Monday 1 February 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب والسعودية والعراق صناعة صهيونية ومغولية ولا علاقة لها بإسلام ومسلمين





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي: التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب والسعودية والعراق صناعة صهيونية ومغولية ولا علاقة لها بإسلام ومسلمين
ندد المؤتمر الشعبي اللبناني بشدة بالتفجيرات الإرهابية التي طاولت منطقة السيدة زينب في دمشق ومساجد في السعودية والعراق، مؤكداً أنها من صناعة قوى جاهلية تتغذى من فكر صهيوني ومغولي ولا علاقة لها بإسلام ومسلمين.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": لقد صعّدت قوى التطرف الجاهلي في الأيام الأخيرة من وتيرة عملياتها الإرهابية الإجرامية ضد المساجد والأماكن الدينية والمدنيين الأبرياء، فإرتكبت مجزرة مروعة في منطقة السيدة زينب في دمشق، واستهدفت المصلين في مسجد الإمام الرضى في السعودية، وإعتدت وتعتدي على مساجد ومراكز دينية في العراق واليمن، في مسلسل جهنمي يتغذى من الفكر المغولي والصهيوني ولا يمت إلى إسلام بصلة.
إن المساجد لله تعالى، وإن السيدة زينب عليها السلام تعني كل المسلمين بلا إستثناء وليس فقط طائفة أو مذهب، وبالتالي فإن ما ترتكبه قوى التطرف الجاهلي من جرائم ومجازر وتفجيرات بشعة، هي في حقيقتها إرتداد كامل عن مبادىء الإسلام العظيم وسلوك شيطاني شرير حاقد على الإنسانية جمعاء.
إن تصاعد جرائم قوى التطرف الجاهلي إذ يشير إلى عجزها عن تحقيق أهدافها المتوحشة وبخاصة إشعال فتن مذهبية وطائفية شاملة، فإنه في الوقت نفسه محاولة يائسة لعرقلة الحلول السياسية التي بدأت تلوح في الأفق للأزمات المتفجرة في غير بلد عربي وبخاصة في سوريا.. مما يستدعي من كل القوى المعنية تسهيل الطريق أمام هذه الحلول بدل تعقيدها، بمثل ما يتطلب من كل المرجعيات الإسلامية هبّة حقيقية تواجه هذه القوى وتعزلها وتدين نهجها وإجرامها وممارساتها، وترفع السدود العالية أمام كل محاولة للعبث بوحدة المسلمين من أي طرف كان، فالصمت على جرائم قوى التطرف الجاهلي، وكذلك عدم التصدي الفاعل لأي نعرات أو ممارسات تقسيمية بين صفوف المسلمين، باتا يصب بقصد أو بغير قصد في خانة أهداف هذه الجرائم التي لن يستفيد منها إلا الصهاينة وأصحاب مشروع الشرق الأوسط الكبير.
إننا نتقدم بكل مشاعر العزاء والتضامن من عائلات شهداء جرائم التطرف الجاهلي في منطقة السيدة زينب ومساجد السعودية والعراق واليمن، نسأل الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى والعون والحكمة لمواجهة هذه الكوارث التي تعصف بأمتنا وديننا الحنيف.
--------------------------------------------- بيروت في 1/2/2016
 
   Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment