Monday 1 February 2016

{الفكر القومي العربي} مقالات صحيفة الحرية


وُصف بالسري للغاية……تفاصيل الاتفاق العسكري بين تركيا وقطر


وُصف بالسري للغاية……تفاصيل الاتفاق العسكري بين تركيا وقطرميديا بلوس-تركيا-كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن تفاصيل وصفها بالسرية لاتفاق عسكري جديد بين تركيا وقطر تهدف إلى تشكيل تحالف استراتيجي لمواجهة النفوذ الإيراني بالمنطقة.


وأشار الموقع ، في تقرير له، إلى أن الاتفاق الذي وصفته تركيا بأنه تحالف في مواجهة "أعداء مشتركين"، يشتمل على تعهد سري من قبل أنقرة لحماية قطر من التهديدات الخارجية.
وكشف التقرير أنه بحسب الاتفاق سوف ينقل 3 آلاف جندي تركي ووحدات جوية وبحرية وكذلك قوات خاصة إلى قطر لإجراء تدريبات وتمارين مشتركة، إضافة إلى تعهد البلدان بتعاون أكبر بين أجهزتهما الاستخباراتية.

في حفل توقيع "يوميات آخر ضبع في الشعانبي" على سفح جبل تيوشّة: اطفال وشيوخ وكهول وكمنجة العبيدي وكاميرا الزرن يحتفون بكتاب الهلالي

اختار عدنان الهلالي ريف هنشير العسل الواقع على سفح جبل تيوشـّة بين سبيطلة وسبيبة لتنظيم اول حفل لتوقيع روايته "يوميّات آخر ضبع في الشعانبي" التي انطلق في تأليفها ليلة المجزرة الاولى بجبل الشعانبي، مجزرة هنشير التلة في رمضان 2013.
الاحتفالية احتضنتها قطعة ارض لأحد فلاحي هنشير العسل وهو عم احمد بلّخضر ميساوي، وقد تنقل عدد هام من المربين والتلاميذ وبعض الضيوف من العاصمة والرقاب الى هذا المكان القصي.

المملكة الوهابية قاعدة متقدمة للمشروع الصهيوني في المنطقة طلال ياسر


لا يكاد يختلف اثنان على أن الأنظمة السياسية في الخليج العربي بالشكل العام هي صنيعة الاستخبارات البريطانية منذ أكثر من قرنين من الزمن، وذلك أن بريطانيا العظمى آنذاك كانت تسيطر على المحيط الهندي بأكمله وصولاً إلى الصين شرقاً ومصر والسودان جنوباً، وليس خافياً على أحد أن هذه الإمبراطورية عملت جاهدة آنذاك على تأمين طريق تجارتها إلى الهند عبر قناة السويس وخليج عدن والخليج العربي، فكان لا بدّ لها تحت هذا العنوان من تأمين منطقة الجزيرة العربية أو بالحدّ الأدنى الوصول إلى تفاهمات مع سكان هذه المناطق على حماية تجارتها مع الهند، وهذا طبعاً يتقاطع مع هدف آخر لها في المنطقة والعالم وهو خدمة الصهيونية العالمية التي كانت فكرتها قد بدأت بالتبلور آنذاك، وكان السعي حثيثاً لجلب مؤيدين لها من كل أصقاع العالم.

عاجل_مصادر مطلعة: لحظات وسيتفاجأ الشعب بآستقالة السبسي خلال نشرة الأنباء


sebssibelhajjjالبراق -على إثر إعلن مدير ديوان رئيس الجمهورية  رضا بلحاج صباح الإثنين عن إستقالته، أكدت مصادر مطلعة عن أن الأوضاع داخل قصر رئاسة الجمهورية بقرطاج لا تنبؤ بالخير، و بالأخص بعيد فشل السبسي في إعطاء قرارات إثر التحركات الإحتجاجية الأخيرة و تواصل حالة الإحتقان بعدة مناطق من الجمهورية التونسية، و تلاشي كل الأمال التي آنتظرها الشعب التونسي و آنتظرتها النخبة السياسية في الداخل و الخارج مما جعل الأوضاع تزداد سوءً و يقرر الجميع الإبتعاد قدر الإمكان عن قصر قرطاج.

تصريحات رئيس الجمهورية في البحرين: الجبهة الشعبية غاضبة والنهضة تتحفظ.. بقلم: مجدي الورفلي


لم تمر تصريحات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال لقاء صحفي جمعه مع رؤساء تحرير الصحف المحلية البحرينية دون اثارة حفيظة حليفه في الحكم حركة النهضة وان لم تعلن ذلك في موقف رسمي واستياء معارضيه من الجبهة الشعبية.

زيارة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الى دولتي الكويت والبحرين والتي روّج خلالها للاقتصاد التونسي حملت في يومها الاخير تصريحات صدرت عن رئيس الجمهورية بخصوص الاحتجاجات والوضع المتردي في تونس سواء اقتصاديا او بخصوص تغلغل الارهاب، تصريحات اغضبت الجبهة الشعبية وحركة النهضة على حد السواء لكن فيما اعلنت الجبهة عن استيائها كان الموقف الرسمي لحليفه التحفظ، الّا ان بعض قياداتها اصدرت موقفا.

«أواكس الناتو» وتصعيد محتمل في العمليات العسكرية في العراق وسوريا



آخر مرة حلقت طائرات «أواكس» حلف شمال الأطلسي (الناتو) في منطقة حرب، تم حينها تدمير جيش ليبيا، وصولاً إلى قتل معمر القذافي. ولكن أياً من تلك «الإنجازات» لم يكن هدف تحرك الـ «أواكس»، كما كرر «الأطلسي» مراراً وهو يقود من على متنها جزءاً مهماً من عمليات التحالف الغربي في تلك الحرب. الآن، يبدو أن تلك الطائرات تتجهز للتحليق فوق العراق وسوريا، لدعم «تحالف» واشنطن في الحرب ضد «داعش». خطوةٌ رمزية مهمّة تشير، متزامنةً مع تحركات موازية، إلى تصعيد كبير محتمل في العمليات العسكرية خلال الفترة المقبلة، يرجح أن يعمل على أخذ زمام المبادرة من الحملة الروسية.

القوى الناصرية العربية: لشحد الطاقات القومية من أجل مواجهة الأوسط الكبير والتطرف.. والتركيز على القضية الفلسطينية



 
دعت القوى الناصرية العربية إلى شحد الطاقات القومية من أجل مواجهة مشروع الأوسط الكبير والتطرف والتركيز على القضية الفلسطينية، مؤكدة أن وحدة كل كيان عربي وعروبته وإستقلاله هي الاساس وأن من حق كل شعب ان يناضل سلمياً وديمقراطياً من اجل اختيار أو تعديل نظامه السياسي.
فقد أصدرت القوى الناصرية العربية التي شاركت في المؤتمر العام للحزب الناصري الديمقراطي في مصر بتاريخ 29/1/2016، بياناً تقدمت فيه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأخلص آيات التضامن مع مسيرة مصر العربية التحررية بقيادته الشجاعة الحكيمة، وسجلت اعتزازها بثورة يناير التي أطاحت بعهود الردة والتبعية، واستطاع الشعب المصري ان يصحح المسار ويغلق الاختراقات الطائفية والتبعية ويعيد لمصر طبيعتها ودورها الرائد في ثورة يونيو عام 2013 والتي رسمت خارطة الطريق لنهضة مصر وتجديد الدولة بمؤسسات دستورية ديمقراطية.
وقال البيان: إن الحركة الناصرية المصرية كانت ولا تزال في قلب هذه الثورة ومنها الحزب الناصري بقواه الشعبية والشبابية المناضلة من اجل الحرية والوحدة والسيادة، وبما يمكن مصر العروبة من النهوض الاقتصادي والعدل الاجتماعي والنهوض بالدور القومي العربي الشامل.

الفساد في تونس :الباجي يدعو الى ايقاف التتبعات القضائية ضد 9 آلاف إطار إداري مورطون في الفساد


الباجي يدعو الى ايقاف التتبعات القضائية ضد 9 آلاف إطار إداري مورطون في الفسادالباجي يدعو الى ايقاف التتبعات القضائية ضد 9 آلاف إطار إداري مورطون في الفساد


حوالي تسعة آلاف موظف وإطار إداري يعانون من الملاحقات القضائية بسبب ملفات كانت من أنظارهم قبل جانفي 2011. و اعتبر  رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التتبّعات القضائية المفتوحة ضدّ عدد هام من إطارات وموظفي الدولة من الأسباب الواقعية التي ساهمت في تدمير الإدارة التونسية

إدارة التوحش بسوق التربية السوداء نابل -ج3- بقلم عبد القادر بنعثمان


صورة مضمّنة 2
السيدة المديرة الجهوية للتربية بنابل إمرأة فاضلة زرناها عند تسميتها الاولى على رأس الادارة جهوية وقد اجريت معها حوارا صحفيا بالاشتراك مع الزميل عماد خربيش مدير مكتب الشروق نابل ولم ينشر المقال إلا بعد عراقيل جمة بالشروق كانت إمراة على خلق عالية متفهمة وعلى استعداد تام للعمل في صالح التربية وكل قطاعاتها بجهة نابل لكن هل يمكن ان يتركها لوبي الفساد الذي له نفوذ وسلطات عابرة للحدود وعابرة لكل الخطوط الحمراء ؟؟ هل يمكن ان يتركها ذلك الشخص الذي يعرف كل خفايا الجهة ويربط علاقات مشبوهة بكل من يبدي استعدادا وقابلية للترويض ولتبادل المصالح والمنافع ؟هل يمكن وهو الذي بيده خيوط الصلاحيات الفعلية جميعا

الاصلاح التربوي الحقيقي يبدأ بمقاومة الفساد -ج 2- بقلم عبد القادر بنعثمان


ماذا نفهم عندما يقع استدعاؤنا للمساهمة في الندوة الوطنية لدراسة مخرجات الحوار الوطني للاصلاح التربوي الاخيرة من طرف النقابة العامة ولكن الوزارة لاترسل الدعوة ؟؟؟...نحضر ثلاثة ايام كاملة في ورشات النقاش ويقع تبني جزء من مقترحاتنا ولكن الدعوة لاتصل ...نعود إلى معاهدنا وننتظر اياما واسابيع ولكن الدعوة لاتصل ...ماذا نفهم من ذلك ؟ ماهي الرسائل التي يراد إبلاغنا بها ؟ يبقى السؤال المطروح هل يمكن ان يصير اخطبوط الفساد بهذه القوة والعنفوان والامتداد بحيث يمارس علينا سلطانه ومكره و خزعبلاته حتى في الامور الرمزية ...هل استكثر علينا لوبي الفساد بالمندوبية الجهوية للتربية حتى ارسال الدعوة إلى مقرات عملنا باعتبار اني من المغضوب عليهم ...ولكن بالرغم عنهم جميعا سنقاوم فسادهم وسنقاوم كل من يتحالف معهم بكل وسائلنا بدءا بالكلمة إلى الاعتصامات ..سنقوم بالبطون الخاوية وبالصدور العارية ..ولم نتعود ان نقول ولانفعل

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment