامات للمجلس العسكري بتدبير مذبحة العباسية..رعاية المخابرات البريطانية لحملة عمرو موسي الانتخابية - تقرير من الصحافة خطة الخلاص من جمال عبد الناصر خفايا الدور السعودى فى حرب 5 يونيو 1967· تسويات على ظهر سلحفاة!· شفيق سبهللة عنوان جديد لأيام سودة !!قوات حفظ السلام فى سيناء تتدرب على (الانسحاب السريع) حقيقة التحريض السعودي علي عدوان67 فيصل لجونسون:مصر عبد الناصر العدو الاكبر لنا‏ اللواء مراد موافي والعلاقة السريّة مع الرياض · عبد الناصر قالها زمان الإخوان مالهمش أمان:شباب التيار الناصري يلغون زيارة مرسي · انذار للسعودية: مصر تتغير · ما بين حمدين وأبو الفتوح ''مِحْتارة والله؟'' · ادوارد سعيد ناقد الاستشراق.. بانوراما عن سيرة الرجل ومنجزه الفكريد‏.‏محمد عبد الشفيع عيسي يكتب : الدستور والتساؤلات المفروضة · وثائق تؤكد أن بريطانيا بدأت تمويل جماعة الإخوان المسلمين سرا في عام 1942د.عاصم الدسوقى يكتب : الإخوان المسلمون والحكم



رعاية المخابرات البريطانية لحملة عمرو موسي الانتخابية - تقرير من الصحافة

خطة الخلاص من جمال عبد الناصر خفايا الدور السعودى فى حرب 5 يونيو 1967
· تسويات على ظهر سلحفاة!
· شفيق سبهللة عنوان جديد لأيام سودة !!
قوات حفظ السلام فى سيناء تتدرب على (الانسحاب السريع)
حقيقة التحريض السعودي علي عدوان67 فيصل لجونسون:مصر عبد الناصر العدو الاكبر لنا‏
اللواء مراد موافي والعلاقة السريّة مع الرياض
· عبد الناصر قالها زمان الإخوان مالهمش أمان:شباب التيار الناصري يلغون زيارة مرسي
· انذار للسعودية: مصر تتغير
· ما بين حمدين وأبو الفتوح ''مِحْتارة والله؟''
· ادوارد سعيد ناقد الاستشراق.. بانوراما عن سيرة الرجل ومنجزه الفكري
د‏.‏محمد عبد الشفيع عيسي يكتب : الدستور والتساؤلات المفروضة
· وثائق تؤكد أن بريطانيا بدأت تمويل جماعة الإخوان المسلمين سرا في عام 1942
د.عاصم الدسوقى يكتب : الإخوان المسلمون والحكم
القاهرة : مؤتمر لهيئة التنسيق الوطنية لقوي التغيير الديمقراطي في سوريا
· دولة عبد الناصر الإسلامية
· في نيسان الفلسطيني....لقاء يتجدد كل عام!!
· رسالة الشعب التونسي الى شيخ الملوك والأمراء عدو الشعوب والفقراء: يوسف القرضاوي
· ويسألونك عن الكرامة .. لماذا يهان (المصرى) خارج وطنه ؟
· القاهرة : مسيرات العدالة الاجتماعية لعمال مصر تنطلق في عيد العمال
· ظلم المجهول إكسلانس نيوتن لحمدين صباحي
عبد الحليم قنديل يكتب : ..... جمعة وعباس
· واذا اتتك مذمتي من ناقصٍ..
الشعب يريد استعادة شركاته.. وأحكام القضاء وحدها لا تكفى.. والعبرة بالتنفيذ
· عبدالحليم قنديل يكتب : ....... خطاب مفتوح للمشير و جنرالاته
· القدس لا تحتاج لفتاوى بل للإعمار والتحرير
· تخريب الصناعة الوطنية أهم انجازات الفلول
· كرامة مصر فى القمامة
الإسلام السياسي وحاجة قادته ورموزه إلى وقفة مع النفس بقلم: محمد عبد الحكم دياب
· «طز» المصريّة تلاحق ملك السعوديّة
· مالك مصطفى: للثورة أبناء لم تعرفوهم
· د. هدى عبد الناصر تكتب : .. الدستور الجديد‏..‏ أي نظام سياسي يريده الشعب؟
· غاز مصر وعودة الروح ...........بقلم: عبدالغفار شكر
· عن‮ مستقبل الصراع العربي الصهيوني و ( ‬الغاز الطبيعي‮)
· لماذا محاكمة الدعاة وترك العصاة يا إمارات ؟
اتفاق وشيك بين الحريري وصباحي والبسطويسي على (مرشح واحد يمثل الثورة)
ماهي شرعية أنتخابات الرئاسة المصرية التي تمول أجنبيا ؟!
· سيمفونية الميرازي وصباحي ولجنة الخبراء
· منعا للتراجع عن وقف تصدير الغاز ........... بقلم : د . صفوت قابل
· ماذا نريد في الدستور الجديد؟
· سوريا ..........معارضة ثورية وديمقراطية لكنها تزدري المواطن
· ثورة 25 يناير من الاعجاز حتى الشيطنة لمحمدعبد الحكم دياب تحليل الثورة ونقد اعدائها
· إبراهيم يسرى .. سلامٌ عليك
القاهرة :.. نص مذكرة الدفاع في قضية الإعتداء على السفارة الصهيونية والسعودية
· القدس بين مطرقة التهويد وسندان التواطؤ العربي!!
معركة ( هجليج ) والمراجعات الضرورية لمستقبل السودان
أسرائيل تهدد: 8 مليارات دولار عقوبة إلغاء تصدير الغاز المصري طبقا للشروط
· أرض سورية وهويتها ليست للبيع
· قصة صعود وسقوط حكم العسكر الفراعنة‏(2)‏
· قبل أن تغتال سيناء
· مصر تدخل النفق المظلم
صفعة علي وجه البرلمان : احمد شفيق يعود الي سباق انتخابات الرئاسة في مصر
تغيير المنهاج التعليمي خطوة في طريق (دولنة) غزة
· انقذوا أحمد الجيزاوى ورفاقه
ابن الامريكية ........ والدراويش
· من يمينٍ ويسار.. إلى إسلامي وليبرالي!
بلاغ يتهم سوزان مبارك بالعمل لصالح اسرائيل والترويج للماسونية
متظاهرون حاولوا اقتحام سفارة السعودية بالقاهرة وهددوا بجلد سفيرها
انهيار البورصة الإسرائيلية بعد إلغاء اتفاقية الغاز مع مصر
· السعوديون قطاع الطرق يأسرون أحمد الجيزاوى ........... د.يحيى القزاز
هل يصلح الإخوان المسلمون لحكم مصر؟ (2)
نشطاء ينظمون وقفة أمام السفارة السعودية الثلاثاء احتجاجا على أعتقال الجيزاوي
عبد الحليم قنديل يكتب : ....... كنس الركام أولا
هل يصلح الإخوان المسلمون لحكم مصر؟ الحلقة الأولى
· الناصريون السوريون وامتحان التاريخ
· سليمان الحكيم يكتب : ....عبدالناصر.. المفترى عليه
الفكر القومى والسقوط فى فخ المقارنة البرجماتية
مصر تستحق مفتيا افضل
أخطاء عمر سليمان .. و أكاذيب الأخوان التاريخية ! و احزاب تنشق عن الجماعة
إلغاء الأزهر واعتماد الجماعة كمرجعية إسلامية رسمية
· احمد بن بله والرحيل المر
قصة صعود وسقوط حكم العسكر الفراعنة
· أمريكي يغتصب ابنه ملك عربي!
· د. عزمي بشارة يلعب بالموقف السياسي‏
· موسى يعيد إنتاج الجمهورية الثانية التي لفظتها الثورة!- محمد عبد الحكم دياب
مليونية احياء الثورة تظهر الانقسامات بين تياراتهاوالأخوان يتعرضون للرشق بالأحذية
كتاب توثيقي يسجل أسماء الشهداء والمتهمين في ثورة 25 يناير
مليونيات حماية الثورة تنطلق فى ميادين القاهرة والإسكندرية والسويس
· د.جمال شقرة يكشف : أسرار تنظيم الأخوان و تاريخهم مع الثورات
د.جمال شقرة يكشف لغز ظهور الإسلامبولي وماوراء اتهام رقية لمبارك
ما بين استشهاد أبو جهاد ومجزرة مخيم جنين !
مسيرة ثوار السويس الي التحرير سيرا علي الأقدام
نداء: لاتقربوا انتخابات الرئاسة - د.يحيى القزاز
د‏.‏ عاصم الدسوقي : مصر تعيش ( حالة ثورة وليس الثورة ) منذ خلع مبارك
المصريون يمضون بثورتهم خطوة اخرى إلى الامام
· عربٌ بلا عروبة!
· بالصور وثائق إستبعاد أبو إسماعيل
عمر سليمان يعترف بمفاتحته المشير في عمله بالخارج.والشاطر يخترع تاريخا نضاليا !!
صباحي: شعب مصر يرفض التعصب ولن يسمح بهيمنة أي جماعة أو حزب على الأمور
عضو بلجنة الفتوى: زيارة المفتي للقدس خيانة عظمى و تطبيع مع إسرائيل
مصر: الرئاسة بين ثلاثة
القصة الحقيقية لانضمام خيرت الشاطر لمنظمة الشباب الاشتراكي أيام عبدالناصر
القوى الثوريـة تعلن خريطة مسيـرات ومظاهرات جمعة «تقرير المصير»
تطفل عربى على معركة الرئاسة فى مصر: حتى لا يلتهم ورثة النظام الثورة
مصر والدولار السياسي
· التلغراف: مصر بحاجة لانقاذ مالي ضخم لتفادي الافلاس
كتاب: التاريخ المصري سلسلة متصلة من الثورات ضد ظلم الحكام
دراسة : ..التاريخ الأسود لـ عمر سليمان
( فرسان فلسطين الثلاثة )..ما أكثرهم!
خدعوك فقالوا: عائدون إلى الثكنات
الغدر و العزل السياسي‏..‏ بين الشخصنة والمبدأ العام - بقلم: د.عاصم الدسوقى
· حقيقة تعاون أمريكا و بريطانيا مع الإخوان ضد جمال عبد الناصر
· كتاب -لعبة الشيطان- الاسلام السياسي والولايات المتحدة الاميركية
· المشير ودستور البريستو والخروج الغانم
· تأجيل الدستور بدلا من تفتيت المجتمع .....د . صفوت قابل
القدس عروس عروبتكم ........بقلم: د . نادر فرجانى
· أحمـد بـن بلـه يغـادر بهـدوء صخـب سنـوات النضـال (موضوع مصور )
توجه سعودي الى اسرائيل - صحف عبرية
عبدالحليم قنديل يكتب : دقت ساعة الانقلاب العسكرى
الفصل الأخير لإنهاء احتلال العراق
عبد الحليم قنديل يكتب : ..الشريعة بالدماء
· ماالهدف من مليونية الجمعة 20 ابريل؟ - د.يحيى القزاز
قائمة مصرية تضم مسؤولين سابقين أفسدوا الحياة السياسية

الثورات العربية وصعود الإسلام السياسي ومستقبل الصراع العربي الإسرائيلي
· مصر ـ السعودية: علاقة العرش بالثورة
· تسويق أوهام فلسطينية
· الدستور الجديد‏ والإصرارعلي مكتسباتناالاجتماعية التاريخية‏ بقلم د.هدى عبد الناصر
· مليونيات أبريل 2012 .. هل تصحح مسار 25 يناير 2011 ؟ - دكتور محمد رؤوف حامد
· احمد بن بيلا ..رمز للطهارة
· صندوق عمر سليمان الاسود
· مصر تذبح بسكين عمر سليمان وتستباح بأموال ( الشاطر ) ! - محمد عبد الحكم دياب
· د.جلال أمين يكتب : ..... خواطر حول المشهد السياسى الراهن
· رحل بن بله... رفيق جمال عبد الناصر
· لهذه الأسباب .. عمر سليمان يساوى انتخابات مزورة
· نظام مبارك يخوض الانتخابات
· ماذا يعني الحكم لصالح حازم صلاح أبو اسماعيل، وماذا نقرأ في عودة الإخوان للميدان؟
· أحمد بن بيلا في حواره الأخير :‏ أدعو مصر أن تحاور مصر ‏.و.‏عبدالناصر رمز الكرامة
· الزيارة المحرمة
· الثمر العَّجر: مطبَّات الثوره والانتخابات المصريه!!
· خففوا الوطء
· سيد قطب:قراءه منهجيه لأفكاره
· رسالة إلى الصديق«هيثم مناع: .....وماذا بعد أن انكشف المستور؟:
· صحف عبرية : عمر سليمان جيد لاسرائيل
· أحمـد بـن بلــه: يسكن التاريخ الذي صنعه..
· اختلال الخليج العربي: عن الهجرة والاستيطان والمستقبل الغامض
· روسيا البوتينيّة تفرض نظام تعدّد الأقطاب
· صعود وسقوط دولة كهنة طيبة
· لاوقت لتصفية الحسابات فالخطرأعظم ممانتخيل - د.يحيى القزاز
· من ُمخرج مسرحية المرشحين للرئاسة ؟ - د . صفوت قابل

الجزائر تعلن الحداد لمدة 8 أيام على وفاة الرئيس أحمد بن بلة
القوى السياسية تهاجم عمر سليمان بعد تهديده بامتلاكه صندوق أسود !
حكم التيار الإسلامي...... بقلم : عبد الحليم قنديل
الشعب يريد إسقاط الفلول:..مليونية..«الثورة لم تمت» لم تمت في20 أبريل
الشعب من سيحمي ثورته ........ بقلم: د‏.‏ محمد السعيد إدريس
اين (إسرائيل) عند المرشحين للرئاسة ؟! .....بقلم د . رفعت سيد أحمد
· نائب إخواني يغازل الكيان الصهيوني.. ويؤكد: لن نجري استفتاء على «كامب ديفيد»
ذكرى عروس الجنوب الشهيدة - سناء المحيدلى
لكي لا ننسي 64 عاما علي مذبحة دير ياسين
ثورة لمنع ترشيح المجرم سليمان ولإلغاء المادة 28-بقلم : مجدي أحمد حسين
الحقيقة.. أكرم خلق ثوري.......... بقلم : هيثم مناع
أثنان و أربعون عاماً على «بحر البقر» انتهى الدرس ولمّينا الكراريس
تفاوض فلسطيني بالرسائل
الاخوان فى البيت الابيض؟
· كتاب جديد حول تطورات خطاب الإخوان ويفضح الكثير من أسرار العلاقة الملتبسة بالنظام
قنبلة دخول الشاطر سباق الرئاسة وانفجارها في وجه الجميع!
· سليمان رجل الموساد يترشح للرئاسة
لماذا عاد عمر سليمان للمنافسة على منصب الرئيس ؟
· فضائح عمر سليمان تكشفها ويكيليكس
· مؤشرات مقلقة على مسار الربيع العربي
· الرجل الغامض .... تساؤلات ساذجة
...

[Message clipped]  

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment