Monday 20 April 2015

{الفكر القومي العربي} شاتيلا: الحملات العنيفة على التضامن العربي والتحالف المصري الخليجي تزيد من حدة الفرز المذهبي

 



 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
استقبل وفداً من البقاع وتلقى برقية من ناصريي فلسطين
شاتيلا: الحملات العنيفة على التضامن العربي والتحالف المصري الخليجي تزيد من حدة الفرز المذهبي
 
استقبل الاخ كمال شاتيلا وفداً من المؤتمر الشعبي اللبناني في البقاع برئاسة الاخ عبد الوهاب الحجيري الذي ابلغه تأييد الناس لمواقفه الوطنية العروبية كما عرض تقصير الحكومة نحو عرسال صحياً واجتماعياً وتربوياً وعرض التقديمات الصحية التي تقوم بها مستوصفات الاسعاف الشعبي التي لقحت بين 16/9 / 2014 و 23/3/ 2015 ، 51538 طفلاً ولم تتلق الهيئة اي حبة دواء من هيئة الاغاثة، وهي تقوم بالتمريض والتطبيب الميداني للسوريين واللبنانيين معاً وبدون دعم وزارة الصحة وغيرها من مؤسسات الدولة. وقد اثنى الاخ كمال شاتيلا على الانشطة الاجتماعية لمستوصفات البقاع خاصة في عرسال واشاد بصمودهم وقال:
ان البقاع كما كل المحافظات لا زال مستهدفاً من قوى التطرف المسلح لاحداث فتنة مذهبية تنعكس على كل لبنان.
وأضاف: يدور في الساحة الوطنية خلاف حول احداث اليمن، ونحن لا نريد ان ينعكس عصبيات متناقضة بين الناس تؤدي الى البلبلة والانقسام الذي تستفيد منه قوى التطرف المسلّح. كل طرف حر بمواقفه، وموقفنا كتيار وطني عروبي ان حل اي مشكلة وطنية في اليمن او في غيره تكون بحل عربي، ونحن جزء من الامة العربية ونضالها التحرري ونحن في لبنان من طليعة النضال الوطني لا نقبل المزايدات من احد.
إننا نرى في التضامن العربي القوة الكبرى التي تقيّد التدخل الاجنبي بكل انواعه في قضايانا، ونحن على تواصل مع الحزب الوحدوي الناصري في اليمن وقد طرح مؤخراً مبادرة لوقف اطلاق النار، وقبلها اعادة مؤسسات الدولة لاصحابها، وحل الميليشيات كلها وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني تمهيداً لانتخاب رئاسية ونيابية.
كما اضاف: ان الحملات العنيفة على التضامن العربي والتحالف المصري الخليجي تزيد من حدة الفرز المذهبي في المنطقة ولبنان فانه يخدم ولو من غير قصد مشروع الاوسط الكبير فمن يريد الاستقرار لليمن، وهو مطلب كل الامة العربية ومن يريد حل مشكلة اليمن يطرح حلولاً تستجيب للارادة اغلبية الشعب اليمني الذي قام بثورة سلمية ديمقراطية انتجت لقاء جميع التيارات التي اتفقت على مخرجات للحوار الوطني وعلى دستور اتحادي وانتخابات نيابية رئاسية لاحقة هذا هو المدخل الطبيعي الذي يحقق ارادة الشعب اليمني وثورته والشعب اليمني على مر التاريخ لم ولن يقبل وصاية من احد وهو اصل العرب والعروبة. وقوة الشعب اليمني من قوة اشقائه العرب المطالبين بدعمه وباطلاق مشروع اقتصادي تنموي لهذا الشعب المكافح.
من جهة أخرى تلقى الأخ كمال شاتيلا برقية من السيد غازي فخري مرار عن ناصريي فلسطين جاء فيها: باسم الناصريين في فلسطين والشتات نحيي مؤتمركم الشعبي الذي عقد في طرابلس الشمال العربي واحيا لوحة نضالية للاخ الاسير يحيى سكاف الذي امن بالعروبة وتحرير فلسطين. واكد على المقولة ان فلسطين عربية وتحريرها فرض على كل عربي، اننا في فلسطين نثمن عالياً ما يقوم به المؤتمر الشعبي بقيادة المناضل الوحدوي الناصري الاخ كمال شاتيلا.
 
------------------------------- 20/4/2015
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment