Thursday 12 July 2012

{الفكر القومي العربي} جمعية أنصار حقوق الإنسان بالاسكندرية تدين اعتداءات الجماعات السياسية على مخالفيها



---


---


بيان عاجل
جمعية أنصار حقوق الإنسان بالاسكندرية تدين اعتداءات الجماعات السياسية على مخالفيها
 
      تكررت في الآونة الأخيرة اعتداءات الجماعات السياسية على بعض مخالفيها سيما من الرموز الثقافية والوطنية ولا مجال في هذا البيان العاجل لرصد هذه الاعتداءات ، وإنما نكتفي هنا بتسليط الضوء على ما حدث للنائبين المهندس حمدي الفخراني والأستاذ أبو العز الحريري .
كان المهندس الفخراني قد توجه لمجلس الدولة في القاهرة يوم الثلاثاء 10 يوليو طاعنا على القرار الجمهوري بعودة مجلس الشعب ، وأثناء خروجه تم إلقاء زجاجات المياه عليه وسبابه ورفع الأحذية في وجهه ثم تمزيق ملابسه ، فسارعت الشرطة إلى تطويقه وإدخاله لمجلس الدولة من باب جانبي خوفا من الاعتداء عليه من قبل المتظاهرين المؤيدين للقرار الجمهوري المشار إليه .
      أما الأستاذ الحريري فأثناء مروره بميدان التحرير مساء يوم الثلاثاء 10 يوليو حاول عدد من مؤيدي الدكتور محمد مرسي المتظاهرين بالميدان الاعتداء عليه بالضرب .
      إن جمعية أنصار حقوق الإنسان بالإسكندرية تدين بشدة هذه الاعتداءات التي يتعرض لها أصحاب المواقف المختلفة في الرأي لما تمثله من انتهاك لحق الإنسان في حرية الرأي والتعبير وحقه في الأمان الشخصي وهي الحقوق التي أرساها الميثاق العالمي لحقوق الإنسان في مادتيه رقمي 19 ، 3 .
وتنبه الجمعية إلى خطورة هذه الهجمات التي تفتح الباب إلي تكوين كل جماعة سياسية لميليشياتها المسلحة لتوفير الحماية لأنصارها والذي يعني سيادة قانون الغاب وسقوط دولة القانون .
كما تذكر الجمعية بالتاريخ الأسود لجماعات سياسية اتخذت من الدين ستارا لتنفيذ مخططاتها ولجأت إلى أساليب الترويع والقتل لتحقيق أهدافها ، مما يخشى معه أن تكون تلك الاعتداءات بداية لعودة تلك الجماعات سيرتها الأولى .
وتطالب الجمعية جهاز الشرطة بالكشف عن مرتكبي الاعتداءات والتهديدات التي تلاحق أصحاب الرأي المختلف وتقديمهم للمحاكمة .
 
مجلس إدارة جمعية أنصار حقوق الإنسان بالإسكندرية
11 / 7 / 2012


No comments:

Post a Comment