Friday 24 April 2015

{الفكر القومي العربي} العروبيون اللبنانيون في مؤتمر بيروت والساحل ينتقدون زيارات الوزير المشنوق والرئيس سعد الحريري للولايات المتحدة

 


 العروبيون اللبنانيون في مؤتمر بيروت والساحل ينتقدون زيارات الوزير المشنوق والرئيس سعد الحريري للولايات المتحدة
 
في اجتماع لجنة مؤتمر بيروت والساحل الذي انعقد في مركز طبارة، ورد على جدول العمل زيارات اركان حزب المستقبل الى واشنطن وما حملته من سلبيات:
اولها: ان علاقات لبنان مع كل الدول مسألة طبيعية، نحن لا تدعو الى قطيعة مع امريكا وروسيا او غيرهما لكننا نرى ان اي علاقة ينبغي ان تكون على قاعدة السيادة الوطنية وليس على التبعية.
ثانياً: ان السيد المشنوق اعلن من واشنطن انه التقى برئيس الاستخبارات الاميركية وقال ان التعاون مستمر مع المخابرات الاميركية والاجتماع كان ايجابياً.
نريد ان يعرف الرأي العام ماذا جرى في هذا الاجتماع وما علاقة وزير لبنان بالاستخبارات الاميركية، وعلى ماذا كان الاتفاق وهل ان الوزير اقنع الاستخبارات بالغاء مشروع الشرق الأوسط الكبير مثلا؟
ان وزير الداخلية ممكن ان يشتري سلاح لقوى الامن الداخلي فيقابل المعنيين بهذا الامر اما الاجتماع برئيس الاستخبارات فما سببه، والاخطر من ذلك ان اي وزير لبناني من 8 و 14 آذار لم يسأل الوزير لماذا التقى برئيس الاستخبارات وماذا دار في هذا الاجتماع.
من جهته اعلن الرئيس سعد الحريري انه التقى الوزير كيري وغيره من المسؤولين وقال انه يجدد دعوته لحماية الاميركيين للبنان فبأي صفة يتحدث رئيس حزب غير مسؤول في السلطة، فاذا كان يتحدث باسم المسلمين السنّه فان معظمهم يرفضون الحماية الاميركية مثل احرار كل الطوائف، واحرار السنّة لا يعتبرون امريكا دولة صديقة وهي تحمل مشروع الاوسط الكبيرولا زالت تعمل على تدمير الاوطان في ليبيا والعراق وغيرهما.
وتدعم بشكل اعمى عدونا اسرائيل فليعلم كل المعنيين ان حزب المستقبل الذي لم يطرح في كل تاريخه مسألة تحرير مزارع شبعا، لم يطرح هذه القضية الوطنية في اي محفل عربي او دولي لا في امريكا ولا في غيرها انه خارج قضية المزارع التي قاتل فيها المؤتمر الشعبي اللبناني منذ العام 1970 والذي احيا هذه القضية ولا زال عبر هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا، ان حزب المستقبل يعبّر عن نفسه فقط حينما يجدد ولاءه للاميركيين ولا يعبر قطعياً عن اي وطني عروبي حر.
امانة سر مؤتمر بيروت والساحل
بيروت في 24/4/2015
 



No comments:

Post a Comment