Monday 1 February 2016

{الفكر القومي العربي} القوى الناصرية العربية: لشحد الطاقات القومية من أجل مواجهة الأوسط الكبير والتطرف






القوى الناصرية العربية: لشحد الطاقات القومية من أجل مواجهة الأوسط الكبير
والتطرف.. والتركيز على القضية الفلسطينية
 
دعت القوى الناصرية العربية إلى شحد الطاقات القومية من أجل مواجهة مشروع الأوسط الكبير والتطرف والتركيز على القضية الفلسطينية، مؤكدة أن وحدة كل كيان عربي وعروبته وإستقلاله هي الاساس وأن من حق كل شعب ان يناضل سلمياً وديمقراطياً من اجل اختيار أو تعديل نظامه السياسي.
فقد أصدرت القوى الناصرية العربية التي شاركت في المؤتمر العام للحزب الناصري الديمقراطي في مصر بتاريخ 29/1/2016، بياناً تقدمت فيه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأخلص آيات التضامن مع مسيرة مصر العربية التحررية بقيادته الشجاعة الحكيمة، وسجلت اعتزازها بثورة يناير التي أطاحت بعهود الردة والتبعية، واستطاع الشعب المصري ان يصحح المسار ويغلق الاختراقات الطائفية والتبعية ويعيد لمصر طبيعتها ودورها الرائد في ثورة يونيو عام 2013 والتي رسمت خارطة الطريق لنهضة مصر وتجديد الدولة بمؤسسات دستورية ديمقراطية.
وقال البيان: إن الحركة الناصرية المصرية كانت ولا تزال في قلب هذه الثورة ومنها الحزب الناصري بقواه الشعبية والشبابية المناضلة من اجل الحرية والوحدة والسيادة، وبما يمكن مصر العروبة من النهوض الاقتصادي والعدل الاجتماعي والنهوض بالدور القومي العربي الشامل.
إن القوى القومية الناصرية تؤكد في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها الامة على الامور التالية:
اولا: اطلاق اوسع حملة عربية رسمية وشعبية مع مصر قيادة وشعبا وجيشا، لتعزيز دورها واطلاق طاقات شعبها لاستعادة قوتها الرائدة في المحيط العربي، وتعتبر هذه القوى ان القوة المصرية هي العمود الفقري للامن القومي العربي.
ثانيا: التأكيد على اهمية تعاون القوى الوطنية والنقابية والشبابية لمواجهة مشروع الشرق الاوسط الكبير الصهيوني الاستعماري الرامي الى تقسيم البلاد العربية، لحماية الوحدات الوطنية واحياء معاهدة الدفاع العربي المشترك واطلاق القوة العربية المشتركة لحماية الاقطار العربية من كل المخاطر التي تهدد وحدة كياناتها الوطنية، والتصدي للمخططات الصهيونية، مع التركيز على قضية فلسطين واعتبارها القضية الاولى للأمة والتأكيد على الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة النضالية ودعم انتفاضة شباب فلسطين .
ثالثا: تشدد القوى الناصرية العربية على أن وحدة وعروبة واستقلال كل كيان وطني عربي هي الاساس، وإن من حق كل شعب ان يناضل سلميا وديمقراطيا من اجل اختيار او تعديل النظام السياسي لأي بلد عربي، ونسجل اعتراضنا الكامل على الحركات العصبية والطائفية وكل انواع الارهاب، من موقع الايمان الديني والعروبة الحضارية.
رابعا: توجّه القوى الناصرية العربية خالص التهنئة الى الحزب الناصري ومؤتمره العام الذي ضم النخب الوطنية من كل المحافظات ومن قوى الشعب العاملة، وتعتبر ان نجاح هذا المؤتمر يشكل قوة لمصر وللعروبة الجامعة، وتتوجه الى السيد المحامي سيد عبد الغني بخالص التمنيات والتهاني على الثقة الكبيرة بانتخابه رئيسا للحزب الناصري وبنوابه المقتدرين، وكلها ثقة بقدرة القيادة  على استكمال بناء هيكلية الحزب الذي نتطلع الى دوره الفعال في الساحة السياسية المصرية والعربية .
خامسا: اننا ندعو لتضامن عربي فعال يحقق التكامل الاقتصادي ووحدة القرار السياسي، ونعارض كل انواع التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية العربية، ونؤكد على مقولة القائد المعلم جمال عبد الناصر "نصادق من يصادقنا ونعادي من يعادينا".
سادسا: ان القوى الناصرية العربية مدعوة لدراسة ورقة عمل ( قيد الدراسة) من اجل ان تكون دليل عمل للقوى الوحدوية الناصرية، ولتشكل الاساس في اجراء مشاورات بين هذه القوى لتنسيق المواقف وتبادل الخبرات وصولا الى صيغة للتعاون المشترك.
سابعا: اننا اذ ننطلق من كلمة القائد عبد الناصر "بأن علينا ان نراجع اساليبنا ولا نتراجع عن اهدافنا"، فاننا نتمسك بالثوابت الناصرية في الايمان الديني والعروبة الحضارية الجامعة، ونناضل من اجل الحرية والوحدة والعدالة، ومن اجل ديمقراطية قوى الشعب العاملة، والاتجاه لتجديد الفكر الناصري واساليب العمل والبرامج الاقتصادية والاجتماعية، والانفتاح على الظروف المستجدة والتطورات والمتغيرات الدولية والاقليمية، معتبرين ان التكامل العربي هو جوهر فكرة الوحدة، والوحدة هي الحل الشامل المتكامل لمشاكل الامة.       
                                                    --------------------------- القاهرة في 1/2/2016 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment