Thursday 18 February 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا ينعى الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل

 


loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا ينعى الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل:
الأمة العربية فقدت برحيله أحد كبار حكمائها
 
أعرب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا عن حزنه الشديد على وفاة الكاتب الكبير والصحافي المرموق محمد حسنين هيكل، مؤكداً أن الأمة العربية فقدت برحيله أحد كبار حكمائها.
وقال شاتيلا في بيان نعى فيه الفقيد الكبير وجاء فيه: لقدت فقدت الأمة العربية أحد كبار حكمائها ومفكريها الاعلامي المتميز الاستاذ الكبير محمد حسنين هيكل الذي قدّم بكل أمانة وموضوعية أروع الكتابات التي تؤرخ بالتحليل العميق لأهم الأحداث والتطورات منذ الخمسينيات، منطلقاً من ثوابت الأمة، مواكباً عن قرب القائد المعلم جمال عبد الناصر، وبقي بعد رحيله يعطي كتابات متطورة وسط الظروف والمتغيرات بروح عصرية للاجيال، بحيث أصبح المرجعية الاعلامية الكبرى على مدى عقود، ما جعله محل احترام خصومه ومحل تقدير خاص من أحبائه بالملايين.
لقد دافع الاستاذ هيكل بكل قوته عن عروبة مصر ودورها الريادي، بمقدار ما دافع عن قضايا الأمة ورسالتها الحضارية، واستطاع أن يكشف بالوثائق وبالتحليل العلمي معظم المخططات التي كانت تُحاك ولا تزال ضد الامة العربية، وكانت تحليلاته الدولية مرجعية لكل المهتمين والمثقفين.
إن الفقيد الكبير هو مفخرة للامة ومثقفيها.. غادرنا إلى رحمة الله سبحانه، لكنه كان وسيبقى في كتبه وتراثه الغني المتميز مرجعاً فكرياً وتاريخياً وعلمياً للاجيال تنهل منه ما ينير دروبها نحو التحرر والتقدم والوحدة.
انني أتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد الكبير ولمصر شعباً ورئيساً وحكومة، والعزاء لكل أحرار العرب والعالم.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
-------------------- بيروت في 18/2/2016
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment