Wednesday 29 April 2015

{الفكر القومي العربي} مكتب الاعلام المركزي: حول الاعتراض المسلح على المشروع الاميركي بتقسيم العراق

 





 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
مكتب الاعلام المركزي: حول الاعتراض المسلح على المشروع الاميركي بتقسيم العراق
 
صدر عن مكتب الأعلام المركزي بياناً حول الاعتراض المسلح على المشروع الاميركي بتقسيم العراق جاء فيه:
اعتبر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر مشروع قرار أميركي مرتقب يقضي بالتعامل مع الاكراد والسنة كـ "دولتين"، أنه "بداية للتقسيم العلني" للعراق، داعياً الى رد "حكومي صارم وبرلماني حاسم" ضد هذا القرار.
وقال الصدر في بيان له إن "مجلس النواب الأميركي ينوي استصدار قرار بشأن العراق يقضي جعل كل طائفة مستقلة عن الأخرى"، مبيناً أن "هذا سيكون بداية للتقسيم العلني". وهدد الصدر بالقول "في حال استصدار قرار من مجلس النواب الأميركي فاننا ملزمون لرفع التجميد عن الجناح العسكري المتخصص بالجانب الأميركي ليبدء عملية ضرب المصالح الأميركية في العراق بل وخارجه مع الامكان، وذلك ببيان لاحق.
واضاف الصدر أن "اميركا اظهرت سوء نيتها ضد عراقنا الحبيب وكشّرت عن انيابها"، داعياً الى "رد حكومي عراقي صارم وبرلماني حاسم ضد استصدار هذا القرار".
ان هذا المشروع الذي فضحه السيد مقتدى الصدر يتطلب مواجهته على المستويين الرسمي والشعبي العربي لاحباطه، فالسيد مقتدى الصدر كان من أوائل الذين قاتلوا الاحتلال الاميركي وهو رفض ويرفض التمييز المذهبي والطائفي وحذّر غير مرة من العصبيات التي تفتك بالجسم العراقي.
ان الجامعة العربية مطلوب منها ان تعقد اجتماعاً استثنائياً في القاهرة لاتخاذ موقف حاسم مع وحدة وعروبة واستقلال العراق، والجامعة مدعوة لعقد مؤتمر وطني عراقي يضع حداً للانقسامات والعمل على اقرار المواطنه المتساوية في العراق مع الرفض القاطع لأي عملية انفصالية من أي جهة كانت.
 
------------------------------- 29/4/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment