Thursday 16 April 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني يحييّ الإعلامية كرمى الخياط على وقفتها الشجاعة أمام تجني المحكمة الدولية

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني يحييّ الإعلامية كرمى الخياط على وقفتها الشجاعة أمام تجني المحكمة الدولية
 
 
حيّ المكتب الإعلامي المركزي في المؤتمر الشعبي اللبناني الوقفة الشجاعة للإعلامية كرمى خياط أمام تجني المحكمة الدولية ليس على تلفزيون الجديد والسيدة كرمى فحسب وانما على مبدأ حرية القول والتعبير. وقال المكتب في بيان صادر عنه:
غريب ان تلجأ المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الى محاكمة اعلاميين ووسائل اعلام لبنانية بما يتناقض وأبسط قواعد حرية التعبير التي تتغنى بها الدول التي تتشكل منها هيئة المحكمة.
ان مكتب الإعلام المركزي في المؤتمر الشعبي اللبناني يحيي الوقفة الشجاعة للإعلامية كرمى الخياط امام تجني المحكمة الدولية المسيّسة كما وصفها رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا منذ نشأتها، ويرى في الادعاء على وسائل اعلام لبنانية وفي محاكمة السيدة خياط اعتداء مباشر من المحكمة على الحريات العامة والإعلامية وتجنٍّ ليس على تلفزيون الجديد والسيدة كرمى فحسب وانما على مبدأ حرية القول والتعبير، ومحاولة فاشلة لمنع حصول الرأي العام اللبناني والعربي والدولي على الحقائق التي تظهر مدى شفافية المحكمة او عدم شفافيتها.
والمكتب يطالب الأمانة العامة للأمم المتحدة التي رعت قيامة هذه المحكمة بإصدار قرار بكف التعقبات بحق أي إعلامي يقوم بواجبه بهدف اتاحة المعلومات الصحيحة أمام الرأي العام.
 
 
 
 
 
 
 
-------------------------- 16/4/2015
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment