Friday 13 November 2015

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي السفير محمد بدر الدين زايد






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
كمال شاتيلا يلتقي السفير محمد بدر الدين زايد:
نتضامن مع مصر ضد الحملة الغربية ونطالب الدول العربية بتعويض خسائر السياحة
 
قام رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا بزيارة سفير مصر في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد، في مقر السفارة في بيروت، حيث تمّ التداول في التطورات المصرية واللبنانية والعربية.
وبعد اللقاء، أدلى شاتيلا بتصريح قال فيه: إن التشاور دائم ومتواصل مع سعادة سفير مصر الذي يسعى دوماً لتعزيز علاقات بلده مع لبنان، حيث أعلنّا تضامننا مع مصر ضد الحملة الغربية بأبعادها السياسية والتي تحاول عرقلة النهوض الاقتصادي والسياسي المصري، مستغلة حادث سقوط الطائرة الروسية، علماً أن سقوط الطائرات هو أمر يحدث في كل دول العالم.
وأبدينا مساندتنا لمسيرة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقود البلاد تنموياً وسياسياً ويعزز صورتها في العالم وبخاصة في الساحة العربية. وننتهز المناسبة لنطالب الدول العربية بالتضامن مع مصر وتعويض تراجع دخلها من السياحة حتى لا تتأثر مشاريع التنمية، حيث يحتاج العرب الى قوة مصر والى التضامن العربي لوقف تدهور حالة الأمن القومي العربي وتحصين الوحدات الوطنية من المشاريع التقسيمية المعادية ومن آفات التطرف المسلّح المعادي لجوهر الاسلام والعروبة الجامعة.
وشرحنا لسعادة السفير وجهة نظرنا في الاوضاع اللبنانية وتراجع الحساسيات بين المسلمين وسلامة الوحدة الوطنية على المستوى الشعبي، وحرص التيار الوطني العروبي على تفعيل دور المؤسسات الدستورية وبخاصة المجلس النيابي بادارة الرئيس نبيه بري لمعالجة حالة التردي الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، وأهمية دور الجيش الوطني في الدفاع عن البلد والتصدي للتطرف المسلّح، مع ضرورة المساندة العربية المستمرة للجيش اللبناني.
 
------------------------ 13/11/2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment