Monday 21 December 2015

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: استشهاد القنطار وسام فخر يضاف لتاريخه النضالي المشرف ضد الصهيونية




 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
كمال شاتيلا: استشهاد القنطار وسام فخر يضاف لتاريخه النضالي المشرف ضد الصهيونية
أكد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا أن استشهاد المناضل سمير القنطار هو وسام فخر يضاف إلى تاريخه النضالي المشرّف ضد العدو الصهيوني.
وقال شاتيلا في بيان: لم يكتفِ العدو الصهيوني بإعتقال المناضل سمير القنطار طوال ثلاثة عقود من الزمن، بل ظلّ يلاحقه بعد تحريره من الأسر طوال سنوات، حتى تمكن منه في سورية، مستغلاً الحرب الدائرة هناك، في جريمة إرهابية تعتدي مجدداً على السيادة السورية والأمن القومي ومواثيق الأمم المتحدة، وتظهر مدى الانخراط الإسرائيلي في تأجيج الأوضاع المأساوية في سورية الجريحة والإستفادة منها.
إن الفرحة الإسرائيلية بإغتيال هذا المناضل العربي الكبير، لهي دليل ساطع على عمق الألم الذي ألحقه القنطار بالعدو الصهيوني، بدءاً من عمليته البطولية في مغتصبة نهاريا عام 1979 والتي أطلق عليها إسم جمال عبد الناصر، مروراً بصموده الأسطوري في زنزانات العدو وعدم الرضوخ لتهديداته وإغراءاته على حد سواء، إلى تحرير أسره رغم أنف الصهاينة بفضل إصرار المقاومة اللبنانية وجهودها وتضحياتها، وصولاً إلى إستمرار نضاله ضد العدو الإسرائيلي ورفعه شعاره الشهير بأنه لم يخرج من فلسطين إلا ليعود إليها، وتأكيده لنا خلال زيارة التهنئة بتحريره من المعتقل أن المقاومة كما قال الزعيم عبد الناصر وجدت لتبقى وأنه سيواصل طريق المقاومة ضد هذا العدو الغاشم حتى النصر أو الشهادة.. لكن هذا العدو الإرهابي لا يفهم أن دماء القنطار وغيره من الشهداء الذين سقطوا من أجل فلسطين هي وسام شرف ونبراس للمجاهدين في سبيل تحرير كل فلسطين مهما طال رجس الإحتلال.
إننا إذ نقف بإجلال أمام دماء الشهيد القنطار وننحني أمام تاريخه العابق بالشرف والكرامة والعنفوان، نتقدم من عائلته الكريمة ومن المقاومتين اللبنانية والفلسطينية بكل مشاعر العزاء والتبريك في آن، ونؤكد أن بوصلة القنطار نحو فلسطين لن يحيد عنها أحرار الأمة، وندعو إلى يقظة ضمير عربية تضع حداً لما يجري في سورية وبعض بلاد العرب وتعيد توجيه الجهود وتوحيدها نحو فلسطين والقدس والمقدسات.
إلى جنات الخلد يا شهيد فلسطين، أيها الفارس العربي النبيل في هذا الزمن الصهيوني الأميركي الرديء، ونؤكد لك كما أكدت لنا أن درب المقاومة سيستمر حتى دحر العدو الصهيوني من كل شبر من فلسطين والجولان ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا.
--------------------------- بيروت في 21/12/2015    
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 










No comments:

Post a Comment