Tuesday 29 May 2012

{الفكر القومي العربي} غزة: الديمقراطية تعقد مؤتمرها الحزبي في التفاح لقطاعي العمال والشباب وتنتخب هيئاتها

غزة: الديمقراطية تعقد مؤتمرها الحزبي في التفاح لقطاعي العمال والشباب وتنتخب هيئاتها

 

غزة: 29-5-2012

عقدت الجبهة الديمقراطية في منطقة التفاح مؤتمرها الحزبي في قطاعي العمال والشباب بعنوان "سياسة اقتصادية واجتماعية كفيلة بدعم صمود المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية"، بحضور محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، رامي خلف مسؤول فرع الدرج، في اطارات التحضيرات للمؤتمر السادس للجبهة الديمقراطية في قطاع غزة.

حيث بدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا على ارواح شهداء شعبنا الفلسطيني، ثم استعرض رامي خلف تقرير العضوية لتثبيت النصاب القانوني وانتخاب هيئة رئاسة من 3 رفاق برئاسة صابر عمار مسؤول منطقة التفاح، محمود البيوك وناصر اخليل مقرران، وتثبيت جدول أعمال المؤتمر الذي استعرض واقع العمال والشباب للنهوض بهما وبالواقع المرير في ظل تفاقم المعاناة اليومية وارتفاع نسب الفقر والبطالة والغلاء.

ويشار إلى ان مؤتمر قطاعي العمال والشباب توج بسلسلة مؤتمرات محلية بلغ عددها 8 محليات عمالية وطلابية في منطقة التفاح، شاركت فيها العضوية الحزبية بحضور 79% وبغياب 21%. حيث أن العضوية المنتخبة من الهيئات للمؤتمر المنطقي العمالي والشبابي 34 رفيق، حضر منهم 29 رفيق وتغيب 5 رفاق.

من جهته أكد رامي خلف أهمية عقد هذه المؤتمرات الحزبية باعتبارها محطة هامة نحو تجديد دماء التنظيم وتقييم أدائه خلال المرحلة السابقة والمشاركة في صياغة توجهات الجبهة ومواقفها وخططها للمرحلة القادمة المليئة بالتحديات والمخاطر التي تواجه القضية والحقوق الفلسطينية.

ودعا الى ضرورة الانخراط بالفعاليات الوطنية للدفاع عن حقوق ومطالب العمال والشباب والطبقات الاجتماعية المحرومة والمهمشة في ظل تزايد أعداد الخريجين وارتفاع نسب الفقر والبطالة للدفع بالحكومة في غزة نحو ايجاد حلول جذرية للمشاكل اليومية التي تؤثر سلبا على واقع العمال والشباب في غزة. وجدد تأكيده ضرورة اقرار قوانين انتخابية على التمثيل النسبي الكامل لانصاف العمال والطلاب، اضافة الى ضرورة تخفيض سن الترشح للانتخابات في المجلس التشريعي والرئاسة للمشاركة في صياغة القرار السياسي الفلسطيني.

بدوره نقل محمود خلف تحيات الامين العام للجبهة الديمقراطية الرفيق نايف حواتمة وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة، وأكد أن إسقاط الانقسام من خلال تطبيق اتفاق 20/5/2012، هو ضرورة وطنية قصوى تجاوباً مع إرادة الشعب الفلسطيني وهو هدف ممكن الإنجاز ويتطلب شراكة وطنية ورقابة وقوة شعبية ضاغطة قادرة على تجاوز عقبات الشرائح الاجتماعية المدعومة من الخارج ومن أثرياء الانقسام وأصحاب المصالح والسلطة والامتيازات والمراهنين على تطورات وخيارات سياسية وهمية.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية على ان انهاء الانقسام هو الكفيل لانجاح الخيار الوطني الفلسطيني باعتماد إستراتيجية فلسطينية جديدة قائمة على التكامل بين العمل السياسي والمقاومة، والذي بات ضرورة ملحة وأكثر من أي وقت مضى.

ووجه التحية للأسرى البواسل في سجون الاحتلال وانتصارهم في معركة الأمعاء الخاوية لصمودهم الأسطوري، مؤكدا ضرورة النهوض الجماهيري المتواصل في مقاومة الاستيطان والجدار وتهويد القدس والحصار والعدوان والتمسك بحق العودة كمؤشرات لانجاز خيار الحرية والاستقلال والعودة.

هذا وانتخب المؤتمر لجنة منطقة التفاح من 9 رفاق وانتخاب مندوبين لمؤتمر الفرع. كما وانتخب صابر عمار مسؤولا لمنطقة التفاح ومحمود البيوك نائبا له وتوزيع المهام في فرع التفاح.

 


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment