Wednesday 29 April 2015

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يطالب بتسريع المحاكمات.. ومحاسبة المسؤولين عن التوقيفات سنوات طويلة بلا محاكمة

 
 




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
كمال شاتيلا يطالب بتسريع المحاكمات.. ومحاسبة المسؤولين عن التوقيفات سنوات طويلة بلا محاكمة
طالب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا بتسريع محاكمة كل الموقوفين، ومحاسبة المسؤولين عن التوقيفات سنوات طويلة بلا محاكمة.
وقال شاتيلا في بيان: لقد طالبنا منذ سنوات بتسريع المحاكمات في ما يعرف بملف "الموقوفين الاسلاميين"، وشددنا على أن بقاء أي  بريء في السجن هو جريمة بحد ذاتها، وسألنا من يعوض على الموقوفين الأبرياء أو أولئك الذين ستكون مدة عقوبتهم أقل من مدة توقيفه.
إن حزب المستقبل يتولى الحكم منذ حوالي 23 عاماً، وفي عهده تم سجن مئات المعتقلين، سواء من إرتكبوا جرائم ضد الدولة أم غيرهم، فلماذا يتم إهمال السجون المخصصة للانسان ولا تليق حتى أن تكون زرائب حيوانات؟ هل يجوز ذلك دينياً أو إنسانياً؟ وماذا كان يفعل وزراء الداخلية والعدالة وكل المسؤولين؟
ان هذا الاستهتار بحياة الناس وبخاصة السجناء يستحق معاقبة المسؤولين عن ذلك، بما فيهم المقصّرين الذين وضعوا العشرات في السجون لسنوات طويلة بلا محاكمة، فأي عدالة هذه تطبقها الطبقة الحاكمة؟
ننا نجدد دعوتنا اليوم لتسريع المحاكمات والتحقيقات في كل القضايا التي يوجد بنتيجتها موقوفون، وكذلك التحقيق في الوقائع التي يتناقلها أهالي الموقوفين ووضع الرأي العام في صورتها.. وإذا حصلت مخالفات من قبل بعض الموقوفين فليتحمل كل مرتكب مسؤوليته وفقا لنصوص القانون لا أن تكون هناك ممارسات غير قانونية تطال موقوفين آخرين بلا تمييز.
------------------------------- 29/4/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment