Wednesday 11 November 2015

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: إجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض حول فلسطين قدّم مشهداً ذليلاً للرأي العام




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
كمال شاتيلا: إجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض حول فلسطين قدّم مشهداً ذليلاً للرأي العام ورسالة ضعف للعالم
 
أبدى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا خيبة أمله من نتائج إجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض حول فلسطين، ورأى أنه قدّم مشهداً ذليلاً للرأي العام العربي ووجه رسالة ضعف للعالم، متسائلاً: كيف تناصرنا شعوب الأرض إن لم نناصر نحن قضيتنا؟
وقال شاتيلا في بيان: لقد التقى وزراء الخارجية العرب في الرياض لبحث مسلسل العدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين، وتحدثوا عن شكوى للأمم المتحدة وحماية دولية لفلسطين، واكتفوا بالصور التذكارية، ولم يصدروا قراراً واحداً باحياء مكتب مقاطعة اسرائيل في الجامعة العربية ووقف التطبيع مع العدو، ولا حتى قرار بدعم الحكومات العربية لأهل القدس مادياً وتعليمياً وتنموياً، ولم يطرح أي وزير إثارة موضوع نزع أسلحة الدمار الشامل في الكيان الصهيوني الذي يمتلك مئتي صاروخ نووي موجّهة ضد العرب، ولم يحتج أحد على تصريح الرئيس الأميركي باراك أوباما حول تعزيز التعاون الاستراتيجي مع الكيان الصهيوني وتزويده بأسلحة جديدة ومتقدمة، ولا شجبوا تصريحاته حول ما اعتبره "حق اسرائيل" في مواجهة نضال الفلسطينيين.
إن بعض دول الجامعة تدعم بشكل محدود منظمة التحرير الفلسطينية، فهل هذا يكفي أم المطلوب التزام بدعم مالي يغني المنظمة عن مساعدات دولية؟ وهل يعقل أن لا يصدر قرار عن الجامعة يفك الحصار الإسرائيلي عن غزة ويعلن التضامن مع شباب الانتفاضة الذي يخوضون كفاحاً يومياً للمحافظة على المقدسات الاسلامية وبخاصة في المسجد الاقصى وهو المسجد الاساس عند كل العرب ومسلمي العالم؟
إن هذا الاجتماع الوزاري العربي وللأسف قدّم مشهداً ذليلاً للرأي العام العربي، ووجّه رسالة ضعف الى العالم، فكيف تناصرنا شعوب الأرض إن لم نناصر نحن قضيتنا؟
 
---------------------- 11/11/2015
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment