Thursday 23 April 2015

{الفكر القومي العربي} لقاء رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأخ كمال شاتيلا مع سعادة سفير دولة فلسطين الأستاذ أشرف دبور



 
المؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
بعد لقاءٍ مع سعادة سفير دولة فلسطين الأستاذ أشرف دبور حضر جزءً منه السيد أبو عماد الرفاعي
شاتيلا: تداولنا في أهمية الإستفادة من التضامن العربي من أجل قضية فلسطين
نطالب السلطات اللبنانية وخاصة حكومة 8 و 14 آذار بتوفير الحقوق الإنسانية المدنية بصورة عاجلة للمخيمات
السفير دبور: الأخ كمال قومي عروبي غني عن التعريف، ومواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها متواصلة منذ زمن بعيد.
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأخ كمال شاتيلا على رأس وفد من المؤتمر، سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأستاذ هيثم دبور بحضور كل من القنصل الفلسطيني والمستشار الإعلامي للسفارة:
وقد ضمّ الوفد: المحامي كمال حديد، الأستاذ سمير كنيعو، الدكتور فوّاز حسامي، الأستاذ عماد جبري، والشاعر مصطفى صلح.
شاتيلا:
بعد اللقاء أدلى الأخ كمال شاتيلا بتصريح جاء فيه: لقاؤنا كوفد وطني عروبي من المؤتمر الشعبي اللبناني مع سعادة السفير كان في يوم الأرض الفلسطينية التي ستبقى بالتضحيات والمقاومة الهائلة من اجل التحرير والعودة.
وقد تداولنا في أهمية الاستفادة من التضامن العربي من أجل قضية فلسطين، بعد فشل العصبيات القطرية تنموياً وتحريرياً. وأكدنا على خطورة تهجير الفلسطينيين من مخيمات سوريا والعراق ونهر البارد لأنها مؤامرة جديدة ضدهم وضد حق العودة.
وأبدى شاتيلا حرص الوطنيين العروبيين على إستعادة الوحدة الفلسطينية لأن العدو يرمي إلى فصل قطاع غزة وتحويله إلى دويلة، لإبتلاع الضفة بالإستيطان، أو إقامة حكم ذاتي في الضفة بدون التكامل مع وحدة الأرض الفلسطينية في غزة.
وأعلن تضامنه مع صمود أهلنا في فلسطين خاصة في القدس الشريف، وأهمية الدعم العربي لمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة لتدعيم مستلزمات الصمود والكفاح لأهلنا المنكوبين بالإحتلال. وطالب السلطات اللبنانية وخاصة حكومة 8 و 14 آذار بتوفير الحقوق الإنسانية المدنية بصورة عاجلة للمخيمات، فالفصائل الفلسطينية لم تتدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية، وترفض الإساءة للأمن الوطني اللبناني وهو موقف نقدره ونحترمه.
وختم قائلاً: نسجل تقديرنا لقيادة منظمة التحرير برآسة الرئيس محمود عباس ونضاله المتواصل لمحاصرة العدو عالمياً، متمنين الإسراع في تطوير هيكلية منظمة التحرير.
 
السفير دبور:
سعادة السفير أشرف دبور رحّب بالأخ كمال شاتيلا قائلاً: إن الأخ كمال قومي عروبي غني عن التعريف، ومواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها متواصلة منذ زمن بعيد.
وقد شرح سعادة السفير خطورة الإجراءات الصهيونية في الإستيطان والتوجهات لإقامة دولة عنصرية، وبأن لا مفاوضات مع الأعداء بل صمود ومواجهات وتحرك واسع في الأمم المتحدة لحصار إسرائيل. وتحدّث سعادته عن معاناة أهل المخيمات في لبنان فالفلسطينيين ضد التوطين. حتى أهالي مخيمات الضفة الغربية يعتبرون أنهم لاجئين يريدون العودة إلى أراضي ال48، فهل من الممكن أن يقبل هؤلاء بالتوطين سواءً في لبنان أو أي دولة أخرى؟
وأوضح السفير المساعي المتواصلة للسلطة الفلسطينية لإستعادة الوحدة الجغرافية بين غزة والضفة وتفعيل حكومة الوفاق الفلسطيني التي انتقلت إلى غزة، لكنها لم تلق التجاوب المطلوب.
قد حضر جانب من اللقاء الأخ أبو عماد الرفاعي رئيس حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، حيث تلعب حركة الجهاد دوراً طيباً في العمل الوحدوي الفلسطين وتتصدر المقاومة الفلسطينية محافظةً على الثوابت، وحريصة على دور مصر القومي العربي، وتعزيز العلاقات المصرية الفلسطينية.
 
 
 
--------------------- 23/4/2015
Email: – info@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 





No comments:

Post a Comment