Thursday 25 February 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: عروبة لبنان تتمثل بالإلتزام بقضية فلسطين وبالتضامن العربي




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
إلتقى الوزير فيصل كرامي ووفداً شعبياً من الطريق الجديدة
كمال شاتيلا: عروبة لبنان تتمثل بالإلتزام  بقضية فلسطين وبالتضامن العربي بعيداً عن التبعية الأجنبية
 
التقى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا الوزير فيصل كرامي حيث تم تبادل وجهات النظر حول الاوضاع الراهنة محلياً وعربياً. وشرح شاتيلا خلال اللقاء تطورات الوضع في مصر بعد زيارته الأخيرة، ان لجهة استقلالية القرار المصري او القيام بمشاريع كبرى ومواجهة التطرف والارهاب وعودة مصر الى وضعها الطبيعي واسترداد هيبة الدولة استناداً الى وحدة وطنية راسخة وعلاقة ممتازة بين الشعب والجيش الذي يعزز قدراته ويساهم بفعالية بمشاريع التنمية.
وقد تخلل اللقاء مناقشة الازمة اللبنانية المفتوحة واوضاع طرابلس والشمال المحرومين من كل خطط التنمية. وقد اثنى السيد الوزير على الانشطة التي تقوم بها مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس والشمال.
من جهة ثانية، استقبل شاتيلا وفداً شعبياً من الطريق الجديدة في بيروت طالبه بالعمل على تشكيل لائحة بلدية كاملة بالتعاون مع الوطنيين العروبيين ووجهاء بيروت للنهوض بالعاصمة، فأكد شاتيلا تشكيل مؤتمر بيروت والساحل لجنة لمتابعة انتخابات البلدية.
وحول الوضع العام في لبنان قال: نأسف لتردي العلاقات بين لبنان والمملكة ونعمل على تصحيحها، لكننا نأسف ونرفض التحريض المذهبي الذي نشهده والذي يضعف المناعة اللبنانية في مواجهة الصهاينة والارهابيين، ونطالب اجهزة الاعلام بعدم نقل التحريض والدعوة لفتنة بين المسلمين.
وأضاف: لا أحد يستطيع أن يمسّ بهوية لبنان العربية، والقوات اللبنانية وحلفائها الذين كانوا ولا زالوا ضد عروبة لبنان وقاتلوا العروبيين اللبنانيين، ليسوا مؤهلين للدفاع عن عروبة لبنان والمزايدة على الآخرين، وان كنا نرحب باي صوت يؤكد على عروبة لبنان شرط ان يكون واضحاً في نهجه. فعروبة لبنان تتطلب عدم التبعية لامريكا او غيرها من قوى أقليمية او دولية تسعى لتنفيذ مشروع الشرق الاوسط الكبير الساعي لضرب الهوية العربية للمنطقة. إن عروبة لبنان تعني استقلاليته عن التبعية الاجنبية وتعني التزامه بقضية فلسطين وبالتضامن العربي الذي نريده خط الدفاع الاول عن الامن القومي العربي.
من جهة أخرى استقبل عضوا قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي حسن مطر والدكتور أسعد السحمراني وفداً قومياً عراقياً ضم الشيخ عباس فاضل السعدي الأمين العام للعشائر العربية والمحامي محمد علي السعدي من الحركة الناصرية في العراق. وشرح أوضاع العراق وشدد على ازالة آثار الاحتلال الاميركي بتعديل الدستور واستعادة الوحدة الوطنية العراقية مؤكداً على وحدة وعروبة واستقلال العراق.
------------------------------ 25/2/2016
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment