Saturday 18 April 2015

{الفكر القومي العربي} لوحة الأسير يحيى سكاف للمؤتمر الشعبي اللبناني في مهرجان "تحية من طرابلس إلى فلسطين"






المؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
لوحة الأسير يحيى سكاف للمؤتمر الشعبي اللبناني في مهرجان "تحية من طرابلس إلى فلسطين"
قدمت لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف لوحة الأسير سكاف إلى المؤتمر الشعبي اللبناني، خلال مهرجان أقامه اتحاد الشباب الوطني في طرابلس تحت عنوان "تحية من طرابلس الى فلسطين"، في قاعة المؤتمرات بمعرض رشيد كرامي الدولي، بحضور حشد كبير من الشخصيات الطرابلسية.
وألقى رئيس اللجنة جمال سكاف كلمة قال فيها: من هذا اللقاء المميز ومن طرابلس العروبة، نجدد العهد والوعد بأن نبقى أوفياء لتحرير أرضنا التي يحتلها العدو الصهيوني الغاشم وتحرير أسرانا المعتقلين في سجون العدو، وفي مقدمتهم عميد الأسرى يحيى سكاف، مع كل أسير ومعتقل فلسطيني وعربي، وتحرير كامل فلسطين من البحر الى النهر من خلال مجاهدين قرروا الشهادة أو النصر فرووا بدمائهم الطاهرة ارضنا للعيش بكرامة وشرف.
وأضاف: لقد اختارت لجنة أصدقاء الاسير يحيى سكاف أن تقدم للمؤتمر الشعبي اللبناني لوحة الأسير يحيى سكاف التي جرى التوقيع عليها من قبل عدد كبير من أبناء طرابلس والشمال، وهي عبارة عن تضامن أبناء الشمال الأحرار مع قضية الأسير يحيى سكاف المعتقل في السجون الاسرائيلية منذ 11 آذار 1978.. ونحن نقدم هذه اللوحة عربون احترام وتقدير للمؤتمر الشعبي اللبناني ولأبناء طرابلس الذين انطلق من بينهم الأسير يحيى الى فلسطين الحبيبة نصرة لفلسطين والقدس التي تنادينا من أجل الاستمرار في النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال وتحرير جميع أراضينا المحتلة في فلسطين ولبنان والجولان. فألف تحية لكم أيها الاخوة في المؤتمر الشعبي اللبناني ولأبناء طرابلس والشمال الأحرار الذين كان لكم دور بارز في مقاومة المحتل الصهيوني لفلسطين ولبنان.
من جهته ألقى مسؤول مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي المحامي عبد الناصر المصري كلمة نقل فيها تحيات رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأخ كمال شاتيلا وقال: نشكر لجنة الأسير يحيى سكاف التي تضع اليوم على صدر كل مناضلي المؤتمر الشعبي وسام فخر واعتزاز بمشاركتها وتكريمها لنا، وهذا التكريم يدفعنا للمزيد من العطاء من أجل فلسطين.
وأضاف: ما بين عملية دلال المغربي عام 1978 التي شارك فيها ابن المنية الأسير البطل يحيى سكاف وبين يومنا، هذا حيث يقف طلاب طرابلس لينشدوا فلسطين ويتضامنوا معها، في علاقة تواصل بين أجيال الشمال الثابتة على الحق والقابضة على جمر القضية وثوابت الأمة في المقاومة والجهاد والوحدة والحرية والعدالة... وليس غريباً على طرابلس أن توجه تحية الى فلسطين فمنها خرج القائد فوزي القاوقجي على رأس جيش الإنقاذ العربي لمواجهة العصابات الصهيونية عام 1948 ومن أبنائها سقط الشهداء في الجنوب رداً للإعتداءات الصهيونية ومن قلبها خرجت المظاهرات التضامنية مع القائد جمال عبد الناصر وثورة الجزائر وكل حق عربي".
----------------------- في 18/4/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment