Thursday 30 April 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي ينوّه بموقف مقتدى الصدر من المشروع الاميركي لتقسيم العراق

 


 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي ينوّه بموقف مقتدى الصدر من المشروع الاميركي لتقسيم العراق ويدعو الجامعة العربية لإجتماع طارىء لمواجهة هذا الخطر
 
نوّه المؤتمر الشعبي اللبناني بموقف السيد مقتدى الصدر من المشروع الاميركي لتقسيم العراق، داعياً جامعة الدول العربية لإجتماع طارىء يواجه هذا الخطر على وحدة العراق والأمن القومي العربي برمته.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": إننا ننوّه بالموقف الذي إتخذه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر حول مشروع قرار أميركي مرتقب في الكونغرس للتعامل مع الاكراد والسنة كدولتين.
إن السيد الصدر محق في موقفه عندما وصف هذا المشروع بأنه بداية التقسيم العلني للعراق، ودعوته لرد "حكومي صارم وبرلماني حاسم" ضده، وتهديده بضرب المصالح الأميركية في العراق وخارجه، في حال صدور هذا القرار الخطير، ونثمّن موقفه الحريص على وحدة العراق ضد كل العصبيات الطائفية والمذهبية والعرقية، فالسيد مقتدى الصدر كان من أوائل الذين قاتلوا الاحتلال الاميركي وهو رفض ويرفض التمييز المذهبي والطائفي وحذّر غير مرة من العصبيات التي تفتك بالجسم العراقي.
ان هذا المشروع الذي فضحه السيد الصدر يستدعي المواجهة على المستويين الرسمي والشعبي العربي لاحباطه، والمطلوب من جامعة الدول العربية أن تعقد اجتماعاً استثنائياً في القاهرة لاتخاذ موقف حاسم ضد الشروع التقسيمي الأميركي ورفض أي مساس بوحدة العراق وعروبته واستقلاله، كما ندعو الجامعة لعقد مؤتمر وطني عراقي يضع حداً للانقسامات ويعمل على إقرار المواطنة المتساوية في العراق مع الرفض القاطع لأي عملية انفصالية من أي جهة كانت.
 
------------------------------- 30/4/2015
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment