Wednesday 17 February 2016

{الفكر القومي العربي} من مقالات صحيفة الحرية لهذا اليوم 


ضمير امتنا الصحفى العربي الكبير" هيكل" عاش ورحل بجسده وسيظل بيننا بفكره هرمان عربيا اصيل رحمة الله تعالى علية


السبئي - القاهرة خاص:
صوت ضمير امتنا ،الصحفى الكبيرالأستاذ محمد حسنين هيكل،الذي عاش ورحل ضمير امتنا بجسده وسيظل بيننا بفكره هرمان عربيا اصيل، الذي توفى اليوم ، عن عمر يناهز 93 عاما بعد صراع مع المرض. ويعتبر هيكل أحد أشهر الصحفيين العرب فى القرن العشرين، رحمة الله تعالى علية،وتسأل من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته."إنا لله وإنا إليه راجعون
معلومات لا تعرفها عن الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل
"عندما كان قريبًا من القمة كان الكل يهتمون بما يعرفه، وعندما ابتعد عن القمة تحول اهتمام الكل إلى ما يفكر فيه"..

زهير المغزاوي : تداعيات الحرب على ليبيا ستدمّر دول الجوار ومنها تونس.. ومن صنع الارهاب لا يمكنه القضاء عليه


اكد الأمين العام لحركة الشعب  زهير المغزاوي في تصريح لاذاعة نفزاوة، أن كل المؤشرات تدل على قرب الاعتداء على ليبيا من طرف الدول اللي كانت سبب في خرابها..وهي دول تستهدف الثروة النفطية والغاز في المنطقة ليس الا، وشدّد ان ما يحدث في ليبيا اليوم خطير، وأنّ أي حرب عليها ستكون لها تداعيات على ليبيا في مرتبة اولى وعلى كلّ دول المنطقة وخاصة دول الجوار وبالتحديد تونس والجزائر ومصر


]من جهة اخرى اشار المغزاوي ان الدعوة لعقد مؤتمر دول جوار ليبيا هي دعوة ناتجة عن فشل عدة مبادرات سابقة هذا و سيسعى المؤتمر لأيجاد حل لتجاوز الازمة من خلال دراسة ثلاث نقاط مهمة واساسية… خاصة وأن مصلحة البلدان مشتركة وهدفهم واحد .. ونتائج العدوان ستكون له تداعيات وخيمة على مستقبل المنطقة ككل .

قضية اغتيال الشهيد البراهمي: وثيقة تؤكد ضلوع بعض مديري الداخلية والقضاء مخترق سياسيا




عقدت هيئة الدفاع في قضية الحاج محمد البراهمي ندوة صحفية اليوم الإربعاء 17 فيفري بمقر التيار الشعبي للكشف عن تطورات القضية والمسارات التي آلت اليها في المستوى الأمني والسياسي والقضائي.
على المستوى السياسي أكد زهير حمدي أنه يوجد سعي لإخفاء الحقيقة وهو أمر أتى في إطار صفقة باريس الشهيرة، وان الباجي قايد السبسي قد تخلى عن كل وعوده الانتخابية بكشف الحقيقة في إطار التحالف اليميني اليميني.
على المستوى القضائي أكدت هيئة الدفاع أن هناك تعمّد مقصود لعرقلة مسار الوصول إلى الحقيقة بتشتييت الملف وتفريعه ألى 5 أو 6 قضايا في دوائر مختلفة وهو أمر يعرقل مجهودات هيئة الدفاع وعملها وتضيع الحقيقة بشكل متعمد.

محمد حسنين هيكل محمد سيف الدولة

رحل محمد حسنين هيكل الذى أثرى المكتبة العربية بعشرات الكتب والمؤلفات، على رأسها مجموعته الموسوعية عن الصراع العربى الصهيونى التى اختار لها عنوان "حروب الثلاثين سنة". والتى فتحت للقارئ العربى نوافذ نادرة على بحور من المعلومات والوثائق والأسرار، كانت محجوبة ومحظورة وبعيدة عن متناول يديه. وكانت جزء رئيسيا من مكتبة أى مثقف أو سياسى أو كاتب أو مسئول مصرى أو عربى جاد، أياً كانت مرجعيته الفكرية والايديولجية، لم يستطع ان يتجاهلها حتى الذين اختلفوا معه. ولو لم يفعل هيكل شيئا سواها، لكان هذا كافيا.

كيف نفهم السلام العادل بقلم:الناصر خشيني



كيف نفهم السلام العادل بقلم:الناصر خشيني

كثيرا ما تطرح مسألة السلام العادل و الدائم في منطقة الشرق الأوسط و لكن هذه الأطروحات في معظمها مخادعة و مخاتلة و لا ترقى الى الحل النهائي و الشامل لمعضلة الشرق الأوسط و لا يمكن أن تنهي النزاع الدائر فيه منذ حوالي قرن من الزمان و ذلك أن الحلول المقدمة كلها في خدمة الكيان الصهيوني الغاصب للأرض و المعتدي على الحقوق و نحن نعلم علم اليقين أن لكل مشكل حل صحيح واحد موضوعيا وأنه بنفس اليقين لا يمكن حله بغير ذلك الحل و بناء عليه اذا فهمنا قضية فلسطين فهما موضوعيا حقيقيا و بدون خداع أمكن حينئذ و فقط السير نحو الحل الموضوعي الصحيح و قد أشرت في مقال سابق بعنوان ..الصراع العربي الصهيوني و طبيعته .. وأكدت أنه صراع و جود لا صراع حدود بحيث ان الصهاينة الذين يحتلون أرض فلسطين بالقوة الغاشمة و تساعدهم في ذلك قوى دولية و اقليمية خوفا أو طمعا أو لحسابات سياسية و اقتصادية و لكنهم لم يضفوا على ذلك الاحتلال الشرعية أبدا.
ونحن كأمة عربية أكثر من 90. /. من مواطنيها من المسلمين والبقية مسيحيون يتبعون في معظمهم الكنيسة الشرقية لا الغربية و هم أقرب ما يكونوا الى الاسلام من المسيحية بدليل اشتراكهم في الحروب الصليبية و حروب التحرير من الاستعمار الحديث الى جانب اخوانهم من المسلمين في الدفاع عن وطنهم وهذا الانتماء للاسلام حضاريا و قيميا يعني أنها 

وفاة الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل

توفي صباح اليوم الأربعاء، الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل، أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين، عن عمر يناهز 93 عامًا.
وتدهورت الحالة الصحية لهيكل، خلال الأسابيع الماضية، وأجرى العديد من الفحوصات والأشعة، كونه يعاني من "فشل كلوي"، استلزم إجراء عميلة غسيل كلى أكثر من مرة، خلال الأسبوع الماضي.

17فبرير يوم اسود في تاريخ ليبيا بقلم سميح خلف

ثمة حقائق يجب توضع لذاك اليوم في تاريخ ليبيا 17فبرير عام 2011م ، فلم تكن ظاهرة بوعزيزي  هي من اشعلت حالة تمرد من الفقراء والمظلومين ولم تكن تلك الجماهير التي تحدثوا عنها هي من اقتلعت اسس الدولة العميقة  واجهزتها ، ولم تكن تلك المجموعات القليلة الفوضاوية التي تطمح لاستلام السلطة هي القادرة على احداث هذا التغيير الهمجي والمستفز لكل معاني الانسانية ، فالثورة الفرنسية بظروفها لن تتكرر، ولان الحريات نسبية وليست مطلقة ، والعدالة ايضا نسبية وليست مطلقة امام السلوك الانساني وما يحمل من اخطاء وبين الصواب والخطأ.

وثيقة يينون او "استراتيجية لإسرائيل فى الثمانينات"



هذه الاستراتيجية جاءت في مقال نشر في المجلة الصهيونية ( KIVONIM )، وهي المجلة الناطقة باسم إدارة الإعلام بالمنظمة الصهيونية العالمية. وكاتبه أوديد يينون، وهو صحافي صهيوني ، كان قبل كتابته يعمل بوزارة الخارجية الصهيونية
وقد تولت نشر هذه الوثيقة في بلمونت بولاية ماساشوسيتس عام 1982، جمعية خريجي الجامعات من العرب الأمريكيين. باعتبار هذه الوثيقة تكشف عن استراتيجية صهيونية للشرق الأوسط هي الأكثر صراحة وتفصيلاً،
يقول أوديد يينون :

تحالف الأنظمة "المعتدلة" مع الكيان الصهيوني إبراهيم علوش



لعل التقارب العلني والسري بين الكيان الصهيوني والدول العربية "المعتدلة" أحد أهم ملامح المشهد الإقليمي في الأشهر الأخيرة بالذات، مما ينعكس في تعبيرات عديدة، منها مثلاً ما طالب به نتنياهو وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني في دافوس في 21 كانون ثاني 2016، رداً على حملة المقاطعة الأوروبية لمستعمرات الضفة الغربية، "... بأن تتعامل الدول الأوربية مع إسرائيل كما تفعل الدول العربية المعتدلة"!   وبأن العلاقات الأفضل بين الكيان وتلك الدول هو ما يمكن أن يحسن علاقته بالفلسطينيين (والمقصود ضمناً: بدلاً من مقاطعة الكيان)! 
 

12 ألف طن من غاز الأمونيا المميت في حيفا قد ينفجر في أي لحظة بسبب قصف صاروخي والنتيجة 17 ألف قتيل و77 ألف إصابة

القيادة الإسرائيلية أشبعت الإسرائيليين ثرثرة عن المفاعلات النووية الإيرانية ولكنها تعجز عن حمايتهم من التهديد الكيميائي الجاثم على صدورهم بمحاذاة منازلهم
12 ألف طن من غاز الأمونيا المميت في حيفا قد ينفجر في أي لحظة بسبب قصف صاروخي والنتيجة 17 ألف قتيل و77 ألف إصابة 
الصواريخ التقليدية التي قد تقصف المنشآت الكيميائية ستتحول عمليا إلى حرب كيميائية
مستودع الأمونيا السام في حيفا الذي في حال استهدافه بصاروخ فقد تكون النتيجة مقتل وإصابة عشرات الآلاف-تصوير ماكس يلينسون
جورج كرزم
خاص بآفاق البيئة والتنمية

«ما يبطنه بوتين تجاه واشنطن».. في فيلم وثائقي

«ما يبطنه بوتين تجاه واشنطن».. في فيلم وثائقي

هل نحن مقدمون على حرب؟ السؤال طرح من خلال فيلم وثائقي بعنوان «ميروبورياد Myroporyad» أو «النظام العالمي World Order» عرضه التلفزيون الروسي المملوك للدولة في أواخر شهر ديسمبر الماضي، وعلى مدى ساعتين بعد عرضه ظل الرئيس فلادمير بوتين بمساعدة دبلوماسيين ومحللين سياسيين ومعاشيين عملوا في السلك الدبلوماسي يحاولون الإجابة على السؤال.

مصر والجزائر ومجموعة "البيركس" مصطفى عيساوي


صورة مضمّنة 1

إني أرى مصر بقيادة السيسي وقد التحقت بركب الفوز مع مجموعة البيركس في تحالف سياسي اقتصادي وعسكري يفرضه الواقع الجيوسياسي العالمي وتتطلبه المرحله
وستلتحق بها الجزائر لنفس الاسباب بثقلها الجغرافي والسياسي والطاقي... 
أما تونس فستظل تصفق بيد واحده وترقص برجل عرجاء في زفة افلاس حلف الناتو والحرس القديم الذي أوصل العالم لحافة الانفجار والدمار 
كم تمنيت لو راجع اهل السياسة عندنا مواقفهم ووزنوها بموازين الحكمة وقاسوها بمقاييس الماضي والحاضر والمستقبل 
لست أدري.. ألا يقرؤون التاريخ.. ألا يتابعون ما يجري حولهم من تطورات متسارعه تضرب استقرار العالم من حولنا في الصميم... هل يستطيعون فك طلاسم المصالح المتشابكه في هذا العالم وهل يعلمون من صاحب القرار الفاعل بشأنها ومن له اليد العليا في هذا الصراع الذي بدأت نيرانه تنتشر في غير مكان..

الثلاثاء، 16 فبراير، 2016

معلومات سرية عن "داعش" لاتريد أمريكا كشفها

ISIL invasionالحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد "الدولة الإسلامية" مجرد كذبة كبرى. وما ملاحقة "الإرهابيين الإسلاميين"، وشن حرب وقائية في جميع أنحاء العالم، لـ"حماية الوطن الأمريكي"، سوى ذريعة لتبرير أجندة عسكرية.
"داعش" صنيعة المخابرات الأمريكية، وأجندة واشنطن لـ "مكافحة الإرهاب" في العراق وسوريا تتمثل في دعم الإرهابيين. ولم يكن اجتياح قوات "داعش" للعراق، ابتداءً من يونيو 2014، سوى جزءًا من عملية استخباراتية عسكرية مخطط لها بعناية، وتحظى بدعمٍ سريّ من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي وإسرائيل.

سنودن: "داعش" لم يكن موجوداً قبل أن تقصف أمريكا سورية والعراق


العميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودنأكد العميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، أن تنظيم "داعش" لم يكن موجوداً قبل أن تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية بقصف سورية والعراق، واصفاً التنظيم بأنه "صناعة السياسة الأمريكية".

سنودن وفي لقاء خاص أمس مع صحيفة "Dagens Nyheter" السويدية، تحدث عن المشاكل التي نجمت بسبب سياسة واشنطن في الشرق الأوسط، موضحاً: "إن أكبر تهديد نواجهه حالياً في المنطقة -في الشرق الأوسط- أولدته سياستنا".

الجزيرة فكرة صهيونية لتقسيم العرب


http://barakish.net/Pics6/64970_6.jpg
كشف باحثان فرنسيان وجود صفقات دولية بين قطر وأمريكا وإسرائيل لإثارة التوتر وزعزعة الاستقرار في الدول العربية خاصة دول الربيع العربي.
وان هناك علاقات سرية بين أميرها السابق حمد بن خليفة والدكتور يوسف القرضاوى تربطهما بإسرائيل وأمريكا، وان القرضاوى زار إسرائيل سراً عام 2010، وحاز على إشادة رفيعة المستوى من الكونجرس الأمريكي، للإسهام في تنفيذ مخطط أمريكا في مصر ودول الربيع العربي لتفتيت المنطقة وإثارة الفوضى والفتن، مقابل عدم إدراجه علي لوائح الإرهاب وعدم منعه من دخول الأراضي الأمريكية .
وكشف الباحثان أن تأسيس قناة الجزيرة تم بفكرة صهيونية لم تكن وليدة عبقرية

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment