Monday 9 November 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني: الحملات الغربية على مصر تحولت إلى حرب سياسية إعلامية إقتصادية






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني: الحملات  الغربية على مصر تحولت إلى حرب سياسية إعلامية إقتصادية تعكس عدم الرضى على حرية القرار
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن الحملات الغربية على مصر تتجاوز موضوع سقوط الطائرة الروسية لتصبح حرباً سياسية إعلامية تعكس عدم الرضى على حرية القرار المصري وتستهدف ضرب الاقتصاد.
وتقدّم بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر" من السلطات الروسية وأهالي ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة بخالص العزاء، مؤكداً التضامن الكامل معهم، ومشدداً على عمق الصداقة العربية- الروسية، وقال: إن سقوط الطائرات المدنية حوادث تحصل في كل أنحاء العالم، ودائماً تتحرك مصانع الطائرات في اوروبا وامريكا بكل ما لديها من نفوذ لابعاد شبهة سقوط أي طائرة نتيجة عطل تقني حتى لا تخسر الشركة سمعتها.
لقد تشكلت لجنة تحقيق على أعلى مستوى في مصر ومعها خبراء روس وشركات عالمية، لكن قبل انتهاء التحقيق اصدرت الاستخبارات الاطلسية وبخاصة في بريطانيا بيانات تؤكد سقوط الطائرة بقنبلة داخلها، الامر الذي ينعكس سلباً على التحقيق وعلى مصر من الناحيتين الاقتصادية والسياسية إلى وقت.
واذا كان سقوط الطائرات في كل أنحاء العالم أصبح أمراً عادياً، فان الحملات الغريبة على مصر أصبحت حرباً سياسية وإعلامية وتستهدف الاساءة لاقتصادها وبخاصة بعد نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي وبعد ان استكملت خارطة الطريق الديمقراطية في بناء المؤسسات الدستورية. وواضح من هذه الحملات المغرضة أنها تعكس عدم الرضى الغربي على مصر التي تنتهج خطاً استقلالياً يؤكد على حرية القرار وانهاء التبعية في عهدي مبارك – مرسي، خاصة وان مصر تسعى لاستعادة الامن القومي العربي المستباح وتتحرك لنهضة اقتصادية شاملة.
ان كل القوى العربية رسمية وشعبية معنية بالتضامن مع مصر بكل الاشكال، ومنها القطاع السياحي لتعويض ما أمكن عن خسارة الموسم السياحي الذي يشكل نسبة عالية من الدخل الوطني المصري. ونحن كوطنيين عروبيين مستقلين نتساءل: لماذا حتى الآن لا يوضع افتراض مؤامرة اسرائيلية من جانب الموساد من ضمن الافتراضات المطروحة مع التطرف المسلّح وغيره.
------------------------- 9/11/2015
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 




No comments:

Post a Comment