Wednesday 23 December 2015

{الفكر القومي العربي} وفد من مؤتمر بيروت والساحل يهنىء الرئيس لحود بالأعياد المجيدة






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
وفد من مؤتمر بيروت والساحل يهنىء الرئيس لحود بالأعياد المجيدة
كمال شاتيلا: الجيش ضمانة الوحدة وحامي الوطن من الصهاينة والتطرف.. وقانون النسبية قاعدة الإصلاح السياسي 
 
قام وفد من لجنة "مؤتمر بيروت والساحل" للعروبيين اللبنانيين برئاسة كمال شاتيلا، بزيارة الرئيس إميل لحود في دارته في اليرزة، لتهنئته بالأعياد المجيدة، وكانت مناسبة لبحث الأوضاع المحلية والعربية.
وضم الوفد: عضو قيادة تجمع اللجان والروابط الشعبية المحامي خليل بركات، مسؤول بيروت في حركة الناصريين المستقلين المرابطون المهندس غسان الطبش، أمين سر منبر الوحدة الوطنية وليد حموية، عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد، المنسق العام لهيئة الاسعاف الشعبي عماد عكاوي، رئيس نادي جمال عبد الناصر في الزيدانية سمير كنيعو، الخبير الاقتصادي عماد جبري، وعضو قيادة اتحاد الشباب الوطني وسام سمير الطرابلسي.
وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: جئنا وفداً من مؤتمر بيروت والساحل لتهنئة الرئيس إميل لحود بالأعياد المجيدة، متمنين لفخامته الصحة والتوفيق، فهو صاحب مواقف وطنية وتاريخية في مواجهة العدو الصهيوني، والذي عمل على توحيد الجيش اللبناني وتطويره، هذا الجيش الذي يشكل ضمانة للوحدة الوطنية والحامي للوطن في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية والتطرف المسلح الذي يهدد لبنان.
وتطرقنا خلال اللقاء إلى الاصلاح السياسي في لبنان والذي يبدأ باقرار قانون انتخابي جديد وفق النظام النسبي وعلى أساس الدائرة الواحدة، لأن هذا القانون يجمع اللبنانيين وطنياً، ويتخطى حدود العصبيات الطائفية والمذهبية، ويحقق التمثيل الشعبي الصحيح، بما يتوافق مع نص الدستور الذي تتم مخالفته منذ العام 1992. ونرى إن عدم إقرار هذا القانون ستكون له مفاعيل خطيرة أبرزها التجديد للطبقة السياسية الحالية الفاسدة، وهو ما يرفضه الشعب اللبناني.
 
---------------------------- 23/12/2015
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 












No comments:

Post a Comment