Saturday 21 November 2015

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يدعو شيخ الازهر لتحريم التطبيع كما فعل البابا تواضروس





loge%20mo2tamar
المؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
كمال شاتيلا يدعو شيخ الازهر لتحريم التطبيع كما فعل البابا تواضروس
 
دعا رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا الحكومات العربية وإتحادات المهن العربية بالعمل على دعم صمود الشعبي الفلسطيني  وخاصة المقدسيين.
وقال شاتيلا في كلمة ألقاها خلال المؤتمر العربي العام السادس المنعقد في فندق كراون بلازا في بيروت: إن الإنتفاضة الفلسطينة الحالية إندلعت في ظل ظروف صعبة يعانيها الشعب الفلسطيني. ففي السنوات السابقة كانت مصرتدعم نضالات الشعب الفلسطين، وسوريا إحتضنت كل فصائل المقاومة. كما أن الوضع العربي العام بالرغم من كل مشاكله كان يدعم الشعب الفلسطيني وكذلك بعض الدول الأجنبية.
أما اليوم فإن الإنتفاضة الحالية ممكن أن تعتبر يتيمة، فهنالك إشكال بين حركة حماس ومصر التي تتهمها بالتدخل بشؤونها الداخلية، وإنقسام خطير في الساحة الفلسطينية وإقتتال عربي – عربي وهجومي متطرف مسلح يجتاح المنطقة وينفذ الأهداف التقسيمية لمشروع الشرق الأوسط الكبير، ومبادرات دولية قاصرة ومتآمرة. إن الشباب الفلسطيني يشعر أنه وحده وبالرغم ومن ذلك فإنه لم يقم أي إعتبار لموازين القوى، والاتفاقات المعقودة، وإنتفض وحاول إرساء معادلة سيوف فلسطينية في مواجهة جيش نووي إسرائيلي. كما حدث من توازن ردع بين المقاومة اللبنانية واسرائيل، فالإرادة التي أظهرها الشعب الفلسطيني المتسلح بإيمانه الديني والوطني لتحرير الأرض أرعبت العدو الصهيوني وثبتت أن الارادة أقوى من عنف الاحتلال.
وأضاف: إن دور الأحزاب العربية تراجع دورها خلال العشرين السنة الماضية، مقابل تقدم دور إتحادات المهن الحرة والمؤسسات الأهلية. إن المطلوب حالياً توحيد جهود هذه الإتحادات والمؤسسات من أجل فلسطين والشعب الفلسطيني، موجهاً النداء لإتحاد المحامين العرب لإستعادة دوره .
كما دعا الحركات الشعبية العربية بالضغط على حكوماتها لدعم القدس، حيث تدعم وزارات التربية والتعليم العربية نظيرتها الفلسطينية في القدس، كذلك الأمر لوزارات الأشغال والصحية التي يجب أن تقدم الدعم من خلال تنفيذ مشاريع الاشغال والطرقات والمستشفيات الفلسطينية في فلسطين.
وختم شاتيلا كلمته بالتشديد على إعادة دور مكتب مقاطعة إسرائيل واحياء دور منظمة التحرير الفلسطينية ووقف كل انواع التطبيع مع العدو مجددا مطالبته شيخ الازهر باصدار فتوى مماثلة لفتوى البابا تواضروس بتحريم التطبيع وزيارة القدس تحت الاحتلال.
 
---------------------------- 21/11/2015
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment