Thursday 18 February 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يستنكر تخفيض "الأونروا" مساعداتها للاجئين الفلسطينيين






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي يستنكر تخفيض "الأونروا" مساعداتها للاجئين الفلسطينيين
ويطالب الدول العربية بالتعويض عن أضرار هذا القرار
 
استنكر المؤتمر الشعبي اللبناني قرار "الأونروا" بتخفيض مساعداتها الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، مطالباً الدول العربية بموقف حازم ورافض لهذا القرار والتعويض عن أضراره.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": إن إنشاء "الأونروا" لغوث ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين كان واجباً على الأمم المتحدة القيام به للتكفير ولو بالحد الأدنى عما ارتكبته الدول الغربية من جريمة تاريخية بحق الشعب الفلسطيني، عندما تآمرت هذه الدول على هذا الشعب وشردته من أرضه لصالح إنشاء الكيان الصهيوني خدمة لأهدافها الخبيثة.
ولقد كنا ننتظر من الأمم المتحدة أن تزيد من دعمها المادي للأونروا، وبخاصة بعد الإعتراف الأممي بدولة فلسطين وإستمرار الإحتلال الصهيوني بإنتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وحصاره وتجويعه وإفقاره وضربه عرض الحائط بكل قرارات المنظمة الدولية، فضلاً عن عدم توفير الحقوق الإجتماعية والإنسانية للاجئين في مخيمات الشتات، لكن الدول الداعمة للكيان الصهيوني وبدل أن تضغط على الجاني لوقف ممارساته القمعية والتعسفية ووضع حد لتماديه في إنتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية وتهويد القدس وتفريخ المستوطنات، عمدت إلى معاقبة الضحية وقررت تخفيض المعونات عن اللاجئين الفلسطينيين، وهو قرار أقل ما يقال فيه إنه وصمة عار جديدة على جبين الأمم المتحدة.
إن قرار الأونروا السيء ما كان ليتخذ لو كانت الأوضاع العربية على غير الصورة الحالية السيئة الضعيفة المتهالكة على الصعيد الرسمي، وهو قرار مرّ للأسف من دون أي ردة فعل عربية أو إسلامية سواء على مستوى الجامعة العربية أو منظمة التعاون الإسلامي.
إننا نرفع الصوت عالياً تضامناً مع حقوق الشعب الفلسطيني المعذب، وإستنكاراً لقرار الأونروا، ونطالب بالتراجع الفوري عنه، وندعو الدول العربية والإسلامية المقتدرة للتعويض عن هذا النقص المادي الذي سببه القرار بل وزيادة الدعم المالي للفلسطنيين خارج الأرض المحتلة وداخلها وبخاصة أهالي القدس الذين يواجهون ببسالة مخطط التهويد والإقتلاع الصهيوني وهم يعانون من الفقر والحرمان والتجاهل العربي والإسلامي.
ونقول للدول الغربية إن قرار التجويع الذي تتخذه ضد الشعب الفلسطيني من خلال تخفيض تقديمات الأونروا لن يجعل هذا الشعب يستسلم للإحتلال، بل سيواصل كفاحه ومقاومته حتى دحر الإحتلال ومن يدعمه. 
------------------------------------ بيروت في 18/2/2016
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment