Wednesday 18 November 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني ينوّه بمواقف السيد نصرالله





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني ينوّه بمواقف السيد نصرالله
ويدعو لحراك وطني شامل ضد الفتنة وقوى التطرف المسلح
 
نوّه المؤتمر الشعبي اللبناني بمواقف أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بعد تفجير برج البراجنة، داعياً إلى حراك وطني شامل ضد الفتنة وقوى التطرف المسلح.
وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر": على النقيض من يوم التفجير المزدوج في برج البراجنة والذي كان يوماً حزيناً وأسود، جاءت مواقف أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، مع المواقف الوطنية المسؤولة الأخرى إسلامية ومسيحية، لتزيل كثيراً من الغيوم السوداء التي تلبدت فوق سماء الوطن وأنذرت بفتنة مذهبية أو فتن بين اللبنانيين وبين الفلسطنيين والسوريين، حيث كان كلام السيد نصرالله على مستوى عال ووطني وحكيم أجهض تداعيات الجريمة النكراء وأهدافها.
لقد بات واضحاً للجميع أن قوى التطرف المسلح لا تمت إلى الإسلام بصلة بل هم أحفاد التتار والمغول ووحوش مفترسة تتغذى من الدماء والدمار والقتل، وترتبط مباشرة بالمشروع الصهيوني الأميركي حتى النخاع، وتستبيح كل المحرمات من أجل نشر الفتنة والفوضى والإقتتال. وإن التصدي لهذا النهج الظلامي الجاهلي الذي يصيب كل الوطن والأمة وليس فقط أبناء منطقة معينة أو مذهب بعينه، يستدعي حراكاً وطنياً شاملاً يلاقي المواقف التي أعلنها الرئيس نبيه بري والسيد نصر الله بعد جريمة برج البراجنة.
إن أسس هذا الحراك الوطني يجب أن ترتكز إلى تفعيل عمل مجلسي الوزارء والنواب لوقف حالة الفراغ التي تستفاد منها قوى التطرف، ومنع كل خطاب تحريضي من القوى السياسية، ورفع الغطاء من دار الفتوى والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى عن كل داعية للتطرف والتعصب وعزله، وإقفال كل وسيلة إعلامية تحريضية، والقيام بأوسع مروحة لقاءات توحيدية جامعة رسمية وشعبية في كل المناطق لعزل قوى التطرف ومحاصرتها، فضلاً عن تفعيل التعاون والتنسيق بين القوى العسكرية والأمنية والتي في الحقيقة تستحق كل تنويه وتضامن وإلتفاف.
إنها ساعة للتضامن الوطني والعمل الوطني الجامع والمسؤولية الوطنية التي تلزم الجميع من غير إستثناء التخلي عن المصالح الشخصية والخلافات السلطوية وغير السلطوية، فالأولوية الآن لحفظ الوطن ووحدته وإستقراره، وأمام هذا الهدف المقدس ينبغي أن تتراجع كل الأنانيات والحساسيات، وإلا ما فائدة الإستمرار في سلوك طريق التنازع بين أطراف السلطة على وطن معرض للضياع.
إن التفجير الإرهابي في برج البراجنة كان استهدافاً للوطن كله، والرد عليه ينبغي أن يكون من كل عناصر الوطن، شعباً ودولة ومؤسسات.
 
------------------------------------------- بيروت في 18/11/2015
                                                                                         
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment