Saturday 18 April 2015

{الفكر القومي العربي} وفد من جمعية بناء الانسان يزور رئيس المؤتمر الشعبي ويقدّم له درعاً تكريمية




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
وفد من جمعية بناء الانسان يزور رئيس المؤتمر الشعبي ويقدّم له درعاً تكريمية
كمال شاتيلا: ستبقى طرابلس قلعة الإيمان والوطنية والعروبة في مواجهة كل أنواع التطرف والتقسيم
مينا: كمال شاتيلا رمز وطني توحيدي عروبي في زمن التقسيم والعصبيات
 
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، في مكتبه ببرج أبي حيدر، وفداً من الهيئة الإدارية لجمعية بناء الإنسان الخيرية الطرابلسية برئاسة رئيسها ربيع مينا، حيث قدّم لشاتيلا درعاً تكريمية تقديراً لمواقفه الوطنية والقومية.
وحضر اللقاء مسؤول مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي عبد الناصر المصري ود. عماد جبري ود. فواز حسامي والشاعر مصطفى صلح.
وقد شكر شاتيلا الوفد على بادرته، منوهاً بنشاط الجمعية ومؤسسات المجتمع المدني في طرابلس لتحصين العيش الواحد ونبذ التطرف والنهوض بالتنمية في مواجهة الحرمان، مؤكداً أن طرابلس ستبقى قلعة الإيمان والوطنية والعروبة ضد كل أنواع التطرف والتقسيم، وواضعاً الوفد في صورة التطورات المحلية والعربية. 
وبعد اللقاء أدلى مينا بتصريح قال فيه: من طرابلس العروبة والإيمان والعيش المشترك، من عاصمة النضال القومي والعربي، جئنا لزيارة الأخ كمال شاتيلا هذا الرمز الوطني والوحدوي العروبي بإمتياز في زمنٍ كثر فيه الإنقساميون والمذهبيون والطائفيون، وفي زمن القابض على مبادئه كالقابض على الجمرة.. جئنا حاملين معنا كل التقدير والاحترام من إخواننا وأخواتنا في جمعية بناء الإنسان للمواقف الصادقة للمؤتمر الشعبي اللبناني في ظل مرحلة من أصعب المراحل التي تمر بها الأمة وأكثرها خطورة على الصعيدين الوطني والعربي، حيث نتعرض جميعاً لأبشع المؤامرات التي تستهدف وحدة الأمة لضرب مقدراتها ونهب ثرواتها، كما تهدف تلك المشاريع وتحت عناوين مختلفة لمحاولة سلخ الإنسان العربي عن تاريخه وقيمه وعروبته وحضارته وثقافته لإبقائه انساناً متخلفاً، لأن التخلف هو استكمال للمشروع الصهيوأميركي الذي يضمن الأمن للكيان الصهيوني والإقتصاد لأميركا وابعاد البوصلة عن وجهتها الصحيحة عن قضية العرب والمسلمين المركزية فلسطين.
من أجل ذلك كان اللقاء مع الأخ كمال لعرض آخر المستجدات على الساحتين العربية واللبنانية الداخلية، وتم البحث في ضرورة التأسيس لمرحلة جديدة تبدأ في الإنطلاق بحوار جاد وفاعل بين كل القوى والتيارات السياسية اللبنانية لسد منافذ الإختراق والعمل على استنهاض الساحة الوطنية اللبنانية، وصولاً إلى صيغة تقودنا جميعاً الى وحدة وطنية حقيقية تشكل الأداة الرافعة والمتماسكة في مشروع مواجهة كل التحديات المقبلة. كما شكرنا الاخ كمال على اهتمامه بقضايا طرابلس الإنمائية ومطالبها المحقة ووقوفه الدائم إلى جانب المدينة وقضاياها العادلة.
-------------------------- 18/4/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment