Monday 7 December 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يتضامن مع "المنار" ويطالب عربسات بالتراجع عن قرارها التعسفي






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
المؤتمر الشعبي يتضامن مع "المنار" ويطالب عربسات بالتراجع عن قرارها التعسفي
أعلن المؤتمر الشعبي اللبناني تضامنه مع قناة "المنار"، واصفاً قرار عربسات ضدها بالتعسفي والظالم وغير المقبول أبداً، ومطالباً بالتراجع عنه.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": إن الحريات الإعلامية هي حق مقدّس يجب حمايته وتعزيزه وليس إستهدافه أو الإعتداء عليه مهما تعاظم الخلاف السياسي. وهذه الحريات هي حق أساسي من شرعة حقوق الإنسان لا يجوز بأي حال التضييق عليه أو محاصرته أو منعه بسبب خلاف في الموقف حول أي قضية من القضايا.
إن قرار عربسات بمنع قناة المنار من البث على قمرها الصناعي هو إجراء تعسفي ظالم وغير مقبول أبداً ويصيب الحريات العامة والإعلامية قبل أن يصيب هذه القناة التي لعبت وتلعب دوراً مشهوداً في التعبئة ضد العدو الصهيوني ومقاومة إحتلاله لأراض لبنانية ومواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة والقدس الشريف والمسجد الأقصى، وتشكل داعماً أساسياً للقضية الفلسطينية التي حادت عنها للأسف الشديد وسائل إعلام عربية بدل أن تكون قضيتها المركزية.
إننا إذ نتضامن مع قناة المنار ونطالب عربسات بالتراجع الفوري عن قرارها، ندعو إلى ميثاق شرف إعلامي يمنع إسقاط الخلافات السياسية على الحريات الإعلامية، ويحدد الثوابت في العمل الإعلامي بما يصب في خدمة الأمة وفي طليعتها التصدي للتطرف والإرهاب والفتنة والصهينة والتطبيع ومشروع الأوسط الكبير التقسيمي.
 
------------------------------ بيروت في 7/12/2015
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment