Tuesday 24 November 2015

{الفكر القومي العربي} ناهض زقوت: يجب إعادة الاعتبار والمكانة للثقافة الفلسطينية

ناهض زقوت: يجب إعادة الاعتبار والمكانة للثقافة الفلسطينية

 

أكد الكاتب والباحث ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، في لقاء مع برنامج بانوراما الذي يقدمه تلفزيون فلسطين، انه يجب إعادة الاعتبار والمكانة للثقافة الفلسطينية بعد أن غيبتها السياسية، حيث أن الواقع الراهن وانشغال أبناء شعبنا بالأمور الحياتية والمعيشية والاقتصادية، جعل الثقافة بعيدة عن المشهد الفلسطيني، وسقطت من اهتمام شريحة الشباب. لهذا أشار إلى أننا في مركز عبد الله الحوراني أعطينا للثقافة مساحة أكبر من اهتمامنا في الندوات واللقاءات.

وتحدث الباحث ناهض زقوت عن دور المركز وعن النشاطات والفعاليات التي ينظمها المركز، وعن فعاليات نصرة القدس وثوابتنا الوطنية، حيث أشار مدير عام مركز الحوراني إلى أن مركز الحوراني منذ أوائل شهر نوفمبر وهو يقدم فعاليات تحت عنوان "الثقافة في نصرة القدس" حيث كان هناك فعالية حفل توقيع كتاب مشاعل على الطريق حول قادة ورموز منظمة التحرير الفلسطينية، وشهادة في التجربة الأدبية، وندوة سياسية حول القدس، وندوة ثقافية حول القدس.

وأشار الكاتب زقوت في اللقاء إلى أن الفعاليات مستمرة إلى نهاية الشهر حيث سيكون في الأيام القادمة معرض فني يحاكي عن هبة القدس الشعبية، وأمسية شعرية حول القدس، وسيكون في ختام أيام القدس الثقافية إحياء الذكرى الخامسة لرحيل المفكر والمناضل عبد الله الحوراني، وندوة سياسية حول نصرة القدس، وحفل تكريم للمبدع بشير حمد الذي ادخل خارطة فلسطين إلى كل بيت.

وبعد اللقاء قام ناهض زقوت مدير عام مركز الحوراني بجولة في داخل أقسام التلفزيون حيث التقى مع نائب مدير عام التلفزيون الأخ عبد الناصر جرادة، ومدير عام إذاعة صوت فلسطين الأخت علا كساب، والأخ نافذ عبد الجواد مدير برنامج بانوراما، والأخ كامل حمادة مدير الإخبار.

وأشاد الكاتب والباحث ناهض زقوت بدور تلفزيون فلسطين في الاهتمام بقضايا المواطنين، وبتغطية الندوات واللقاءات التي تنظمها المؤسسات رغم الإمكانيات البسيطة التي يعمل بها، والظروف الصعبة التي يعملون من خلالها. وفي ختام اللقاء قدم الشكر والتقدير للعاملين في التلفزيون على جهودهم الوطنية في خدمة القضية الفلسطينية بكل مستوياتها السياسية والاجتماعية والثقافية.

 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment