Monday 28 May 2012

{الفكر القومي العربي} قطاعا العمال والشباب في الجبهة الديمقراطية بفرع الدرج يعقدان مؤتمرهما الحزبي

قطاعا العمال والشباب في الجبهة الديمقراطية بفرع الدرج يعقدان مؤتمرهما الحزبي

ويدعوان لسياسة اقتصادية واجتماعية لمحاربة الفقر والبطالة وتوفير الضمان الاجتماعي

ويؤكدان ان نجاح اتفاق المصالحة منوط بتنفيذه بالشراكة الوطنية استنادا لاتفاق 4 ايار 2011

 

غزة-28/5/2012:

تتواصل المؤتمرات الحزبية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقطاعاتها في قطاع غزة تمهيداً لعقد المؤتمر السادس لاقليم الجبهة بغزة. حيث عقدت الجبهة الديمقراطية في فرع الدرج مؤتمرها الحزبي في قطاعي العمال والشباب بعنوان "الضمان الاجتماعي طريق تحقيق العدالة الاجتماعية.. نعم لسياسة اقتصادية واجتماعية لمحاربة الفقر والبطالة والجوع"، بحضور زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، رامي خلف مسؤول فرع الدرج، رائد خلف مسؤول قطاعي العمال والشباب في منطقة الدرج.

حيث افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا على ارواح شهداء شعبنا الفلسطيني، ثم استعرض رائد خلف تقرير العضوية لتثبيت النصاب القانوني وانتخاب هيئة رئاسة من 3 رفاق برئاسته وتثبيت جدول أعمال المؤتمر الذي ركز على قضايا العمال والشباب وكيفية النهوض بهما. حيث ان هذا المؤتمر توج بسلسلة مؤتمرات محلية بلغ عددها 10 محليات عمالية وطلابية في منطقة الدرج الجغرافية.

بدوره أكد رائد خلف دور قطاع العمال في الدفاع عن حقوق ومطالب العمال والطبقات الاجتماعية المحرومة والمهمشة من المشاركة في الفعاليات الوطنية واقامة الورش والندوات الداعية الى الوقوف الى جانب العمال في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة والغلاء.

وشدد خلف على أن قطاع الشباب بقطاع غزة قام بعدة انشطة تدعو لاعفاء الطلاب الجامعيين من الرسوم الدراسية لذوي العمال والعاطلين عن العمل بما يتلائم مع ظروف الحياة في قطاع غزة والتي تتكدس فيها نسب الفقر والبطالة والجوع اضافة الى المعاناة اليومية الناجمة عن انقطاع الكهرباء ونقص المحروقات وقلة برامج البطالة. وأكد خلف على ضرورة اقرار قانون التمثيل النسبي الكامل في انتخابات مجالس الطلبة في المدارس والجامعات والمعاهد.

من جهته، أكد زياد جرغون، أن الجبهة الديمقراطية ترحب بقدوم لجنة الانتخابات المركزية لقطاع غزة للبدء بعملها في تحديث سجل الناخبين، باعتبارها خطوة هامة، في طريق اجراء الانتخابات العامة القادمة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

ودعا جرغون الى ضرورة اجراء التشاور في تشكيل حكومة التوافق الوطني على أساس الشراكة الوطنية لضمان نجاح اتفاق المصالحة. وأكد ان العبرة هي تنفيذ اتفاق المصالحة في 20 أيار الجاري واستناده الى اتفاق المصالحة في 4 أيار/ مايو 2011 واعلان الدوحة 2012 كطريق نحو انهاء الانقسام لمواجهة سياسات اليمين الاسرائيلي والاستيطان والعدوان المتواصلين على غزة والضفة.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية أن الضمان الاجتماعي طريق تحقيق العدالة الاجتماعية، داعيا الى توفير سياسة اقتصادية – اجتماعية لمحاربة الفقر والبطالة وتزايد أعداد الخريجين والعمال وتضمن توفير مشاريع صغيرة ومتوسطة تحد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية.

هذا وانتخب المؤتمر هيئاته ومندوبيه لمؤتمر المنطقة بعدد 50 مندوبا بنسبة حضور 86% وغياب 14% وانتخاب لجنة منطقة من 9 رفاق وانتخاب مندوبين لمؤتمر الفرع بعدد 20 مندوباً. كما وانتخب رائد خلف مسؤولا لقطاعي العمال والشباب وتوزيع المهام في فرع الدرج. 


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment